جميع المباريات

إعلان

صدارة +6.. الريال يكسر عقدة ديربي مدريد بلدغة بنزيما

بنزيما ريال مدريد

ديربي مدريد

حسم ريال مدريد ديربي العاصمة بالفوز على أتلتيكو مدريد بهدف نظيف، في المباراة التي أقيمت على ملعب "سانتياجو برنابيو" مساء السبت، ضمن منافسات الأسبوع الـ22 من الدوري الإسباني.

ويدين النادي الملكي بالفضل في هذا الفوز لمهاجمه الفرنسي كريم بنزيمة الذي سجل هدف الحسم في الدقيقة 56 من عمر اللقاء.

وعزز ريال مدريد موقعه في الصدارة برصيد 49 نقطة بفارق ست نقاط عن أقرب ملاحقيه برشلونة صاحب المركز الثاني قبل مباراته أمام ضيفه ليفانتي غدا الأحد.

وعلى الجانب الآخر، توقف رصيد أتلتيكو عند 36 نقطة في المركز الخامس.

وبات هذا الفوز هو الأول لريال مدريد على جاره أتلتيكو على أرضية ميدانه "سانتياجو برنابيو" منذ ستة مواسم، وتحديدا منذ الفوز عليه في ديسمبر 2012 بثنائية نظيفة.

ملخص المباراة:

جاءت الخطورة الأولى في المباراة عند الدقيقة السابعة، بعدما أرسل توني كروس عرضية متقنة من الجبهة اليسرى إلى سيرجيو راموس داخل منطقة الجزاء، ليحولها المدافع الإسباني بقدمه اليسرى تجاه المرمى لكنها علت العارضة الأفقية.

وفي الدقيقة الـ11، عاد راموس ليهدد مرمى أتلتيكو مجددًا بعدما استغل تمريرة أرضية من توني كروس بلا أي رقابة من مدافعي الروخي بلانكوس، لكنه سددها بغرابة بعيدة تماما عن المرمى.

واصل ريال مدريد زحفه نحو مرمى الضيوف بعدما حصل فالفيردي على الكرة على حدود منطقة الجزاء، ليسددها كما جاءت على الطائر، لكن الكرة ذهبت بعيدة عن المرمى في الدقيقة الـ16.

وفي الدقيقة الـ18، نجح الحارس البلجيكي تيبو كورتوا في إنقاذ ريال مدريد من فرصة هدف محقق، بعدما وجد فيرساليكو الكرة داخل المنطقة ليسددها أرضية لرتطم بدفاع الفريق الملكي ويتصدى لها كورتوا.

واستمر ضغط الأتليتي بعدما سدد ساؤول نيجويز الكرة بقدمه اليسرى من خارج منطقة الجزاء، لكنها مرت بجوار القائم الأيسر بقليل في الدقيقة الـ19.

وفي الدقيقة الـ24، كاد أتلتيكو مدريد أن يفتتح التسجيل، لكن تسديدة فيتولو من زاوية صعبة داخل منطقة الجزاء اصطدمت بالقائم الأيسر لمرمى الحارس تيبو كورتوا وتحولت إلى ضربة مرمى.

وفي الدقيقة الـ42، جاءت أخطر فرصة في الشوط الأول في لقطة كشفت خلالها الإعادة التلفزيونية وجود تسلل على أنخيل كوريا دون أن يرفع الحكم المساعد الراية، حيث انطلق لاعب أتلتيكو بالكرة من منتصف الملعب لينفرد بالحارس كورتوا، لكن تسديدته مرت بجوار القائم الأيمن.

أجرى المدير الفني زين الدين زيدان تغييران في تشكيل ريال مدريد بإقحام الثنائي فينيسيوس ولوكاس فاسكيز بدلا من توني كروس وإيسكو.

وفي الدقيقة الـ48، أطلق فالفيردي تسديدة صاروخية من خارج منطقة الجزاء، لكن الحارس أوبلاك أنقذ مرمى أتلتيكو مدريد بعدما تألق في التصدي لها ببراعة.

ونجح ريال مدريد في تسجيل الهدف الأول عن طريق كريم بنزيما، بعدما مرر فينيسيوس كرة رائعة إلى ميندي الذي أرسلها عرضية متقنة داخل المنطقة، ليحولها المهاجم الفرنسي ببراعة في شباك الحارس أوبلاك في الدقيقة 56.

وفي الدقيقة الـ82، كاد فينييوس أن يضاعف النتيجة للفريق الملكي بعدما توغل داخل منطقة الجزاء ليسدد الكرة بقدمه اليمنى أرضية تجاه المرمى، لكن الحارس أوبلاك تصدى لها ببراعة.

لمشاهدة هدف ريال مدريد في أتلتيكو مدريد.. اضغط هنا

تشكيل ريال مدريد:

حراسة المرمى: تيبو كورتوا.

خط الدفاع: داني كارفاخال - سيرجيو راموس - رافائيل فاران - فيرلاند ميندي.

خط الوسط: فيدي فالفيردي - كاسيميرو - توني كروس - لوكا مودريتش - إيسكو.

خط الهجوم: كريم بنزيما.

تشكيل أتليتكو مدريد:

حراسة المرمى: يان أوبلاك.

خط الدفاع: شيمي فرساليكو - ستيفان سافيتش - فيليب مونتيرو - رينان لودي.

خط الوسط: أنخل كوريا - ماركوس يورنتي - توماس بارتي - ساؤول نيجويز.

خط الهجوم: فيتولو - ألفارو موراتا.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن