جميع المباريات

إعلان

تقرير.. برشلونة يعاني في رحلة البحث عن ظهير أيمن

ماكس أرونز

أرونز

للمرة الثانية خلال أيام، فشل نادي برشلونة الإسباني في الوصول إلى اتفاق بشأن التعاقد مع ظهير أيمن، في ظل سعي المدير الفني الهولندي رونالد كومان لتعزيز صفوف الفريق، كما تتجه إدارة النادي الكتالوني لتجديد دماء الفريق خلال الفترة المقبلة.

تبعًا لشبكة "سكاي سبورتس" لم نجح محاولات برشلونة في استعارة الصاعد ماكس أرونز ظهير فريق نورويتش سيتي، رغم أن اللاعب البالغ من العمر 21 عامًا اتفق على جميع البنود الشخصية مع النادي الكتالوني.

وفي ظل مستويات متذبذبة للظهير البرتغالي نيلسون سيميدو، أصبح تدعيم مركز الظهير الأيمن يمثل إحدى أبرز أولويات كومان خلال الفترة المقبلة، واتجه مدرب برشلونة الجديد نحو الأسماء الصاعدة، في ظل نية بناء جيل جديد للفريق الكتالوني.

وبرز أرونز كأحد أفضل المواهب الصاعدة في بريميرليج خلال الموسم الماضي، رغم هبوط فريق نورويتش سيتي لدوري الدرجة الأولى، وشارك في 40 مباراة في مختلف المسابقات خلال الموسم الماضي.

وارتبط أرونز بالانتقال إلى أحد ناديي بايرن ميونخ وباير ليفركوزن الألمانيين، عقب نهاية الموسم الماضي، إلا أن نورويتش سيتي لم يستقبل عروضًا رسمية من الناديين حتى الآن.

وارتقى أرونز لفريق نورويتش سيتي الأول في عمر 18 عامًا، وكان أحد أبرز المساهمين في صعود الفريق للدوري الإنجليزي الممتاز، بعدما شارك في 41 مباراة بمنافسات دوري الدرجة الأولى الإنجليزي "تشامبيونشيب" في موسم 2018/2019، وسجل هدفين كما صنع 6 أهداف خلال ذلك الموسم.

يكافح برشلونة على جبهة أخرى خلال الوقت ذاته، حيث يسعى للتعاقد مع الأمريكي سيرجينيو ديست ظهير فريق أياكس أمستردام الهولندي، لكنه يتأخر أيضًا في سباق التعاقد معه، خلف نادي بايرن ميونخ الألماني.

وتألق ديست الذي لم يتجاوز 19 عامًا بقميص فريق العاصمة الهولندية خلال الموسم الماذي، وأصبح هدفًا للعديد من الأندية الكبرى، حيث يهتم ناديا باريس سان جيرمان الفرنسي ومانشستر سيتي الإنجليزي بالفوز بخدماته.

وفاز ديست بجائزة أفضل موهبة أمريكية شابة في عام 2019، كما فاز بجائزة بموهبة العام في أياكس أمستردام عام 2020، واختارته مجلة "توتو سبورت" الإيطالية في قائمة المرشحين لجائزة أفضل لاعب تحت 21 عامًا.

لعب ديست 20 مباراة في الدوري الهولندي الممتاز خلال الموسم الماضي، الذي تم تجميده دون تحديد البطل، عقب أزمة تفشي فيروس كورونا المستجد، كما شارك في ثماني مباريات بمشوار فريق العاصمة الهولندية في دوري أبطال أوروبا، ولعب مباراتي الفريق أمام خيتافي الإسباني في الدوري الأوروبي.

يمتاز الظهير الهولندي الشاب بمهارة ملفتة، رغم لعبه في مركز الظهير، وأصبح أحد أهم مفاتيح لعب أياكس خلال الموسم الماضي، حيث صنع 5 أهداف في الدوري المحلي، كما يمتاز بقوة بدنية أهلته لأداء أدواره الدفاعية بشكل مميز.

ويسعى برشلونة لاستغلال علاقة كومان الجيدة بمسؤولي أياكس أمستردام، وباللاعب نفسه، حيث سعى لإقناعه بارتداء قميص المنتخب الهولندي خلال الفترة الماضية، قبل أن يقرر ديست المولود في هولندا تمثيل المنتخب الأمريكي.

لكن صحيفة "بيلد" الألمانية أكدت أن بايرن ميونخ اقترب بشدة من خطف ديست، بعدما اتفق النادي البافاري بالفعل مع اللاعب، كما جمعت ممثليه جلسة مع مسؤولي نادي العاصمة الهولندية، للاتفاق على تفاصيل الصفقة.

ويسعى نادي أياكس أمستردام للحصول على 20 مليون يورو نظير التخلي عن خدمات ديست، لكن بايرن ميونخ عرض 10 ملايين، بالإضافة إلى بعض الحوافز التي تضمن ارتفاع المبلغ في حالة تألق اللاعب.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن