شاهد كل المباريات

إعلان

بالفيديو.. برشلونة يواصل الضغط على ريال مدريد ويُطيح بإسبانيول من الليجا

ألبا

برشلونة وإسبانيول


حقق برشلونة انتصارا صعبا في مباراة ديربي كتالونيا وتغلب على جاره إسبانيول 1 / صفر مساء الأربعاء في المرحلة الخامسة والثلاثين من الدوري الإسباني، ليحسم بذلك هبوط إسبانيول إلى الدرجة الثانية.

وجاء هدف الفوز لبرشلونة في الدقيقة 56 وسجله النجم الأوروجوياني لويس سواريز.

ورفع برشلونة رصيده إلى 76 نقطة في المركز الثاني بفارق نقطة واحدة خلف غريمه ريال مدريد الذي يخوض مباراته في المرحلة مساء الجمعة أمام ديبورتيفو ألافيس.

بينما تجمد رصيد إسبانيول عند 24 نقطة في المركز العشرين الأخير ليتأكد هبوط الفريق بذلك، حيث يتأخر بفارق 11 نقطة خلف ألافيس صاحب المركز السابع عشر، وذلك مع تبقي ثلاث مباريات لإسبانيول في المسابقة.

وفرض برشلونة سيطرته على مجريات اللعب بشكل واضح منذ البداية من خلال الاستحواذ على الكرة والضغط الهجومي المكثف.

بينما كثف إسبانيول تركيزه في الدقائق الأولى على التأمين الدفاعي من خلال تضييق المساحات ولم يسمح بأي خطورة تهدد مرماه مبكرا.

وجاءت أول فرصة تهديفية في المباراة في الدقيقة العاشرة وكانت من نصيب إسبانيول، حيث شن الفريق هجمة مرتدة سريعة، وتلقى أدريان ايمباربا بلازكيز طولية وانطلق حتى توغل إلى داخل منطقة الجزاء ثم سدد لكن حارس المرمى مارك أندريه تير شتيجن تصدى للكرة ببراعة.

ورغم الرقابة الدفاعية اللصيقة المفروضة على ليونيل ميسي، أربك النجم الأرجنتيني دفاع إسبانيول من خلال أكثر من تمريرة خطيرة إلى داخل منطقة الجزاء، لكن أيا منها لم يستغل خلال الدقائق الأولى.

وفي الدقيقة 22، سدد ميسي كرة خطيرة من ضربة حرة لكنها مرت فوق العارضة مباشرة.

وأرسل أنطوان جريزمان تمريرة رائعة إلى لويس سواريز الذي توغل إلى داخل منطقة الجزاء لكنه تردد في التسديد وتعاون فيرناندو كاليرو مدافع إسبانيول مع زميله الحارس دييجو لوبيز في إحباط المحاولة، لتضيع فرصة ثمينة على برشلونة في الدقيقة 25 .

ودخل إسبانيول في أجواء المباراة بشكل أكبر نسبيا مع مرور الوقت واعتمد بشكل أساسي على الهجمات المرتدة، وكاد أن يستغل الهفوات الدفاعية لبرشلونة أكثر من مرة لكنه أخفق في استغلال الفرص.

وواصل برشلونة تفوقه في الاستحواذ والضغط الهجومي المكثف لكنه عانى في مواجهة الحذر والتماسك الدفاعي من جانب إسبانيول.

وكاد إسبانيول أن يهز شباك برشلونة في الدقيقة 44، حيث انطلق ديداك فيلا من الجهة اليسرى حتى توغل إلى منطقة الجزاء ومرر عرضية خطيرة كاد كليمون لينجليه مدافع برشلونة أن يسكنها بالخطأ في مرمى فريقه لكن تير شتيجن تصدى للكرة وارتدت ليتابعها فيلا بتسديدة أخرى لكنها اصطدمت بالقائم.

ومع بداية الشوط الثاني، أجرى كيكي سيتين المدير الفني لبرشلونة التبديل الأول في المباراة، وأشرك أنسو فاتي بدلا من نيلسون سيميدو.

وحصل أنسو فاتي على إنذار في الدقيقة 49 بسبب تدخل قوي مع فيرناندو كاليرو الذي سقط مصابا وتلقى العلاج على أرض الملعب، وبعد ثوان، أشهر الحكم البطاقة الحمراء لفاتي بعد اللجوء لنظام حكم الفيديو المساعد (فار) لفحص التدخل.

وفي الدقيقة 52، منح الحكم إنذارا لبول لوزانو لاعب خط وسط إسبانيول بسبب تدخل مع جيرارد بيكيه، وبعد مراجعة التدخل عبر نظام فار، أشهر الحكم البطاقة الحمراء للوزانو.

وكاد جريزمان أن يفتتح التسجيل لبرشلونة في الدقيقة 54، عندما تلقى عرضية من سيرجي روبرتو وسدد الكرة برأسه، لكنها مرت بجوار القائم.

وافتتح برشلونة التسجيل أخيرا في الدقيقة 56، حيث مرر جريزمان الكرة بلمسة مهارية إلى ميسي الذي سدد لكن الكرة ارتطمت بأحد المدافعين وووصلت إلى سواريز الذي سددها في الشباك معلنا تقدم برشلونة 1 / صفر. (لمشاهدة الهدف.. اضغط هنا)

وفي الدقيقة 66، أجرى فرانسيسكو روفيتي المدير الفني لإسبانيول التبديل الأول في صفوف الفريق حيث أشرك سيرجي داردير بدلا من كاليرو.

وفي الدقيقة 68، تلقى ميسي كرة عالية من سيرجي روبرتو وسددها بقوة بقدمه اليسرى لكن الحارس دييجو لوبيز تصدى لها ببراعة.

وأجرى سيتين التبديل الثاني في صفوف برشلونة في الدقيقة 71 حيث أشرك أرتورو فيدال بدلا من جريزمان، ثم أشرك مدرب إسبانيول اللاعب فيكتور كامبوزانو بدلا من ايمباربا في الدقيقة 74 .

وكاد إسبانيول أن يخطف التعادل في الدقيقة 77، لكن بيكيه تصدى لكرة خطيرة برأسه أمام المرمى.

وفي الدقيقة 82، دفع مدرب برشلونة باللاعب مارتين برايثوايت بدلا من سواريز.

وأبدى إسبانيول إصرارا على تفادي الهزيمة وقام بأكثر من محاولة لكن دون خطورة حقيقية على مرمى برشلونة.

وفي الدقيقة 86، أجرى مدرب إسبانيول التبديل الثالث وأشرك المهاجم الصيني وو لي بدلا من مارك روكا.

وواصل الفريقان تبادل المحاولات الهجومية في الدقائق الأخيرة من المباراة لكنها باءت بالفشل لتنتهي المواجهة بفوز برشلونة 1 / صفر، وتأكد هبوط إسبانيول إلى دوري الدرجة الثانية في الموسم المقبل.

لمتابعة المباراة دقيقة بدقيقة.. اضغط هنا

0

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

التعليقات