جميع المباريات

إعلان

تقرير.. كانتي جديد.. من هو كامافينجا المرغوب من ريال مدريد وكبار أوروبا؟

كامافينجا

كامافينجا

لم يتجاوز 17 عامًا، وأصبح هدفًا للعديد من كبار الكرة الأوروبية، وأبرزهم فريق ريال مدريد الإسباني، الذي أكدت تقارير أنه يستهدف ضمه عقب نهاية الموسم الحالي، الذي توقفت منافساته مؤخرًا بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد.

إدواردو كامافينجا جوهرة فريق رين الفرنسي الجديدة، فرض نفسه كأحد أبرز لاعبي خط الوسط الدفاعي في الملاعب الفرنسية، رغم أن مشاركاته بقميص الفريق الأول لم تتجاوز العام الواحد.

وكشفت صحيفة "ليكيب" الفرنسية الخميس الماضي أن رابطة الدوري الفرنسي قررت إنهاء الموسم الحالي، واعتماد جدول الترتيب قبل توقف المنافسات لتحديد البطل والمراكز الأوروبية، وكذلك الهابطين للدرجة الثانية.

ويعني ذلك القرار تأهل رين لدوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل، حيث يحتل الفريق المركز الثالث في جدول ترتيب دوري الدرجة الأولى الفرنسي برصيد 50 نقطة، متفوقًا على العديد من الأسماء البارزة بالمسابقة، على رأسها ليون وموناكو.

وكان تألق كامافينجا أحد أبرز أسباب المستويات المميزة التي قدمها الفريق الفرنسي المغمور مؤخرًا، بعدما فرض نفسه تدريجيًا على التشكيل الأساسي للفريق، منذ الأسابيع الأخيرة بالموسم الماضي.

وكان نادي رين أشار قبل أيام إلى نيته الحفاظ على مواهبه، في إشارة واضحة إلى كامافينجا الذي يتصدر قائمة المرغوبين من صفوف الفريق الفرنسي، إلا أنه لا يزال على قائمة اهتمامات مواطنه زين الدين زيدان المدير الفني لفريق ريال مدريد الإسباني.

ورغم القوة الاقتصادية التي يتمتع بها رين، الذي يمتلكه فرانسوا بينو أحد أغنى رجال الأعمال في العالم، إلا أن النادي الفرنسي لا يمانع الاستثمار في لاعبيه البارزين، حيث تخلى عن خدمات السنغالي إسماعيلا سار لمصلحة فريق واتفورد الإنجليزي مقابل 35 مليون يورو الصيف الماضي.

وأصبح كامافينجا ذو الأصول الأنجولية أصغر لاعب يوقع عقدًا احترافيًا في تاريخ رين، عندما أمن النادي خدماته في الرابع عشر من ديسمبر عام 2018، في عمر 16 عامًا وشهر وحيد.

وفي السادس من أبريل عام 2019 أصبح كامافينجا أصغر لاعب يشارك بقميص الفريق الأول في تاريخ رين، عندما شارك أمام آنجيه، في المواجهة التي انتهت بتعادل الفريقين بثلاثة أهداف لكل منهما، ضمن منافسات دوري الدرجة الأولى الفرنسي.

وشارك النجم الفرنسي الصاعد أساسيًا في 24 مباراة بين 28 مباراة لعبها رين في الدوري المحلي خلا الموسم الحالي، وشارك في مواجهة وحيدة احتياطيًا، بينما غاب عن ثلاث مواجهات بسبب الإصابة.

تميز كامافينجا المولود في العاشر من نوفمبر عام 2002 بمجهود مبهر في وسط الملعب، كما يتميز بشدة في التمرير خاصة تحت الضغط، وبلغت نسبة تمريراته الناجحة 87.7% في الدوري الفرنسي و90.6% في الدوري الأوروبي.

ورغم أنه يشارك في خط الوسط الدفاعي، إلا أن كامافينجا سجل هدفًا وصنع هدفين خلال الموسم الحالي، جميعها في الدوري الفرنسي، ونال 6 بطاقات صفراء في مختلف المسابقات.

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

التعليقات

مباشر
 الكاميرون

الكاميرون

1 0
جزر القمر

جزر القمر

47

عرضية خطيرة للكاميرون داخل منطقة الجزاء وتغطية دفاعية من جزر القمر