جميع المباريات

إعلان

تقرير.. ثنائية الرعب.. هل تعود شراكة ميسي ونيمار؟

ميسي - نيمار

ميسي - نيمار

"من يظفر بثنائية الرعب؟".. سؤال تبادر إلى أذهان مشجعي كرة القدم في العالم بعد التصريحات التي أدلى بها البرازيلي نيمار دا سيلفا لاعب باريس سان جيرمان بشأن رغبته في اللعب مجددًا رفقة ليونيل ميسي نجم فريق برشلونة.

وسبق لنيمار أن حظى بفرصة اللعب بجوار النجم الأرجنتيني خلال الفترة بين 2013/2014 وحتى 2016/2017 قبل رحيله المفاجئ إلى باريس سان جيرمان في صفقة هي الأغلى في التاريخ حيث اضطر النادي الفرنسي لدفع 222 مليون يورو قيمة الشرط الجزائي المبرم في عقد البرازيلي.

وقال نيمار في تصريحات صحفية عقب الفوز على مانشستر يونايتد 3-1 بالجولة الخامسة من دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا، إنه يريد اللعب بجوار ميسي مجددًا.

وأضاف النجم البرازيلي: "أريد اللعب معه (ميسي) مجددًا، سأتركه يلعب في مكاني إذا أراد".

وأكمل: "العام المقبل ، علينا أن نلعب معًا بالتأكيد".

تصريحات نيمار شغلت الصحف الأوروبية، فالبعض توقع رحيل ميسي عن برشلونة متوجهًا إلى باريس سان جيرمان، والبعض الآخر تساءل حول احتمالية عودة نيمار إلى كامب نو خلال الفترة المقبلة.

وبناء عليه، ففي حال كان هناك احتمالية لعودة الثنائي للعب مجددًا، فمن المحتمل أن يلتقيان إما في برشلونة بعودة نيمار إلى كامب نو، أو برحيل ميسي عن البلوجرانا وانتقاله إلى باريس سان جيرمان وربما يجمعهما فريق آخر.

وسبق وأن شكلت شراكة نيمار وميسي بجانب لويس سواريز جزء كبير من قوة برشلونة، فتألق نيمار لم يؤثر مطلقًا على توهج ميسي وسواريز ونجحوا معًا في تشكيل مثلث MSN المرعب.

الطريقة التي عمل بها الثنائي سويًا وحالة التفاهم والتناغم التي فرضاها جعلت كل لاعب يبرز قدراته بشكل أفضل وفي النهاية كان المستفيد الأول هو برشلونة الذي حصد معهما دوري أبطال أوروبا (مرة) ، الدوري المحلي (مرتين)، كأس ملك إسبانيا (3 مرات)، وكأس العالم لأندية (مرة).

ظهر الثنائي معًا في 161 مباراة في مختلف البطولات، تبادلا خلالها الأدوار من خلال تسجيل وصناعة الأهداف، حيث تشاركا في الفوز على ريال مدريد (الجولة 29 بالليجا موسم 13/14) بنتيجة 4-3 في مباراة شهدت تسجيل ميسي لهدفين من صناعة نيمار.

كما كان للثنائية دور في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا (14/15) أمام بايرن ميونخ في المباراة التي جسمها الفريق الكتالوني بثلاثية دون رد، شهدت تسجيل نيمار الهدف الثالث للبلوجرانا بمشاركة مع ميسي.

وفي نهائي كأس العالم للأندية عام 2016، خاض برشلونة مباراة ضد ريفر بلات الأرجنتيني وافتتح ليونيل ميسي ثلاثية الكتلان بهدف من صناعة زميله البرازيلي.

ولم يفوت الثنائي مشاركة الأهداف في مرمى فالنسيا بنصف نهائي كأس الملكب موسم 15/16، وصنع نيمار لميسي الهدف الثالث.

وفي نهائي البطولة ذاتها، فك نيمار وميسي شفرة التعادل السلبي بين برشلونة وإشبيليه، وساهم الأرجنتيني في صناعة هدفي الفريق الكتالوني كان الأول لخوردي ألبا والثاني لنيمار.

وفي الموسم الأخير لنيمار، وصل برشلونة إلى نهائي بطولة كأس الملك أمام ديبورتيفو ألافيس، وافتتح الأرجنتيني ثلاثة برشلونة بهدف من صناعة زميله لاعب باريس سان جيرمان الحالي.

إجمالًا، ساهم الثنائي في تسجيل 56 هدفًا للفريق الكتالوني، بواقع 20 هدفًا لنيمار من صناعة زميله ميسي، و36 هدفًا الأرجنتيني من صناعة زميله البرازيلي.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن