شاهد كل المباريات

إعلان

زيدان: كورتوا سر الفوز.. ولا أتفق مع ما قيل عن مودريتش

زيدان

زيدان

أثنى الفرنسي زين الدين زيدان، المدير الفني لريال مدريد، على المباراة الكبيرة التي قدمها حارسه البلجيكي تيبو كورتوا أمام خيتافي السبت على ملعب (كوليسيوم ألفونسو بيريز) ضمن الجولة الـ19 لليجا، حيث أكد أنه كان "حاسما" في النتيجة، بينما أشاد بـ"جماعية" الفريق التي منحتهم الانتصار بثنائية نظيفة.

وقال زيدان في تصريحات خلال المؤتمر الصحفي عقب المباراة "عانينا في الشوط الأول، وتيبو كان جيدا للغاية اليوم أيضا. لعبنا كفريق اليوم وهذا هو الأهم في مثل هذه الملاعب الصعبة، وأمام منافس ضغط علينا بقوة في الشوط الأول، جعلنا نواجه صعوبة في الخروج بالكرة".

وتابع "كان علينا اللعب مباشرة بشكل أكبر، وحققنا نتيجة جيدة كفريق. لا يهم من يلعب، ولكن الجيد هو وجود منافسة بين الجميع".

وخص زيدان حارسه البلجيكي كورتوا بالثناء بعد أن تصدى لأكثر من فرصة خطيرة على مدار شوطي المباراة، ليساعد فريقه على الخروج بالنقاط الثلاث.

وقال في هذا الصدد "لقد أنقذنا مرتين أو ثلاثة في الشوط الأول، لقد كان حاسما بشكل واضح. هو لاعب مهم في الفريق، وهو يبرهن على هذا الأمر مرارا. ليس فقط في هذه المباراة، ولكن منذ وقت طويل. سعيد للغاية بأدائه".

وبعد مباراتين فشل خلالهما الفريق في هز الشباك، بالتعادل سلبيا أمام برشلونة ثم اثلتيك بلباو، تمكن الريال من وضع حدا لها العقم التهديفي.

وأوضح زيزو حول هذه النقطة "قلتها سلفا إنه يجب أن نتحلى بالهدوء. يجب مواصلة العمل على هذا النقطة، وعلى أن نكون هادئين أمام مرمى المنافسين. في بعض الأحيان، الكرة تأبى دخول المرمى. اليوم سجلنا بهدفين (عن طريق رافائيل فاران)، ما يعني أننا نمتلك عناصر كثيرة، وسنستفيد منها".

وطالب المدرب الفرنسي لاعبيه بالاستمتاع بهذا الانتصار قبل خوض كأس السوبر الإسباني، يوم الأربعاء المقبل أمام فالنسيا في نصف النهائي بمدينة جدة السعودية، بينما أشار إلى "عدم وجود مرشح" أوفر حظا بينهما.

واختتم زيدان تصريحاته بالتأكيد على أهمية لاعب الوسط الكرواتي لوكا مودريتش، مسجل الهدف الثالث، داخل الفريق، رغم عدم مشاركته كأساسي خلال الآونة الأخيرة. "لا أتفق مع ما قيل عن لوكا مودريتش لأنه لاعب مهم للغاية. لقد قدم مباراة كبيرة. مودريتش يبقى مودريتش، وندرك ما يمكن أن يقدمه لنا. سعيد بهدفه، وبالماراثون الذي قطعه مع فالفيردي في الدقيقة 90. هذا يعني أنه يمر بحالة جيدة جدا".

0

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

التعليقات