جميع المباريات

الدوري الإسباني

إعلان

وبدأت ثورة كومان.. الإطاحة بـ 4 لاعبين.. وتحدي ميسي الأصعب

كومان

كومان

وسط ترقب جماهير برشلونة، بدأ رونالد كومان المدير الفني الجديد للفريق الكتالوني ثورة التغيير في كامب نو، إلا أن التحدي الأصعب بالنسبة له يكمن في كيفية إقناع الأرجنيتي ليونيل ميسي بالبقاء بين صفوف البلوجرانا.

قبل قليل، ذكرت عدة تقارير إسبانية، أن كومان حدد قائمة الراحلين عن برشلونة خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية، والتي بدأت بالإطاحة باللاعب الأورجوياني لويس سواريز.

الإطاحة بسواريز

بحسب ما ذكرته صحيفة "موندو ديبورتيفو" نقلًا عن راديو كتالونيا فإن كومان حسم مصير اللاعب الأوروجوياني، حيث تواصل معه وأخبره أنه لن يستمر مع الفريق الكتالوني خلال الموسم الجديد.

وأكدت الإذاعة الكتالونية، أن سواريز الذي يقضي إجازته حاليًا، تلقى صباح يوم الاثنين مكالمة هاتفية من كومان، أبلغه خلالها (في حديث مقتضب) أنه ليس في خططه للموسم الجديد الذي سيبدأ استعداداته يوم الأحد المقبل.

وانتقل سواريز إلى برشلونة قبل ست سنوات (صيف 2014) قادما من ليفربول، وشارك بقميص برشلونة في 283 مباراة، سجل فيها 198 هدفًا ، ليصبح ثالث أفضل هداف في تاريخ النادي، كما صنع 109 تمريرات حاسمة.

وارتبط سواريز بالانتقال إلى أياكس الهولندي، حيث ذكرت صحيفة "ماركا" في وقت سابق أن آياكس حريص على إعادة اللاعب الأورجوياني إلى صفوفه حيث سبق له اللعب بقميص النادي الهولندي خلال الفترة بين 2007 و2011.

مكالمة فيدال

ثاني الأسماء التي ارتبطت بالخروج من كامب نو، هو التشيلي أرتورو فيدال، حيث طلب المدرب الهولندي من لاعب برشلونة البحث عن عرض للرحيل عن النادي بعد تأكد خروجه من حساباته في الموسم الجديد.

ويتبقى لفيدال عام في عقده مع برشلونة حيث من المقرر أن ينتهي في يونيو 2021، وبناء عليه سيتعين على برشلونة الوصول لاتفاق مع اللاعب التشيلي لإنهاء العقد بالتراضي.

قد لا يجد فيدال صعوبة في الحصول على عرض آخر، فاللاعب التشيلي مرتبط بأكثر من ناد إيطالي وقد يكون وجهته المستقبلية بعد خروجه من كامب نو.

5 أسماء مطروحة

وفي إطار سعي برشلونة لتوفير نفقات ليونيل ميسي للإبقاء على خدماته في ملعب كامب نو، بجانب التخلص من اللاعبين أصحاب الأعمار الكبيرة، تم طرح اسمين آخرين لخلع قميص برشلونة، هما صموييل أومتيتي وإيفان راكيتيتش، كما أن الثلاثي سيرجيو بوسكيتس، جيرارد بيكيه وخوردي ألبا، ضمن الأسماء المطروحة للخروج من النادي الكتالوني خلال الميركاتو الصيفي الجاري.

عودة كوتينيو

على الجانب الآخر، استقر كومان على مصير البرازيلي فيليب كوتينيو المعار إلى صفوف بايرن ميونخ.

وذكرت "موندو" أن كومان أكد لكوتينيو في اتصال هاتفي، رغبته في عودته إلى كامب نو، لافتة إلى أن اللاعب البرازيلي سيدخل حسابات المدرب الجديد وسيكون ضمن خطط الفريق في الموسم المقبل.

وانتقل كوتينيو إلى بايرن ميونخ على سبيل الإعارة مطلع الموسم المنقضي قادمًا من برشلونة (مع خيار الشراء)، إلا أن الفريق الألماني المتوج منذ ساعات قليلة بلقب دوري أبطال أوروبا لم يُبد أي نية في تفعيل بند شراء اللاعب البرازيلي.

التحدي الأصعب

ومع ذلك، سيبقى التحدي الأصعب أمام الهولندي كومان، هو كيفية إقناعه للنجم الأرجنتيني ليونيل ميسي بالبقاء مع برشلونة والتراجع عن فكرة الرحيل التي سبق وأبلغه بها في الاجتماع الذي جمعهما نهاية الاسبوع الماضي. (لماذا يفكر ميسي في الرحيل عن برشلونة؟)

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

التعليقات