جميع المباريات

إعلان

تقرير.. اكتساح أتلتيكو.. تفوق حقيقي أم بسبب تراجع قطبي الكلاسيكو؟

أتلتيكو مدريد

أتلتيكو مدريد

بفارق مريح للغاية، أنهى فريق أتلتيكو مدريد النصف الأول من موسم 2020/2021 بدوري الدرجة الأولى الإسباني متربعًا على صدارة الترتيب، بصورة دفعت الكثيرين لحسم أمر اللقب مبكرًا لمصلحة فريق العاصمة الإسبانية.

وهزم أتلتيكو مدريد مضيفه قادش بأربعة أهداف مقابل هدفين، ضمن منافسات الجولة الحادية والعشرين، ليرفع رصيده إلى 50 نقطة، متفوقًا بفارق عشر نقاط أمام فريقي برشلونة وريال مدريد أقرب ملاحقيه، مع أفضلية مواجهة أقل لأتلتيكو، قد ترفع الفارق إلى 13 نقطة.

ويمتلك أتلتيكو مباراتين مؤجلتين، حيث خاض 19 مباراة حتى الآن في الـ "ليجا" خلال الموسم الحالي، وهو نصف مشوار الموسم المكون من 38 جولة.

جدل كبير صاحب المسيرة المبهرة لفريق العاصمة الإسبانية خلال الموسم الحالي، بين آراء أكدت أن الفريق يقدم موسمًا تاريخيًا تحت قيادة مدربه الأرجنتيني المخضرم دييجو سيميوني، وبين آراء أخرى أكدت أن الفارق الحالي أمام قطبي الكرة الإسبانية يعود لتراجع مستوياتهما خلال الفترة الأخيرة.

وعانى ريال مدريد من تذبذب كبير بالمستوى والنتائج مؤخرًا، هدد استمرار مديره الفني الفرنسي زين الدين زيدان في منصبه، بينما عانى برشلونة من طوفان من المشكلات الفنية والإدارية، كانت أبرزها أزمة رغبة نجمه الأرجنتيني ليونيل ميسي في الرحيل خلال الصيف الماضي، وأعقبها رحيل مجلس إدارة النادي بقيادة جوزيب بارتوميو.

وخسر ريال مدريد وبرشلونة فرصة التتويج بكأس السوبر الإسباني الشهر الماضي، بعدما خسرا في نصف النهائي والنهائي على الترتيب أمام أتلتيك بلباو، كما خسر كلاهما أربع مواجهات وتعادل في مثلها في الدوري، خلال 20 مباراة لعبها الفريقان حتى الآن.

لكن بنظرة على ما قدمه أتلتيكو مدريد في دوري الدرجة الأولى الإسباني خلال الموسم الحالي، يتضح أن الفريق قدم مشوارًا استثنائيًا، حيث تعادل في مواجهتين وخسر مواجهة وحيدة حتى الآن.

ورغم التميز الكبير لدفاع الفريق، الذي استقبل عشرة أهداف فقط خلال 19 مباراة، وخرج بشباك نظيفة في 11 مباراة، إلا أنه قدم أيضًا معدلات هجومية مميزة، حيث سجل لاعبو الفريق 40 هدفًا حتى الآن، بفارق هدف وحيد خلف برشلونة صاحب الهجوم الأقوى في المسابقة خلال الموسم الحالي.

واحدة من أبرز النقاط التي تؤكد جدارة أتلتيكو بمكانته التاريخية في جدول الترتيب خلال النصف الأول من الموسم الحالي، تتلخص في رصيد الفريق من النقاط، والذي بلغ 50 نقطة.

رصيد أتلتيكو يتأخر بفارق خمس نقاط فقط عن الرصيد القياسي في تاريخ دوري الدرجة الأولى الإسباني، لعدد النقاط خلال النصف الأول من الموسم، والمسجل باسم برشلونة في موسم 2012/2013، عندما جمع الفريق الكتالوني 55 نقطة.

الرصيد الأعلى من النقاط خلال موسم واحد في تاريخ دوري الدرجة الأولى الإسباني كان من نصيب برشلونة خلال الموسم ذاته، وحققه قبله ريال مدريد في موسم 2011/2012، عندما جمع الفريقان 100 نقطة.

في موسم 2011/2012 أنهى ريال مدريد الموسم برصيد قياسي، هو الأعلى في تاريخه وتاريخ المسابقة، لكن في ذلك الموسم الأسطوري جمع ريال مدريد 49 نقطة بعد مرور 19 مباراة، وهو الرصيد الذي يقل بنقطة عن ما جمعه أتلتيكو في نفس العدد من المباريات خلال الموسم الحالي.

على الصعيد الفردي أظهر لاعبو أتلتيكو مدريد تفوقًا ملحوظًا، حيث يتصدر المخضرم لويس سواريز مهاجم الفريق جدول ترتيب هدافي المسابقة خلال الموسم الحالي، برصيد 14 هدفًا، كما يتصدر أنخيل كوريا صانع لعب أتلتيكو مدريد جدول ترتيب أفضل صناع اللعب، بعدما صنع ستة أهداف، متساويًا مع إياجو أسباس مهاجم سلتا فيجو، ويحتل كيران تريبيير ظهير أتلتيكو أيضًا المركز الثالث في جدول ترتيب أفضل صناع اللعب، بعدما صنع خمسة أهداف.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن