شاهد كل المباريات

إعلان

برشلونة ينجو من فخ الدقائق الأخيرة أمام خيتافي ويشارك الريال صدارة الليجا

برشلونة

برشلونة

اقتنص برشلونة انتصارا صعبا من خيتافي بنتيجة (2-1) في المباراة التي أقيمت على ملعب "كامب نو" معقل البارسا مساء اليوم السبت، ضمن منافسات الجولة الـ24 من مسابقة الدوري الإسباني.

وتفادى الفريق الكتالوني خطورة خيتافي في الدقائق الأخيرة ليصبح في صدارة الليجا مؤقتا رافعا رصيده إلى 52 نقطة بالتساوي مع ريال مدريد، وتجمد رصيد خيتافي عند 42 نقطة في المركز الثالث.

ملخص المباراة:

جاءت أول فرصة في المباراة من جانب أصحاب الأرض بعد مرور أول ربع ساعة من المباراة، حيث أرسل بوسكتس تمريرة عالية متقنة إلى ليونيل ميسي داخل منطقة الجزاء، لكن النجم الأرجنتيني فشل في تحويلها داخل المرمى بعدما سدد الكرة في أيدي الحارس خيتافي.

وأجرى كيكي سيتين تغييرا اضطراريا في الدقيقة الـ21 بإقحام جونيور فيربو بدلا من الظهير الأيسر خوردي ألبا بعد تعرضه للإصابة.

وافتتح خيتافي التسجيل في الدقيقة الـ23 من المباراة عن طريق المدافع الكاميروني نيوم بعدما استغل ارتداد الكرة من الحارس تير شتيجن إثر ضربة ركنية، ليسدد الكرة بدون رقاية ويسجل بسهولة في شباك الفريق الكتالوني.

لكن تم إلغاء الهدف بعدما لجأ الحكم إلى تقنية الفيديو، التي أثبتت وجود خطأ لصالح برشلونة ارتكبه نيوم ضد المدافع الفرنسي صامويل أومتيتي داخل منطقة الجزاء.

وفي الدقيقة الـ33، سجل أنطوان جريزمان الهدف الأول لبرشلونة، بعدما استغل تمريرة أرضية مباشرة رائعة من ليونيل ميسي داخل منطقة الجزاء، لينجح الفرنسي في هز شباك خيتافي بعدما سدد الكرة بقدمه اليمنى من فوق الحارس.

لم ينتظر برشلونة لمضاعفة النتيجة، ونجح الظهير الأيمن سيرجي روبيرتو في تسجيل الهدف الثاني بالدقيقة الـ40، بعدما استغل تمريرة أرضية من الجبهة اليسرى أرسلها جونيور فيربو، لتصل إليه ويسددها بيسراه في شباك خيتافي.

تحكم برشلونة بشكل تام على أول ربع ساعة من الشوط الثاني، لكن دون فرض أي خطورة حقيقية على مرمى خيتافي.

وفي الدقيقة الـ66، نجح خيتافي في تقليص الفارق عن طريقه لاعبه البديل أنخيل رودريجيز، بعدما استغل عرضية من الجبهة اليمنى ليحول الكرة بتسديدة على الطائر في الزاوية اليسرى لمرمى تير شتيجن الذي ظل ساكنا في مرماه.

وفي الدقيقة الـ72، أنقذ تير شتيجن مرماه من فرصة هدف محقق لخيتافي، بعدما أُرسلت عرضية داخل منطقة الجزاء وصلت إلى أنخيل رودريجيز بدون رقابة ليحولها تجاه المرمى، لكن الحارس الألماني تألق في إبعاد الكرة على مرتين قبل أن تدخل إلى المرمى.

وكاد برشلونة أن يسجل الهدف الثالث بعدما مرر ميسي الكرة إلى جريزمان الذي سددها نحو المرمى لكن تسديدته بجوار القائم الأيمن في الدقيقة الـ75.

حاول أصحاب الأرض تسجيل هدف ثالث في الدقيقة الأخير من عمر الوقت الأصلي، بعدما أطلق ميسي تسديدة رائعة من خارج منطقة الجزاء لكنها مرت بجوار القائم الأيمن بقليل.

تشكيل برشلونة: أندريه تير شتيجن، سيرجي روبيرتو، جيرارد بيكيه، صامويل أومتيتي، خوردي ألبا، سيرجيو بوسكتس، آرثور، فرانكي دي يونج، أنسو فاتي، ليونيل ميسي، أنطوان جريزمان.

0

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

التعليقات