جميع المباريات

إعلان

ماذا قالت الصحف الإسبانية بعد تتويج ميسي بالكرة الذهبية السادسة؟

ميسي

ميسي

احتفت الصحف الإسبانية الصادرة الثلاثاء بتتويج نجم برشلونة ومنتخب الأرجنتين، ليونيل ميسي، بجائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم 2019 للمرة السادسة في مسيرته، التي تمنحها جائزة "فرانس فوتبول" الرياضية العريقة من فرنسا، ليصبح أول لاعب يتوج بالجائزة لست مرات.

وانفرد (البرغوث) بالرقم القياسي الذي كان يتشاركه مع غريمه السابق في ريال مدريد الإسباني ومهاجم يوفنتوس الإيطالي، البرتغالي كريستيانو رونالدو، وأضاف تتويج الاثنين إلى الجوائز التي حصدها في أعوام 2009 و2010 و2011 و2012 و2015، جامعا في العام نفسه بين الكرة الذهبية وجائزة "فيفا" لأفضل لاعب في العالم (The Best) والذي حصدها للمرة الأولى في حلتها الجديدة والسادسة أيضا في مسيرته في المجمل.

وخلف ميسي على العرش الكرواتي لوكا مودريتش الذي أحرز الجائزة العام الماضي بعد قيادة كرواتيا إلى نهائي كأس العالم للمرة الأولى وتتويجه قبلها مع ريال مدريد بدوري أبطال أوروبا في 2018.

وفي صفحتها الرئيسية وضعت صحيفة (ماركا) الرياضية التتويجات الستة لميسي بالكرة الذهبية وكتبت (من أجل التاريخ)، واهتمت بتصريحه "لقد اقترب موعد الاعتزال".

وأشارت إلى تفوق صاحب الـ32 عاما على كل من الهولندي فيرجيل فان دايك (ليفربول) المتوج هذا العام بجائزة أفضل لاعب في قارة أوروبا، وكريستيانو رونالدو، والسنغالي ساديو ماني والمصري محمد صلاح.

وبالمثل نشرت (آس) صورة لميسي مع الجوائز الست للكرة الذهبية مع عنوان (M6ssi) ونشرت "النجم الأرجنتيني يصنع التاريخ بتتويجه بالكرة الذهبية السادسة".

أما (موندو ديبورتيفو) فكتبت في غلافها (MessIX) مبرزة تتويج ميسي بالجائزة السادسة للكرة الذهبية في رقم غير مسبوق في عام توج فيه بجائزة "الأفضل" من الفيفا والحذاء الذهبي كأفضل هداف في قارة أوروبا.

وأشادت بتصريح ميسي الذي أكد فيه انتمائه لبرشلونة الدائم "ما أشعر به تجاه برشلونة يفوق مسألة العقود".

ونشرت ما قاله لاعب وسط ريال مدريد، الكرواتي لوكا مودريتش، الذي سلم ميسي الجائزة بصفته الفائز الأخير بها في 2018 ، تعليقا على غياب "الدون" عن الحفل "إذا لم تفز فعليك الحضور لإظهار الاحترام".

وعلى نفس الوتيرة نشرت (سبورت) في غلافها صورة لأسطورة كرة القدم الحية وكتبت "كرة القدم لديها آله واحد فقط".

وأكدت الصحيفة الكتالونية أن ميسي، هداف التشامبيونز ليج الموسم الماضي، أنهى تعادله "غير العادل" مع كريستيانو في عدد مرات الفوز بالكرة الذهبية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن