جميع المباريات

إعلان

بالفيديو.. تدريبات غير تقليدية.. كيف يحاول كيكي انتشال لاعبيه من أزمات برشلونة؟

كيكي سيتين

كيكي سيتين في تدريبات برشلونة

لم يكن يتوقع كيكي سيتين، المدير الفني لبرشلونة، الأزمات التي سيواجهها بين أسوار "كامب نو" بعد أسابيع قليلة من تحقيق حلمه بتولي القيادة الفنية للفريق الكتالوني خلفًا لإرنستو فالفيردي الذي تمت إقالته بعد خسارة لقب السوبر.

وتفجرت أزمة كبيرة في برشلونة بسبب خلاف بين الساحر ليونيل ميسي قائد البارسا والفرنسي إيريك أبيدال المدير الرياضي، حيث أغضب النجم الأرجنتيني ما اعتبره تلميحًا عن تخاذل اللاعبين ومسؤوليتهم عن إقالة فالفيردي.

لكن سيتين افتتح المران في صباح اليوم التالي بتبادل الكرة باليد بينه وبين كل لاعب من برشلونة وسط أجواء من المرح عاشها جميع اللاعبين وأعضاء الجهاز الفني وتصدرها ميسي بطل الأزمة، في إشارة لتجاهل المشاكل الأخيرة.

ويبدو أن كيكي سيتين يريد عزل نفسه ولاعبي الفريق عن الأزمات التي يتم إثارتها خارج الملعب، حيث رفض التعليق على الصدام بين وميسي وأبيدال قائلا: "هذا وضع يؤثر عليكم، لكن ليس عليّ، أنا فقط أركز على كرة القدم".

جاء هذا في المؤتمر الصحفي لمواجهة أتلتيك بلباو بملعب سان ماميس في ربع نهائي كأس الملك، وهي البطولة التي ودعها برشلونة بعد الخسارة في الوقت القاتل بهدف نظيف، ليصطدم البارسا بأزمة جديدة تخيم الحزن على اللاعبين.

إلا أن كيكي سيتين واصل أسلوبه الفريد وتدريباته غير التقليدية، وتمثّلت أحدث أساليبه التدريبية أمس الفي المران الأخير استعدادًا لمواجهة ريال بيتيس في الليجا، من خلال ركض اللاعبين مع تغطية أعينهم ووجوهم بـ"لفافة العنق".

استغرق كل من آرتورو فيدال وصامويل أومتيتي وأنطوان جريزمان ونيلسون سيميدو وريكي بويج بعض الوقت حتى تمكنوا من فهم التمرين، وتبدو تلك المهمة مركزة على تحسين الاتجاهات مع الإدراك الحسي بمكان اللاعبين في الملعب.

كما يظهر في الفيديو أن سيتين صاحب الـ61 عامًا يخوض بنفسه التدريبات مع لاعبي برشلونة، حتى أنه اعتاد على المشاركة في لعبة "واحد في النص" ليحاول قطع الكرات من اللاعبين الذين شكلوا دائرة وتواجد في وسطها المدير الفني.

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

التعليقات