شاهد كل المباريات

إعلان

صراع الليجا مستمر.. تير شتيجن يؤمن عبور برشلونة من بلد الوليد (فيديو)

برشلونة

برشلونة

واصل برشلونة مطاردة ريال مدريد في صدارة الدوري الإسباني وتغلب على مضيفه بلد الوليد بهدف نظيف، في المباراة التي أقيمت على ملعب "نيوفو جوسي زورييلا" اليوم السبت، ضمن منافسات الجولة الـ36 من المسابقة.

وحسم البارسا المواجهة بهدف وحيد سجله النجم التشيلي أرتورو فيدال في الدقيقة 15 من عمر اللقاء.

ورفع برشلونة رصيده إلى 79 نقطة في المركز الثاني، بفارق نقطة واحدة خلف ريال مدريد الذي يخوض مباراته في المرحلة نفسها بعد غد الإثنين أمام غرناطة صاحب المركز التاسع.

وعلى الجانب الآخر، تجمد رصيد بلد الوليد عند 39 نقطة في المركز الرابع عشر.

وكان برشلونة الفريق الأفضل من حيث الاستحواذ والضغط الهجومي وكذلك خطورة المحاولات خلال الشوط الأول الذي نجح في لتقدم خلاله بهدف فيدال.

لكن الأمور تغيرت بشكل واضح في الشوط الثاني، حيث تراجع النشاط الهجومي لبرشلونة وفرض بلد الوليد حضوره بشكل أكبر كما قدم أكثر من محاولة تهديفية كانت كفيلة بقلب موازين المباراة لكن الحارس مارك أندريه تير شتيجن تألق في الحفاظ على نظافة شباك الفريق الكتالوني.

لمشاهدة هدف برشلونة.. اضغط هنا

ملخص المباراة:

فرض برشلونة الخطورة مبكرا في الدقيقة الخامسة من اللقاء، بعدما انطلق نيلسون سيميدو في الجبهة اليمنى وتوغل بالكرة داخل منطقة الجزاء، ليمررها أرضية إلى ريكي بويج الذي سددها بيسراه لكن ماسيب حارس بلد الوليد نجح في التصدي لها.

وبعد مرور ربع ساعة من المباراة، نجح برشلونة في افتتاح التسجيل عن طريق أرتورو فيدال، بعدما استغل النجم التشيلي تمريرة متقنة من ميسي في مساحة ضيقة للغاية، ليسددها قوية بقدمه اليمنى وترتطم بالقائم الأيمن وتهز شباك أصحاب الأرض.

وكان برشلونة قريبا من مضاعفة النتيجة سريعا في الدقيقة الـ19، بعدما مرر سيميدو الكرة إلى أنطوان جريزمان داخل منطقة الجزاء في غياب الرقابة من مدافعي بلد الوليد، لكن الكرة مرت بغرابة من النجم الفرنسي.

وفي الدقيقة الـ24، ظهر سيميدو نفسه ليشكل خطورة على مرمى بلد الوليد، بعدما تلقى الظهير الأيمن لبرشلونة تمريرة رائعة من سيرجيو بوسكتس داخل المنطقة، ليسددها البرتغالي قوية في الزاوية الضيقة ويتصدى لها الحارس ماسيب.

أولى محاولات ميسي في المباراة جاءت في الدقيقة الـ42 بعدما سدد نجم الفريق الكرة قوية بيسراه على حدود منطقة الجزاء، لكن دفاع بلد الوليد نجح في تحويلها إلى ركنية.

ودفع كيكي سيتين بأول تغييرات برشلونة مع انطلاق الشوط الثاني، بإقحام المهاجم لويس سواريز بدلا من أنطوان جريزمان، قبل أن يقحم الثنائي سيرخيو أراوخو وإيفان راكيتيتش بدلا من كليمو لينجليه وريكي بويج بعد مرور عشر دقائق.

وفي الدقيقة الـ60 من عمر اللقاء، كان بلد الوليد قريبا من إدراك التعادل، بعدما حول التركي إنيس أونال عرضية من ركلة حرة بضربة رأسية تجاه مرمى برشلونة، لكن الحارس الألماني مارك أندريه تير شتيجن تألق في إبعادها.

ثم عاد اللاعب البديل لبلد الوليد إنيس أونال ليهدد مرمى برشلونة مجددا من ضربة رأسية أخرى، لكن الحارس تير شتيجن أمسك بالكرة في الدقيقة الـ65.

رابع تغييرات برشلونة شهدت دخول الظهير الأيسر جونيور فيربو بدلا من سيرجيو بوسكتس في الدقيقة الـ75.

بلد الوليد شكّل خطورة كبيرة في الوقت بدلا من الضائع وكان قريبا من إدراك التعادل عن طريق البديل ساندرو، الذي حصل على الكرة داخل منطقة الجزاء ليسددها بقوة في الزاوية الضيفة، لكن الحارس تير شتيجن تألق في التصدي لها ببراعة.

تشكيل برشلونة: مارك أندريه تير شتيجن، نيلسون سيميدو، جيرارد بيكيه، كليمو لينجليه، خوردي ألبا، سيرجيو بوسكتس، سيرجي روبيرتو، ريكي بويج، أرتورو فيدال، أنطوان جريزمان، ليونيل ميسي.

0

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

التعليقات