شاهد كل المباريات

إعلان

تقرير.. أحدهم خطف الأنظار من ميسي.. 5 "نجوم" لمعت أسماؤهم في سماء أوروبا

تامي أبراهام

تامي أبراهام

رغم صغر أعمارهم إلا أن موهبتهم الفريدة فرضت نفسها على الساحة الكروية في الدوريات الكبرى وبدأت مغازلة الأرقام القياسية، لمعت أسمائهم في سماء أوروبا ونجحوا في لفت الأنظار إليهم بعد المستويات المميزة التي قدموها على الرغم من قلة خبراتهم.. تامي أبراهام، إنسو فاتي، جادون سانشو وغيرهم من اللاعبين الشباب صغار السن الذين نجحوا خلال فترة قصيرة في إبراز موهبتهم.

البعض نجح في دخول التاريخ مثل تامي أبراهام لاعب تشيلسي الإنجليزي الذي أصبح أصغر لاعب في تاريخ الدوري الإنجليزي يسجل هدفين على الأقل في ثلاث مباريات متتالية.

نفس الأمر بالنسبة لأنسو فاتي لاعب برشلونة الإسباني الذي دخل تاريخ الدوري الإسباني من أوسع أبوابه بعدما سجل هدفًا في مرمى أوساسونا بالجولة الثالثة من منافسات الليجا ليصبح أصغر لاعب يسجل هدفًا في تاريخ مشاركات الفريق الكتالوني بالليجا (16 عامًا و304 يومًا) متفوقًا على ليونيل ميسي الذي سجل أول أهدافه وهو في سن الـ17 عامًا و331 يومًا.

ويستعرض يلا كورة أبرز 5 نجوم لمعت أسمائهم في سماء الدوريات الكبرى حتى الآن:

تامي أبراهام

الشاب الموهوب الذي لمع نجمه تحت قيادة مدربه فرانك لامبارد بات أصغر لاعب في تاريخ الدوري الإنجليزي يحرز هدفين على الأقل في ثلاث مباريات متتالية.

أبراهام بات اللاعب الثالث الذي يحقق هذا الإنجاز في تاريخ البطولة وهو في الحادية والعشرين من عمره أو دون ذلك (سجل هدفين أو أكثر في شباك كل من نورويتش سيتي "هدفين"، شيفيلد يونايتد "هدفين" وولفرهامبتون "هاتريك") بعد كل من البرتغالي كريستيانو رونالدو خلال مسيرته مع مانشستر يونايتد في 2006، والإنجليزي ديلي آلي في 2017 مع فريق توتنهام.

بعمر الـ21 عاما و347 يوما بات إبراهام أصغر لاعب يسجل هاتريك مع تشيلسي في تاريخ بريميرليج، متجاوزًا رقم البلجيكي إيدن هازارد الذي كان يحمل الرقم القياسي السابق بعمر (23 عاما و32 يوما).

اللاعب الشاب يتقاسم حاليًا صدارة جدول ترتيب هدافي الدوري الإنجليزي رفقة الأرجنتيني سيرجيو أجويرو لاعب مانشستر سيتي حيث سجل كل منهما 8 أهداف حتى الآن.

تامي من ناشئي فريق تشيلسي، تم تصعيده إلى صفوف الفريق الأول مطلع موسم 2017/2018 وتمت إعارته مرتين الأولى إلى صفوف سوانزي سيتي والثانية إلى أستون فيلا قبل عودته إلى ملعب ستامفورد بريدج مطلع الموسم الحالي تحت قيادة لامبارد.

ميسون ماونت

صانع ألعاب تشيلسي، والعائد إلى صفوفه مع مدربه فرانك لامبارد الذي أشرف على تدريبه في صفوف ديربي كاونتي الموسم الماضي.

ماونت من ناشئي فريق تشيلسي، بعمر الـ18 عامًا انتقل إلى صفوف فريق فيتيسه آرنهم الهولندي أمضى معهم موسم على سبيل الإعارة قبل إعارته مجددًا إلى صفوف ديربي كاونتي.

مع تولي لامبارد المهمة الفنية لصفوف تشيلسي قام بتصعيد ماونت للفريق الأول، وكان الأخير على قدر المسئولية وشارك في 5 أهداف سجلها البلوز خلال 8 جولات ببطولة الدوري الإنجليزي حتى الآن (سجل 4 وصنع هدف).

جادون سانشو

لاعب بوروسيا دورتموند الألماني الذي حقق رقمًا تاريخًا الموسم الماضي عندما هز شباك ماينز بهدفين في المباراة التي انتهت بفوز دورتموند بنتيجة (2-1).

شبكة أوبتا المتخصصة في احصائيات كرة قالدم قالت إن سانشو، البالغ من العمر 19 عامًا و19 يومًا بات أصغر لاعب في تاريخ بوروسيا دورتموند يصل إلى 11 هدفًا.

كما أفادت شبكة بليتشر ريبورت أن سانشو كرر إنجاز زميله الألماني ماريو جوتزه، بعدما أصبح الثنائي الوحيدين اللذين تجاوزا حاجز الـ10 أهداف في البوندسليجا، قبل بلوغهما 20 عامًا.

خلال الموسم الحالي واصل سانشو تألقه وساهم في 9 أهداف لفريقه حتى الآن في بطولة الدوري الألماني التي مر عليها 7 جولات فقط (سجل 3 وصنع 6 )

سانشو من ناشئي فريق واتفورد الإنجليزي، ثم انتقل إلى صفوف مانشستر سيتي للشباب قبل رحيله إلى ألمانيا مطلع موسم 2017/2018.

سانشو كان محط أنظار العديد من الأندية الأوروبية الكبرى خلال فترة الانتقالات الصيفية الماضية كان على رأسهم باريس سان جيرمان الفرنسي ومانشستر يونايتد الإنجليزي.

أنسو فاتي

لاعب برشلونة الناشئ الذي خطف الأضواء في مباراة البلوجرانا أمام فالنسيا بالدوري الإسباني لينال إشادة الجميع.

فاتي افتتح التسجيل لبرشلونة قبل أن يصنع الهدف الثاني لزميله الهولندي فرانكي دي يونج، ليقود البارسا إلى الفوز بنتيجة (5-2) في غياب ليونيل ميسي بسبب الإصابة.

سجل فاتي أول أهدافه بقميص برشلونة بعمر الـ16 عامًا ليتفوق على النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي الذي سجل أول أهدافه مع برشلونة في الليجا بعمر (17 عاما و331 يوما)، بجانب بويان كريكيتش صاحب الرقم القياسي السابق بعمر (17 عاما و53 يوما).

فاتي بات ثاني أصغر لاعب في تاريخ برشلونة يشارك أساسيا، خلف فيسينيتش مارتينيز الذي شارك بعمر (16 عاما و280 يوما) عام 1941 أمام ريال مدريد، ليناطح اللاعب رقما قياسيا عمره 78 عاما.

كما بات أصغر لاعب يسجل في الدوري الإسباني على ملعب "كامب نو"، وهو أصغر لاعب يسجل ويصنع بمباراة واحدة بتاريخ الليجا.

فاتي من أصل غيني لكنه يحمل الجنسية الإسبانية، ونجح المنتخب الإسباني في الحصول على خدمات اللاعب ليقترب من المشاركة مع الماتادور في بطولة كأس العالم المقبلة للشباب تحت 17 عامًا المقرر أن تستضيفها البرازيل الشهر الجاري.

لاوتارو مارتينيز

لاعب إنتر ميلان الإيطالي والمنضم إلى صفوف النيراتزوري مطلع الموسم الماضي.

لاوتارو صاحب الـ22 عامًا من أصل أرجنتيني شارك الموسم الماضي في 27 مباراة بقميص إنتر وشاهم في تسجيل 8 أهداف (سجل 6 وصنع 2)

الأرجنتيني كان على أبواب الانتقال إلى برشلونة خلال فترة الانتقالات الصيفية الأخيرة وقال وكيله في تصريحات نقلتها موندو ديبورتيفو الكتالونية "سيكون من الجيد أن أراه مع ليو (ميسي) في برشلونة".

بعض الصحف الإيطالية أشارت أيضًا إلى أن الإمكانيات المميزة التي يتمتع بها صاحب الـ22 عامًا ستجعله يقود هجوم برشلونة بعد حقبة لويس سواريز.

0

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

التعليقات