شاهد كل المباريات

إعلان

حكاية هدف أسطوري (4).. رونالدينيو يطلق شرارة ميسي مع برشلونة

ميسي

ميسي

آلاف الدقائق التي تشهدها ملاعب كرة القدم سنويا في منافسات بين 22 لاعبا داخل المستطيل الأخضر، لحصد البطولات لفرقهم وكتابة التاريخ، وتحقيق الأرقام القياسية.

ولكن لقطات قليلة على مدار التاريخ التي تتذكرها الجماهير، هذا ما نرويه في سلسلة "حكاية هدف أسطوري" يوميا في رمضان، لنحكي يوميا رواية هدف أسطوري علق بأذهان الجماهير

سجل النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي قائد برشلونة هدفه الرسمي الأول مع الفريق الكتالوني ضد ألباسيتي في الدوري الإسباني على ملعب "كامب نو" موسم (2004-2005).

في ليلة 1 مايو 2005 بمواجهة برشلونة وألباسيتي في الجولة الـ34 من الدوري الإسباني، سجل الأسطورة الأرجنتيني ليونيل ميسي هدفه الرسمي الأول مع الفريق الكتالوني.

البالغ من العمر 17 عاما وقتها كان يرتدي القميص الذي يحمل الرقم 30، ليقص شريط أهدافه مع البلوجرانا، بعدما ظهر للمرة الأول في السادس عشر من أكتوبر عام 2004 في مواجهة الديربي أمام إسبانويول.

تحت قيادة المدير الفني الهولندي فرانك ريكارد، شارك النجم الأرجنتيني الصاعد في سبع مباريات كبديل بدوري الدرجة الأولى الإسباني، كما شارك في مواجهتين بدوري أبطال أوروبا وكأس ملك إسبانيا، لكن مواجهة ألباسيتي في الجولة الرابعة والثلاثين من عمر الـ "ليجا" حملت واحدة من أبرز ذكريات ميسي في ملاعب كرة القدم.

تطلع "كامب نو" لمشاهدة ميسي وكان برشلونة متقدما بهدف على ألباسيتي عندما قرر ريكارد إقحام ميسي بدلا من المهاجم الكاميروني صامويل إيتو في الدقيقة الـ87 من عمر اللقاء، وبعد دقيقتين فقط، سجل الأرجنتيني هدفا رائعا بعد تمريرة من الساحر البرازيلي رونالدينيو نجم الفريق في ذلك الوقت، لكن الهدف تم إلغائه بداعي التسلل.

وفي الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع من عمر المواجهة، تلقى الأرجنتيني تمريرة مبهرة جديدة من رونالدينيو، ليضعها بشكل مميز وبنفس الطريقة بتسديدة ساقطة من فوق الحارس فالبوينا، معلنًا عن أول أهدافه الرسمية.

حمل رونالدينيو بعدها ميسي على الأعناق بعدما أطلق شرارة أول أهدافه مع برشلونة، وكأنه يقدمه للعالم كنجم جديد يغزو ملاعب كرة القدم بفضل موهبته الساحرة.

0

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

التعليقات