جميع المباريات

إعلان

ثنائية تاريخية لفاتي.. برشلونة يهزم ليفانتي ويواصل ملاحقته للريال بالليجا

ميسي برشلونة

صورة ارشيفية

حقق نادي برشلونة فوزًا على حساب ليفانتي بهدفين لواحد، مساء اليوم الأحد، في إطار مباريات الجولة 22 من الدوري الإسباني "الليجا".

وجاءت ثنائية برشلونة عن طريق إنسو فاتي صاحب الـ17 عام، والذي أصبح أصغر لاعب يسجل هدفين في مباراة واحدة عبر تاريخ الدوري الإسباني.

وارتفع رصيد برشلونة إلى النقطة 46 في المركز الثاني بجدول ترتيب الليجا، بفارق ثلاث نقاط خلف ريال مدريد، بينما ظل ليفانتي في المرتبة 13 برصيد 26 نقطة.

ملخص المباراة

أهدر أنطوان جريزمان فرصة تسجيل الهدف الأول لبرشلونة في الدقيقة 16 من المباراة بعدما حصل على الكرة لينطلق بها مخترقًا دفاع ليفانتي ليصبح منفردًا بالمرمى، لكنه صوب الكرة بشكل خاطيء بجوار القائم الأيمن للمرمى.

وسنحت فرصة تهديف جديدة لبرشلونة جاءت لصالح ميسي الذي حصل على الكرة داخل منطقة الجزاء ليطلق تصويبة صاروخية، لكن حارس ليفانتي تصدى لها ببراعة لينقذ مرماه من ضربة أولى.

وأدرك إنسو فاتي الهدف الأول لبرشلونة في الدقيقة 30 بعد تمريرة رائعة من ميسي ليصبح في مواجهة المرمى مباشرة قبل أن يصوبها في الشباك معلنًا عن تقدم أصحاب الأرض.

وبعد دقيقتين فقط، نجح برشلونة في تسجيل ثاني الأهداف والذي جاء عن طريق فاتي من جديد بعد تمريرة من ميسي أيضًا، ليصوب الشاب كرة أرضية قوية غالطت حارس المرمى وسكنت الشباك.

وكاد سيميدو أن يضيف الهدف الثالث في الدقيقة 37 بعدما تلاعب بالخط الدفاعي لليفانتي قبل أن يطلق تصويبة صاروخية من داخل منطقة الجزاء، لكنها ارتطمت في العارضة وخرجت خارج الملعب.

وعاد سيميدو للظهور من جديد في الدقيقة 45 بمراوغة رائعة للدفاع قبل أن ينطلق من الجانب الأيمن ليحول عرضية أرضية إلى جريزمان الذي كان منفردًا بالحارس تمامًا، ولكنه سدد الكرة بجانب القائم الأيسر.

ميسي كاد أن يضيف ثالث الأهداف لبرشلونة في الدقيقة 65 بعدما تسلم فاتي كرة داخل منطقة الجزاء ليراوغ الحارس قبل أن يمررها للأرجنتيني الذي صوبها أرضية، ولكن التكتل الدفاعي أمام المرمى حال دون عبورها للخط.

وقلص ليفانتي من تقدم برشلونة في الدقيقة 90+2 بعدما نجح روكينا في تسجيل الهدف الأول لليفانتي بعد تصويبة من خارج منطقة الجزاء لتغالط تير شتيجن قبل أن تدخل شباكه.

تشكيل برشلونة: تير شتيجن، سيميدو، بيكيه، لينجليه، ألبا، بوسكيتس، دي يونج، راكيتيتش، جريزمان، ميسي، فاتي.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن