جميع المباريات

إعلان

بعد رونالدو.. ميسي ثاني "ملياردير" في تاريخ كرة القدم

ميسي

ميسي

تجاوز الأرجنتيني ليونيل ميسي نجم فريق برشلونة الإسباني نظيره البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم فريق يوفنتوس الإيطالي، في قائمة لاعبي كرة القدم الأعلى دخلًا خلال عام 2020، بعدما تفوق الأخير في منتصف العام ذاته.

وتبعًا للقائمة التي كشفتها مجلة "فوربس" الأمريكية المتخصصة في عالم الاقتصاد، جنى ميسي 126 مليون دولار أمريكي خلال العام الحالي، مقابل 117 مليون دولار جناها رونالدو الذي احتل المركز الثاني في القائمة.

وبذلك الدخل، تجاوزت أرباح ميسي عبر مسيرته الكروية مليار دولار، ليصبح ثاني لاعب "ملياردير" في تاريخ كرة القدم، بعدما تجاوزت أرباح رونالدو الرقم ذاته في شهر يونيو الماضي.

وأصبح ميسي رابع "ملياردير رياضي" في التاريخ، حيث سبقه إلى الحاجز ذاته تايجر وودز أسطورة لعبة الجولف عام 2009، والملاكم الشهير فلويد مايويذر الذي تجاوزت أرباحه مليار دولار عام 2017، قبل كريستيانو رونالدو.

وتصدر رونالدو القائمة التي أصدرتها "فوربس" في شهر مايو الماضي، بأرباح بلغت 105 ملايين دولار أمريكي، بينما احتل ميسي المركز الثاني برصيد 104 ملايين دولار، قبل أن يتبادلا المراكز في القائمة الجديدة.

وأضافت المجلة الأمريكية أن الجزء الأكبر من دخل ميسي في العام الحالي جاء بفضل راتبه الذي تجاوز 92 مليون دولار، بينما حصد 34 مليون دولار من عوائد دعائية، وفي المقابل جنى رونالدو 70 مليون دولار بفضل راتبه، وتفوق على ميسي على الصعيد الدعائي، بعدما جنى 47 مليون دولار.

واحتل البرازيلي نيمار نجم فريق باريس سان جيرمان الفرنسي المركز الثالث في القائمة، بعوائد بلغت 96 مليون دولار، قبل زميله الفرنسي كيليان مبابي الذي جمع 42 مليون دولار، واحتل المصري محمد صلاح نجم فريق ليفربول الإنجليزي المركز الخامس، بعدما جنى 37 مليون دولار في عام 2020.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن