جميع المباريات

إعلان

"بين طرد دي يونج والفخر".. ردود الأفعال بعد تعادل برشلونة وإسبانيول

دي يونج

لحظة طرد دي يونج

أكد إرنستو فالفيردي المدير الفني لبرشلونة عقب تعادل فريقه مع إسبانيول 2-2 في دربي كتالونيا بالجولة الـ19 والأخير بالدور الأول من الدوري الإسباني أن طرد لاعب البرسا الهولندي فرينكي دي يونج كان من أسباب التعادل.

وقال فالفيردي "طرد دي يونج (ق75) أثر علينا. لقد سيطرنا على مجريات المباراة في الشوط الأول ولكننا لم نشكل خطرا. في الشوط الثاني تقدمنا ولكننا لعبنا بنقص عددي ولم نستطع تحقيق الفوز".

وتابع "لقد ضغطوا بقوة بعد طرد دي يونج وأدركوا التعادل. نشعر أننا خسرنا نقطتين في مباراة كان يجب أن نفوز بها".

وأشار فالفيردي إلى أنه قبل تعادل إسبانيول كان في إمكان برشلونة أن ينتصر بنتيجة 1-3.

ومن ناحية أخرى، أثنى فالفيردي على أداء لاعبه التشيلي أرتورو فيدال مبرزا أهميته في الفريق.

ورغم التعادل يحافظ برشلونة على صدارة الليجا بـ40 نقطة متقدما بفارق الأهداف أمام ريال مدريد الوصيف الذي فاز في وقت سابق السبت على خيتافي بثلاثية نظيفة في دربي مدريد.

سواريز

وقال الأوروجوائي لويس سواريز، مهاجم برشلونة، الذي سجل هدفا وصنع الآخر، في تصريحات تليفزيونية، إن فريقه فعل "الشيء الأصعب"، وهو قلب النتيجة بعد أن كان متأخرا بهدف، ولكنه لم يعرف كيف يقتل المباراة.

وقال في هذا الصدد "فقدنا نقطتين".

وأكد الـ"بيستوليرو"، الذي أقر بأن طرد الهولندي فرينكي دي يونج في الدقيقة 75 أثر كثيرا على الفريق، "بطبيعة الحال يجب علينا تحسين بعض الجوانب، بعيدا عن التعادل أو الفوز".

وتابع "الأمور تصبح أصعب عندما تلعب بنقص عددي، لأن المنافس يتقدم للأمام، كما أنه يلعب وسط جماهيره، ولكن هذا ليس عذرا على الإطلاق".

وأردف "برشلونة مطالب دائما بالفوز. فقدنا نقطتين، ويجب علينا استخلاص بعض الدروس بعد نهاية الدور الأول من أجل أن نتحسن، ولا نرتكب مزيدا من الأخطاء".

وحول مواجهة أتلتيكو مدريد يوم الخميس المقبل في نصف نهائي كأس السوبر، أوضح: "كنا ندرك أن الأمور ستكون صعبة اليوم، ولكن علينا مواصلة القتال لمحاولة الفوز بلقب".

مدرب إسبانيول

وعلى جانب أخر، أكد مدرب إسبانيول، أبيلاردو فرنانديز، إن تعادل فريقه مع برشلونة في دربي كتالونيا 2-2 يدعو للفخر في وضع "ليس بالهين" يمر به الفريق.

وصرح أبيلاردو عقب اللقاء الذي اقيم على ملعب إسبانيول قائلا إنه "كان واحدا وليس 11 فردا" مؤكدا شعوره بالفخر بأداء لاعبيه.
وامتدح الفريق و"تمتعه بأفكار واضحة في الهجوم والدفاع".

وقال عن التعادل "حصدنا نقطة مهمة على الصعيد المعنوي وهذا ضروري لنا، لكن إذا كانا نريد تحقيق الهدف فنحن بحاجة لمزيد من الانتصارات" في إشارة إلى سعي إسبانيول متذيل الليجا بـ11 نقطة للخروج من منطقة الهبوط.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

مباشر
روما

روما

1 0
ميلان

ميلان

15

تسديدة قوية من بن ناصر لاعب ميلان تخرج أعلى مرمى روما إلى خارج الملعب

مباشر
أتالانتا

أتالانتا

0 1
ليفربول

ليفربول

16

ضغط متواصل من الريدز ومحاولات لتسجيل الهدف الثاني

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن