جميع المباريات

إعلان

تقرير.. كيف يظهر ريال مدريد بعد عودة هازارد من الإصابة؟

صورة أرشيفية

صورة أرشيفية

عاد النجم البلجيكي إيدين هازارد لاعب ريال مدريد الإسباني، من الإصابة التي لحقت به مؤخراً وأبعدته عن المشاركة مع النادي الملكي.

وكان هازارد أُصيب في مباراة فريقه أمام فريق باريس سان جيرمان الفرنسي، بالجولة الأخيرة من دوري أبطال أوروبا في نوفمبر الماضي.

وقالت صحيفة "ماركا" الإسبانية، أن النجم البلجيكي قد يحصل على بعض الدقائق في مباراة النادي الملكي أمام سيلتا فيجو بمنافسات الجولة الـ24 من الليجا الإسبانية في الـ16 من الشهر الجاري.

وفي غياب هازارد اضطر زين الدين زيدان المدير الفني لنادي ريال مدريد، للجوء للعديد من التشكيلات المختلفة لتعويض النجم البلجيكي.

وشهدت المباريات التي غاب هازارد عنها، 3 طرق مختلفة في خطة النادي الملكي، حيث لجأ المدير الفني الفرنسي في بعض الأحيان للعب بطريقة 4-5-1، وفي أحيان أخرى لعب بطريقة 4-4-2، ومباريات أخرى شهدت الطريقة المعتادة للميرينجي بخطة 4-3-3.

وقد يتأثر العديد من اللاعبين في تشكيل ريال مدريد الأساسي بعودة صاحب الـ29 عاماً، أبرزهم الثنائي البرازيلي الشاب فينيسيوس جونيور ورودريجو جوس والويلزي جاريث بيل.

وأسماء أخرى قد تغيب عن التشكيل الأساسي للنادي الملكي في خط الوسط، بعد تعافي هازارد من إصابته، أمثال فيدي فالفيردي وإيسكو.

السؤال الذي يدور في ذهن مشجعي نادي ريال مدريد، هو كيف يفكر زيدان، وما هي الخطة التي سيعتمد عليها خلال الفترة المقبلة، والتي تعد أهم فترات الموسم لحسم البطولتين المتبقيتين التي يتنافس عليهم النادي الملكي، وهما بطولتي الدوري الإسباني ودوري أبطال أوروبا.

صحيفة "ماركا" الإسبانية، قالت أنه في حالة اعتماد المدرب الفرنسي على هازارد بشكل أساسي، فإنه من الممكن أن يختار أحد الخطط الثلاثة التي لعب بها خلال الفترة الأخيرة وهي خطط 4-5-1، 4-4-2 و4-3-3، باختلاف الاعتماد على الأسماء التي ستشارك في التشكيل الأساسي.

وفي حال قرر زيدان اختيار تشكيل 4-5-1، فإنه قد يُضحي بالنجم الألماني توني كروس في خط الوسط، لكي يشارك النجم البلجيكي أساسيًا، مع الاعتماد على الرباعي كاسيميرو، فالفيردي، إيسكو ولوكا مودريتش بجانبه، وكريم بنزيما في خط الهجوم.

وإذا قرر المدرب الفرنسي اللعب بطريقة 4-4-2، فإن هازارد سيقود الهجوم برفقة بنزيما، وسيحتفظ بالرباعي السابق ذكره في خط الوسط.

خطة 4-3-3 التقليدية التي يعتمد عليها ريال مدريد في طريقة لعبه، قد يلجأ زيدان فيها للعب بثلاثي هجوم متمثلين في هازارد وبيل برفقة بنزيما، وسيشهد خط وسط الميرينجي تواجد الثلاثي فالفيردي وكاسيميرو وتوني كروس مع ابتعاد الكرواتي مودريتش.

وقد تشهد مباراة ريال مدريد ومانشستر سيتي الإنجليزي في الـ26 من الشهر الجاري بدوري أبطال أوروبا، مشاركة هازارد بشكل أساسي وكامل في المباراة بعد أن يشارك في عدد من الدقائق في مباراتي سيلتا فيجو وليفانتي بالليجا قبل مواجهة الفريق الإنجليزي.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن