شاهد كل المباريات

إعلان

صباحك أوروبي.. خطاب كلوب بعد كارثة الـ7-2.. ميسي أقل رغبة.. ولعنة المونديال

كلوب

كلوب

صباحك أوروبي هو تقرير صباحي يومي يرصد لزوار يلا كورة الكرام أبرز العناوين التي جاءت في صدر كبرى الصحف الأوروبية سواء الألمانية أو الإنجليزية أو الإيطالية أو الأسبانية أو الفرنسية.

الصحافة الإنجليزية

ديلي ميل

خطاب ما بعد الكارثة

أرسل يورجن كلوب خطاباً مكتوباً طويلاً للغاية للاعبي ليفربول بعد صدمة الهزيمة 7-2 أمام أستون فيلا.

كلوب حاول شرح ما حدث وما يتعين على الفريق فعله بعد كارثة السقوط المدوي بسباعية.

عودة فينجر

أكد ميكيل أرتيتا مدرب أرسنال أنه أراد عودة أرسين فينجر لدعم الفريق وتقديم المساعدة.

أرتيتا أكد أنه أراد أن يكون فينجر قريباً من الفريق لتقديم المشورة بعد أن صنع هذا الفريق وقاده على مدار 22 عاماً.

ذا صن

ميسي كان قريباً من أرسنال

كشاف لاعبين سابق في أرسنال أكد أن ميسي كان قريباً للغاية من الانتقال إلى النادي اللندني قبل برشلونة.

وذكر فرانسيس كاجيجاو الكشاف السابق لأرسنال أن بيكيه وخوان ماتا كانا كذلك قريبين من ارسنال في بداية مسيرتهما.

الصحافة الإسبانية

ماركا

يوفيتش فكر في الرحيل

فكر لوكا يوفيش مهاجم ريال مدريد في الرحيل عن الفريق بعد عقد جلسة مع المدير الفني للفريق أخبره خلالها بأن دوره لن يكون أساسيًا مع الفريق في الموسم الحالي 2020-2021.

وطلب يوفيتش من ممثليه البحث عن عرض مناسب خلال شهر سبتمبر الماضي حيث بحث إمكانية الخروج على سبيل الإعارة هذا الموسم على أن يعود في الصيف القادم إلى العاصمة الإسبانية.

آس

وجهان لجريزمان

بينما يعاني أنطوان جريزمان من أجل الحصول على دور أساسي في برشلونة، فإن اللاعب ينال الكثير من الدعم في المنتخب الفرنسي ويتألق بقميص الديوك في مباريات الفريق.

وأثبت جريزمان أمام الجميع أحقيته بلعب دور هام بعدما ظهر بشكل طيب في المنتخب الفرنسي، ونال دعم المدير الفني ديديه ديشان الذي منحه الكثير من الثقة.

موندو ديبورتيفو

ميسي أقل رغبة في التهديف

صرح ليونيل ميسي قائد برشلونة بأنه أصبح أقل رغبة في تسجيل الأهداف خلال الوقت الحالي، موضحًا انه تفكيره حاليًا منصب على إمكانية مساعدة الفريق.

وقال ميسي: "اليوم أنا أقل حماسًا من أجل تسجيل الأهداف، أحاول في الوقت الحالي أن أساهم بأقصى قدر ممكن من أجل مساعدة المجموعة بالكامل."

استبعاد هازارد من الكلاسيكو

تقرر أن يغيب البلجيكي إيدين هازارد من مباراة الكلاسيكو بين فريقه ريال مدريد وبرشلونة المقررة 24 أكتوبر الجاري، بسبب الإصابة التي يعاني منها لاعب فريق العاصمة الإسبانية.

ولم يتدرب هازارد مع الفريق عقب فترة التوقف الدولي، ولا يرغب زيدان أو اللاعب في تعجل العودة حيث يرغب أن يكون في أفضل حالة فنية وبدنية دون وضع مباراة كامب نوو في الاعتبار.

الصحافة الألمانية

بيلد

لعنة كأس العالم

يبدو أن هناك قاسما مشتركا بين كافة اللاعبين الألمان الذين منحوا منتخب بلادهم التتويج بكأس العالم، وآخرهم ماريو جوتزة الذي منح المانشافت لقب مونديال 2014 ليغيب عن الظهور بعدها، حتى انتقل هذا الموسم لنادي أيندهوفن الهولندي.

ويشبه جوتزة هيلموت راهن الذي أحرز لألمانيا لقب كأس العالم للمرة الأولى بهدفين في الفوز 3-2 على المجر عام 1954، ليذهب للسجن بعدها بسبب القيادة تحت تأثير الكحول، وجيرد مولر الذي سجل في تتويج ألمانيا ضد هولندا 2-1 في نهائي 1974، كان مدمنًا على الكحول ويعيش الآن في منزله مصاب بالجنون، وأخيرًا أندرياس بريمه الذي قاد ألمانيا إلى لقب كأس العالم في الفوز 1-0 على الأرجنتين عام 1990 ليعمل كمدرب بعد مسيرته وفشل حيث ترجع آخر وظيفة له قبل 14 سنة.

كيكر

نادي هاوي أفضل من برشلونة

قال رئيس دورين الذي ينشط بدوري الهواة الألمانية، ساخرًا إن تلقى فريقه أقل من ثمانية أهداف يعني أنه أفضل من برشلونة.

وأضاف رئيس النادي أنه أحد مشجعي بايرن ويرتدي قميص البافاري عند مشاهدة المباريات، ويبتهج عندما يسجل الفريق هدفا.

الصحافة الإيطالية

كالتشيو ميركاتو

يوفنتوس ينفي

نفي نادي يوفنتوس، أن يكون قد حدث أي اختراق للبروتوكول الطبي من جانب النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو.

وكان فينتشنزو سبادافورا وزير الرياضة الإيطالي قد قال إن النجم البرتغالي اخترق البروتوكول الصحي بالسفر من وإلى البرتغال.

رونالدو الذي أصيب بعدوى فيروس كورونا مع المنتخب البرتغالي كان قد عاد إلى تورينو يوم الأربعاء على تن طائرة طبية خاصة.

ومن جانبه قال أندريا أنييلي رئيس نادي يوفنتوس إن رونالدو لم يخرق البروتوكولات الخاصة بفيروس كورونا.

كوريري ديللو سبورت

ساري إلى فيورنتينا؟

ذكرت تقارير صحفية، أن ماوريسيو ساري، المدير الفني السابق لفريق يوفنتوس محل اهتمام من جانب إدارة فيورنتينا من أجل قيادة الفريق خلال الفترة المقبلة.

وكانت إدارة نادي يوفنتوس قد أنهت عقد المدرب ساري بعد الفوز باللقب السكوديتو التاسع على التوالي وسط انتقادات للفريق تحت قيادته.

الصحيفة ذكرت أن المدرب قد يتولى قيادة رومال في شهر يناير المقبل.

الصحافة الفرنسية

فرانس فوتبول

الأسطورة جيرو

بعد انتهاء تجمع المنتخب الفرنسي في التوقف الدولي الحالي، الذي شهد خوض ثلاث مباريات، بالتأكيد كان أوليفيه جيرو مهاجم تشيلسي أحد أبرز الفائزين، رغم أنه لم يلمع أمام البرتغال وشارك متأخرًا أمام كرواتيا.

لكن تألقه في مواجهة وحيدة أمام أوكرانيا كان كافيًا ليؤمن مكانه بين الأساطير، حيث تجاوز ميشيل بلاتيني ليصبح ثاني الهدافين التاريخيين برصيد 42 هدفًا، وذلك بعد دخوله نادي المائة، بارتفاع رصيده إلى 102 مباراة.

ليكيب

1000 مشاهد في الأبطال

أعلن نادي ستاد رين أنه سيسمح لألف مشاهد بحضور مواجهته أمام كراسنودار في افتتاح مشواره بدوري أبطال أوروبا، في العشرين من شهر أكتوبر المقبل.

وتعد المواجهة تاريخية لفريق رين، الذي يشارك في الأدوار الرئيسية لدوري أبطال أوروبا للمرة الأولى، لكن الاحتياطات الصحية أجبرته على اتخاذ تدابير مشددة.

0

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

التعليقات