جميع المباريات

إعلان

رأس كورتوا تنقذ ريال مدريد من لدغات خفافيش فالنسيا قبل الكلاسيكو

ريال مدريد فالنسيا كوكولين مودريتش

من مباراة فالنسيا وريال مدريد

انتزع ريال مدريد تعادلًا قاتلًا من فالنسيا بهدف لكل فريق مساء اليوم، الأحد، في إطار مباريات الجولة 17 من الدوري الإسباني "الليجا".

ريال مدريد كان متأخرًا حتى الدقيقة 90+4 عندما حصل على ركلة ركنية حولها الحارس تيبو كورتوا برأسه قوية، لترتد من الحارس دومنيك نحو كريم بنزيما الذي سجل التعادل.

وبهذه النتيجة يكون ريال مدريد قد وصل إلى النقطة 35 ليتساوى مع برشلونة المتصدر بفارق الأهداف، قبل مباراة الكلاسيكو التي ستجمع بينهما الأربعاء القادم.

أما فالنسيا فأصبح رصيده 28 نقطة ليظل في المركز السادس بجدول ترتيب الليجا.

ملخص المباراة

نجح ريال مدريد في تشكيل خطورة مبكرة على مرمى فالنسيا في الدقيقة الخامسة من اللقاء، بعدما أطلق فالفيردي تصويبة قوية من خارج منطقة الجزاء، لكن دومنيك استطاع أن ينقذ شباكه ببراعة.

وبعد دقيقتين فقط، عاد ريال مدريد للهجوم من جديد بعدما استحوذ بنزيما على الكرة، ليطلق تصويبة قوية لكنها توجهت نحو يدي دومنيك الذي أنقذ فالنسيا من تلقي هدف أول مجددًا.

وجاءت الدقيقة 11 من اللقاء بتصويبة جديدة من ريال مدريد عن طريق تونس كروس الذي أطلق صاروخية أخرى تصدى لها حارس الخفافيش ببراعة من جديد وسط ضغط مدريدي مكثف.

الخطورة الأولى لفالنسيا جاءت في الدقيقة 17 من اللقاء بعد نجاح توريس في اختراق منطقة الجزاء من الجانب الأيسر ليتلاعب بفاران، لكنه أنهى الهجمة بتصويبة أرضية ضعيفة أمسك بها كورتوا.

وبعد فترة استحواذ سلبي لريال مدريد، عاد فالنسيا لتشكيل خطورة على مرمى كورتوا في الدقيقة 42 بعد كرة عرضية من جايا إلى توريز الذي لعبها برأسه قوية ولكنها علت عارضة الحارس البلجيكي الذي خرج لها بشكل خاطيء.

وبعد بداية الشوط الثاني بدقيقتين فقط، استغل توريس خطأ فادح من راموس الذي انزلق على أرض الملعب، لينفرد تمامًا بكورتوا ولكنه سدد الكرة في قدم الحارس البلجيكي.

الدقيقة 78 شهدت تسجيل فالنسيا لأول أهداف المباراة عن طريق سولير الذي تلقى تمريرة عرضية أرضية داخل منطقة جزاء ريال مدريد، ليطلق تصويبة قوية في شباك كورتوا الذي اكتفى لمشاهدتها.

فالنسيا كاد أن يباغت ريال مدريد بالهدف الثاني في الدقيقة 90+3 بعد هجمة مرتدة تسملهما رودريجو داخل منطقة الجزاء ليصوبها نحو الشباك، لكن كورتوا تصدى لها لتمر بعرض الملعب.

وحصل ريال مدريد على ركلة ركنية في الدقيقة 90+4 ليلعبها كورتوا بالرأس لكن دومنيك تصدى لها، لترتد نحو بنزيما الذي أطلق قذيفة في الشباك معلنًا عن هدف التعادل قبل ثوان قليلة من النهاية.

تشكيل فالنسيا: دومنيك، فاس، جاراي، جابريل، كوستا، كوكولين، توريس، سولير، باييخو، جايا، رودريجو.

تشكيل ريال مدريد: كورتوا، كارفخال، راموس، فاران، ناتشو، مودريتش، كروس، فالفيردي، إيسكو، رودريجو، بنزيما.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن