جميع المباريات

الدوري الإسباني

برعاية

إعلان

أنت في حضرة ميسي.. برشلونة يكتسح ريال مايوركا برباعية

برشلونة

برشلونة

عزز فريق برشلونة موقعه في صدارة الدوري الإسباني بفوزه على ريال مايوركا برباعية نظيفة مساء السبت في الجولة الـ28 من الدوري الإسباني، في أول مبارياته بالليجا عقب استئناف المسابقة بعد توقفها بسبب فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19".

ويدين برشلونة بالفضل في هذا الفوز العريض إلى القائد الأرجنتيني ليونيل ميسي الذي نجح في تسجيل هدف وصناعة هدفين.

وشهدت المباراة استخدام الفريقين لقاعدة التبديلات الخمسة التي أعلن عنها الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" وأقرتها رابطة الدوري الإسباني.

ورفع برشلونة رصيده إلى 61 نقطة في صدارة الترتيب، ليوسع الفارق بينه وبين ملاحقه وغريمه التقليدي ريال مدريد إلى خمس نقاط، علما بأن الفريق الملكي سيلعب مباراته مساء الأحد أمام إيبار، فيما توقف رصيد مايوركا المهدد بالهبوط عند 25 نقطة في المركز الـ18.

ملخص المباراة:

لم ينتظر برشلونة طويلا ليدخل في أجواء المباراة، حيث افتتح التسجيل مبكرا في الدقيقة الثانية من المباراة عن طريق أرتورو فيدال، بعدما أرسل الظهير الأيسر خوردي ألبا عرضية متقنة داخل منطقة الجزاء ليودعها لاعب الوسط التشيلي برأسية قوية داخل شباك ريال مايوركا، ليتقدم الضيوف 1-0.

وجاء التهديد الأول من جانب ريال مايوركا في الدقيقة الـ22، بعدما توغل الياباني الشاب تاكي كوبو، نجم الفريق المعار من ريال مدريد، داخل منطقة جزاء برشلونة، ليطلق تسديدة بقدمه اليسرى تجاه الزاوية اليمنى للمرمى، لكن الحارس مارك أندريه تير شتيجن نجح في إبعادها ببراعة إلى ضربة ركتية.

وعاد نفس اللاعب كوبر ليهدد مرمى برشلونة مجددا بعدما أطلق تسديدة صاروخية من ركلة حرة على حدود منطقة الجزاء في الدقيقة الـ31 من عمر اللقاء، لكن تير شتيجن واصل تألقه في المباراة وتصدى بصعوبة لتصويبة الموهبة اليابانية، التي جاءت في منتصف المرمى، ليستمر برشلونة في المقدمة.

ورغم تراجع مستوى برشلونة، نجح الفريق الكتالوني في مضاعفة النتيجة عن طريق الوافد الجديد مارتن برايثويت، بعدما استغل اللاعب الدنماركي سقوط الكرة داخل منطقة الجزاء بعد تمريرة بالرأس من ليونيل ميسي، ليودعها بتسديدة بيمناه داخل شباك أصحاب الأرض في الدقيقة الـ37 من عمر المباراة.

وكاد ريال مايوركا أن يسجل الهدف الأول ليقلص الفارق مع برشلونة قبل إطلاق صافرة نهاية الشوط الأول، بعدما أرسل اللاعب بوزي عرضية متقنة داخل منطقة الجزاء، ليحولها بوديمير بضربة رأسية لكنها مرت قريبة من القائم الأيمن لمرمى الضيوف.

وفي الدقيقة الـ57، شارك لويس سواريز بدلا من أنطوان جريزمان، ليعود المهاجم الأوروجوياني للظهور بعد غيابه عن الملاعب لعدة أشهر بسبب الإصابة.

وأهدر برايثويت فرصة تسجيل الهدف الثاني له والثالث لبرشلونة، بعدما استغل تمريرة سحرية من ليونيل ميسي داخل منطقة الجزاء، ليسددها أرضية تجاه المرمى لكن حارس مايوركا نجح في إبعادها بقدمه.

وتمكن الظهير الأيسر خوردي ألبا من تسجيل الهدف الثالث لبرشلونة في الدقيقة الـ79، بعدما حصل اللاعب الإسباني على تمريرة رائعة من النجم الأرجنتيني، ليتوغل داخل منطقة الجزاء ويسدد الكرة في الزاوية الضيقة من مرمى ريال مايوركا، لتصبح النتيجة (0-3) للفريق الكتالوني.

ثم جاء الدور على ميسي نفسه ليختتم رباعية برشلونة في الوقت بدل الضائع من المباراة، بعدما حصل على تمريرة من زميله سواريز ليراوغ لاعبي مايوركا داخل منطقة ويسدد الكرة بقدمه اليمنى في شباك الضيوف، لتنتهي المباراة (0-4) للبارسا.

تشكيل برشلونة: مارك أندريه تير شتيجن، سيرجي روبيرتو، جيرارد بيكيه، سيرخيو أراوخو، خوردي ألبا، سيرجيو بوسكتس، فرانكي دي يونج، أرتورو فيدال، أنطوان جريزمان، ليونيل ميسي، مارتن برايثويت.

لمشاهدة أهداف المباراة.. اصغط هنا

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

التعليقات