جميع المباريات

إعلان

مارادونيات (9).. هدف رونالدو المُفضل الذي تمنى أن يسجله بقميص ريال مدريد

رونالدو

رونالدو الظاهرة

على الرغم من انتهاء مسيرة مارادونا الكروية منذ أكثر من 23 عاماً بعد أن أنهى مسيرته في صفوف بوكا جونيوز الفريق الذي عشقه منذ الصغر، إلا أنه أصبح أيقونة وعلامة فارقة في تاريخ كرة القدم، وملهماً لجميع لاعبي كرة القدم حول العالم.

"يلا كورة" يقدم سلسلة "مارادونيات" التي ستنشر تباعاً خلال شهر رمضان والتي سترصد جميع الأهداف التي كانت مشابهة لأهداف الأسطورة مارادونا.

بطل حلقة اليوم هو الظاهرة البرازيلية رونالدو نازاريو الذي يُعد من أفضل اللاعبين عبر التاريخ، نظرًا لإمكانياته الهائلة وقدراته الفنية الممتازة، بالإضافة إلى مهاراته الاستثنائية في أرض الملعب.

اختار رونالدو هدفه الذي سجله في مرمى فريق كومبوستيلا بتاريخ 12 أكتوبر من عام 1996 وهو يرتدي ألوان قميص نادي برشلونة، في إحدى مباريات الليجا الإسبانية، كأفضل هدف سجله في مسيرته الكروية: "يعد من أجمل وأصعب ما أحرزت".

رونالدو انطلق في الدقيقة 36 من عمر اللقاء الذي انتهى بفوز البارسا بخماسية مقابل هدف، بالكرة من منتصف الملعب وواجه الظاهرة مقاومة عنيفة من لاعبي فريق كومبوستيلا، الذين ظلوا في حالة من الشد والجذب لقميص رونالدو.

ولكن الظاهرة تمكن من مراوغة مدافعي الفريق بالكامل والوصول لمرمى الحارس فيرناندو بيرالتا الذي لم يكن يتوقع أن يصل رونالدو إلى مرماه وتسجيل هذا الهدف: " لم أتخيل في أي لحظة أن رونالدو سيصل لمواجهتي، فقد كان بعيدا عني بأمتار عديدة، ويفصلني عنه عدد هائل من المدافعين، لكنه قام بكل شيء ونجح في النهاية، إنه واحد من أجمل الأهداف في التاريخ وأنا أحد أبطاله غير المباشرين".

وعلى الرغم من اعتبار رونالدو هذا الهدف كأفضل هدف سجله في مسيرته إلا أنه تمنى أن يسجله بقميص نادٍ آخر غير برشلونة: "لقد كان هذا الهدف جميلا، ولكن الحقيقة هي أنني كنت أفضل أن أسجله مع ريال مدريد، في الحقيقة إنه من المؤسف أنني لم أكن في ريال مدريد عندما قمت بتسجيل هذا الهدف، لأنه يعد من أجمل وأصعب ما أحرزت".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن