شاهد كل المباريات

إعلان

الاحتفاظ بالليجا مهدد.. برشلونة يتعثر في كامب نو بركلات جزاء أتلتيكو (فيديو)

برشلونة وأتلتيكو مدريد

جانب من مباراة برشلونة وأتلتيكو مدريد

تلقى برشلونة ضربة جديدة تهدد آماله في الاحتفاظ بلقب الليجا بعدما أُجبر على التعادل مع ضيفه أتلتيكو مدريد بنتيجة (2-2) مساء الثلاثاء، ضمن منافسات الأسبوع الـ33 من بطولة الدوري الإسباني.

أصبح هذا التعادل هو الثاني على التوالي لبرشلونة والثاني على ملعب "كامب نو" هذا الموسم بالليجا، ليرفع الفريق رصيده إلى 70 نقطة ويظل في المركز الثاني، خلف ريال مدريد متصدر الترتيب.

أضاع برشلونة نقطتين جديدتين في سباق الليجا، وباتت أمام ريال مدريد (71 نقطة) فرصة سانحة للابتعاد بالصدارة حين يستضيف خيتافي يوم الخميس المقبل ضمن منافسات نفس الجولة.

وعلى الجانب الآخر، توقفت سلسلة انتصارات أتلتيكو بعد فوزه في الأربع جولات السابقة، ليرفع فريق دييجو سيميوني رصيده إلى 59 نقطة في المركز الثالث متفوقا على إشبيلية الرابع بفارق نقطتين.

لمشاهدة الأهداف.. اضغط هنا

ملخص المباراة:

جاءت الخطورة الأولى في المباراة من جانب أتلتيكو مدريد بالدقيقة السابعة، بعدما أرسل كاراسكو كرة عرضية من ركلة حرة داخل منطقة الجزاء، لكنها مرت من أمام لاعبي الضيوف لتتهادى بجوار القائم الأيسر لمرمى تير شتيجن بقليل.

وجاء الرد سريعا من برشلونة في الدقيقة الثامنة بعدما أطلق إيفان راكيتيتش تصويبة قوية من خارج منطقة الجزاء، لكن الحارس يان أوبلاك تألق في التصدي لها ببراعة.

وتمكن برشلونة من افتتاح التسجيل في الدقيقة الـ11 من المباراة، بعدما أرسل ميسي الكرة من ركلة ركنية تجاه مرمى أتلتيكو مدريد، قبل أن يحولها دييجو كوستا بالخطأ في شباك الحارس يان أوبلاك.

واحتسب حكم المباراة ركلة جزاء لأتلتيكو مدريد، بعدما انطلق كاراسكو بالكرة قبل أن يسقط إثر تدخل من أرتورو فيدال داخل المنطقة في الدقيقة الـ15 من اللقاء.

وأهدر دييجو كوستا ركلة الجزاء حيث تصدى لها الحارس تير شتيجن، لكن حكم الفيديو المساعد طلب إعادة تنفيذها بسبب خروج حارس برشلونة من مرماه قبل تسديدها، ليحصل على بطاقة صفراء.

وفي الدقيقة الـ19، نجح ساوول نيجويز في تعديل النتيجة لأتلتيكو مدريد بعدما سدد الكرة أرضية في نفس الزاوية اليسرى، بينما توجه تير شتيجن إلى الزاوية اليمنى.

حاول برشلونة التقدم في النتيجة مجددا بعدما توغل ميسي داخل منطقة الجزاء ليصوب كرة رائعة على مرمى أتلتيكو مدريد في الدقيقة الـ23، لكن تسديدته مرت بجوار القائم الأيمن بقليل.

عاد ميسي ليهدد مرمى يان أوبلاك مجددا بتسديدة أرضية على حدود منطقة الجزاء، لكنها ذهبت بعيدة عن المرمى في الدقيقة الـ30، قبل أن يتوقف اللعب لشرب اللاعبين الماء.

ظهر ميسي مرة أخرى ليحاول تسجيل الهدف الثاني من برشلونة بعدما حصل على ركلة حرة من مسافة 27 مترا، ليسددها بقوة وتغير اتجاهها بعدما ارتطمت برأس ساوول، لكن يان أوبلاك كان في المكان المناسب لإبعادها إلى ركنية.

وفي الدقيقة الـ50، نجح ميسي في تسجيل الهدف الثاني لبرشلونة من ضربة جزاء تسبب فيها نيلسون سيميدو إثر تدخل من لودي، ليسدد الأرجنتيني الكرة في منتصف المرمى على طريقة بانينكا، وهو الهدف الـ700 في مسيرة قائد البارسا.

وعاد أتلتيكو ليسجل هدف التعادل من جديد في الدقيقة الـ62، من ركلة جزاء تسبب فيها كاراسكو إثر عرقلة بالركبة من الظهير الأيمن نيلسون سيميدو، ليتصدى لها ساوول نيجويز ويسددها أرضية في أقصى الزاوية اليسرى رغم محاولة تير شتيجن في إبعادها بعدما لمست يده اليسرى قبل دخولها إلى الشباك.

وفي الدقيقة الـ71، حاول برشلونة تعديل النتيجة بعدما تلقى أرتورو فيدال تمريرة أرضية من نيلسون سيميدو داخل منطقة الجزاء بدون رقابة، ليسددها النجم التشيلي قوية لكنها مرت بجوار القائم الأيسر لمرمى الحارس يان أوبلاك.

وعاد فيدال من جديد ليهدد مرمى أتلتيكو مدريد بعدما استغل عرضية متقنة من الظهير الأيسر خوردي ألبا داخل منطقة الجزاء، لكن رأسية النجم التشيلي مرت بعيدة عن المرمى في الدقيقة الـ75 من عمر اللقاء.

وظلت النتيجة على حالها حتى أطلق حكم المباراة صافرة النهاية بالتعادل بهدفين لمثلهما بين برشلونة وأتلتيكو مدريد.

تشكيل برشلونة: مارك أندريه تير شتيجن، نيلسون سيميدو، جيرارد بيكيه، كليمو لينجليه، خوردي ألبا، سيرجيو بوسكتس، إيفان راكيتيتش، ريكي بويج، أرتورو فيدال، ليونيل ميسي، لويس سواريز.

تشكيل أتلتيكو مدريد: يان أوبلاك، سانتياجو أرياس، خوسيه خيمينيز، فيليبي مونتيرو، رينان لودي، ماركوس يورينتي، توماس بارتي، ساوول نيجويز، يانيك كاراسكو، أنخل كوريا، دييجو كوستا.

0

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

التعليقات