جميع المباريات

الدوري الإسباني

برعاية

إعلان

صباحك أوروبي.. دوري أبطال مصغر.. أزمة لبرشلونة.. ونيمار سعيد

برشلونة

برشلونة

صباحك أوروبي هو تقرير صباحي يومي يرصد لزوار يلا كورة الكرام أبرز العناوين التي جاءت في صدر كبرى الصحف الأوروبية سواء الألمانية أو الإنجليزية أو الإيطالية أو الأسبانية أو الفرنسية.

الصحافة الإنجليزية

ديلي ميل

أسرع لاعب في العالم

أجريت دراسة على اللاعبين انتهت إلى أن كيليان مبابي هو الأسرع في العالم بسرعة 36 كيلو متر في الساعة.

نجم باريس سان جيرمان تصدر القائمة التي ضمت النجم المصري محمد صلاح بسرعة 35 كيلو متر في الساعة.

ساخو ونادي الأحلام

كشف ممادو ساخو مدافع كريستال بالاس عن رفضه عروض عملاقة من بايرن ميونيخ وبرشلونة من قبل لأجل الانضمام إلى نادي أحلامه.

ساخو أكد أن نادي أحلامه هو ليفربول اذي انتقل إليه عام 2013 مقابل 18 مليون إسترليني قادماً من باريس سان جيرمان.

ذا صن

اعتراف ريفالدو

اعترف البرازيلي ريفالدو نجم برشلونة السابق والمتوج مع منتخب بلاده بكأس العالم 2002 برغبته في اللعب في صفوف مانشستر يوناتيد.

ريفالدو أكد أنه رغب في الانضمام إلى أولد ترافورد بعد أن قال السير أليكس فيرجسون الكثير من الكلام الجيد والإشادة تجاهه.

ميرور

دوري أبطال مصغر

يفكر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم لإقامة دوري أبطال أوروبا بصورة مصغرة في شهر أغسطس المقبل قبل بداية الموسم الجديد من المسابقة.

وفي حال تطبيق تلك الفكرة ستقام المباريات المقبلة من دور واحد فقط في مدينة واحدة دون الحاجة لمباريات الذهاب والإياب في ربع ونصف النهائي.

الصحافة الإسبانية

ماركا

مطالب جماهير الريال

اختارت جماهير ريال مدريد خلال الاستفتاء رحيل جاريث بيل ومارسيلو عن صفوف الفريق لصالح رودريجو وفلوران ميندي، وذلك بمشاركة 16 ألف مشجع.

وفضّل جمهور ريال مدريد أن يعود مارتن أوديجارد ليحصل على دور رئيسي في الفريق على حساب لوكا مودريتش، ونفس الأمر بالنسبة فيدريكو فالفيردي الذي طلب الجمهور مشاركته أساسيًا على حساب كروس.

ليفربول صنع ملايين الفرص

صرح ماركوس يورنتي لاعب أتلتيكو مدريد أن ليفربول صنع أمامه ملايين الفرص في دوري أبطال أوروبا، حين إلتقى الفريقان في آنفيلد.

وقال يورنتي: "لقد دخلوا المباراة بغرض اجبارنا على الهجوم، ومع الهدف الثاني أدركنا أننا مجبرين على ذلك، لقد حصلوا على ملايين الفرص، وأعتقد أنهم كان يرون بعضهم البعض بشكل جيد في العمق، لكن بعد رد فعلنا كانوا يشعرون بالخوف."

أزمة تواجه قميص برشلونة

يواجه قميص برشلونة الجديد أزمة بشأن طرحه للأسواق بسبب انخفاض المبيعات بشكل كبير بسبب إغلاق أماكن العرض، وهو ما يجعل النادي يتراجع عن إعلانه بشكل رسمي.

ويعمل النادي على زيادة المبيعات عبر الانترنت في الفترة المقبل ولكن تظل الأزمة أن المتبقي من قمصان الموسم الحالي مازال ضخمًا ومن الصعب الانتهاء منه.

موندو ديبورتيفو

وكيل بوجبا لا يرحب بالريال

يرى مينو رايولا وكيل بول بوجبا أن انتقال اللاعب إلى يونتوس أو باريس سان جيرمان سيكون أفضل من ريال مدريد، وذلك في حال رحيله عن مانشستر يونايتد.

ولن يمانع مانشستر يونايتد بيع لاعب الوسط الذي عاني من الإصابة في موسمه الحالي من أجل تحقيق عائد مادي من وراء رحيله.

الصحافة الإيطالية

كالتشيو ميركاتو

أخيرًا سلبية

احتفل دانيلي روجاني مدافع فريق يوفنتوس بشفاءه من فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19) بنشر صورة له مع صديقته على حسابه الرسمي على انستجرام.

روجاني كان أول لاعبي يوفنتوس يتعرض للإصابة بالفيروس الذي اجتاح العالم مؤخرًا ثم بعد ذلك زميله الفرنسي ماتويدي ثم ديبالا.

وأعلن يوفنتوس عن شفاء الثنائي روجاني وماتويدي وهو ماجعل الأول يحتفل بنشر صورة له مع صديقته بعد مايقرب من شهر في العزل المنزلي.

كوريري ديلو سبورت

رادجا ناينجولان متطوع

ذكرت الصحيفة أن رادجا ناينجولان لاعب فريق كالياري قد تطوع من أجل مساعدة إحدى الجمعيات الخيرية وذلك من خلال منح الأسر التي تُعاني ماديًا الأطمعة وأساسيات الحياة.

وأضافت أن نجم روما وإنتر السابق حرص على المشاركة من أجل انقاذ الأسر التي تضررت كثيرًا بسبب فيروس كورونا المستجد والذي اجتاح إيطاليا على وجه الخصوص.

الصحافة الألمانية

بيلد

اختبار للاعبي البوندسليجا كل يومين

لا يزال البونسليجا في انتظار إشارة من مسؤولو ألمانيا لاستئناف المسابقة من جديد، بدون حضور جماهير في شهر مايو على أن تنتهي المسابقة في يونيو.

ووفقا للخطة فإنه من المقرر أن يخضع اللاعبون لإجراء اختبار كورونا كل يومين إلى 4 أيام، ومن يثبت أن حاله إيجابية يتم وضعه في الحجر الصحي على أن يلعب الفريق بشكل عادي في المسابقة.

كيكر

صراع على ضم موهبة كوسوفو

دخل نادي لايبزيج صراعا مع دورتموند، لضم لاعب وسط هجوم فيردر بريمن الألماني اللاعب ميلوت راشيكا، صاحب الـ23 عاما، كوسوفو الجنسية.

ويعد اللاعب المنضم لصفوف بريمن في يناير 2018 أحد أفضل المواهب في بريمن هذا الموسم بعدما سجل 7 أهداف، مع 4 تمريرات حاسمة، في 20 مباراة خاضها مع فريقه.

ووضع دورتموند اللاعب كبديل لسانشو في حالة رحيله الصيف المقبل. ومن المتوقع أن تصل الصفقة لـ38 مليون يورو، حيث يمتد عقد اللاعب مع ناديه حتى 2022.

الصحف الفرنسية

فرانس فوتبول

بلماضي الذي تسير كرة القدم في دمه

سلطت صحيفة فرانس فوتبول الضوء في تقرير نشرته عن الجزائري جمال بلماضي مدرب منتخب الجزائر، والذي لعب من قبل في الدوري الفرنسي لأندية باريس سان جيرمان ومارسيليا وفريق فالنسيان.

وجمعت الصحيفة آراء لاعبين زاملوا بلماضي وآخرين تدربوا تحت يديه، حيث قال ميلان بيشافيتش الذي زامله في نادي فالنسيان الفرنسي:" كرة القدم تجري في دمه"، بينما قال بلباي رفيقه في منتخب الجزائر سابقا:" كان لاعبا استثنائيا"، وأضاف مهدي تاهرات الذي تدرب تحت يديه مع محاربي الصحراء:" لا يتقبل الخسارة".

لو باريزيان

نيمار سعيد في باريس

علق والد البرازيلي نيمار حول مستقبل ابنه واحتمالية ترك باريس سان جيرمان والانضمام لبرشلونة في الصيف المقبل.

وخلال مقطع فيديو نُشر عبر "انستجرام" قال والد نيمار:" اللاعب سعيد في باريس سان جيرمان".

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

التعليقات