شاهد كل المباريات

إعلان

صباحك أوروبي.. صدام عنيف.. تلميح هالاند لميسي ومحاولة من السيتي

ميسي  - هالاند

ميسي- هالاند

صباحك أوروبي هو تقرير صباحي يومي يرصد لزوار يلا كورة الكرام أبرز العناوين التي جاءت في صدر كبرى الصحف الأوروبية سواء الألمانية أو الإنجليزية أو الإيطالية أو الأسبانية أو الفرنسية.

الصحافة الإنجليزية

ديلي ميل

صدام عنيف

الأندية الستة الكبرى في إنجلترا دخلت في صدام عنيف مع رابطة الدوري الإنجليزي والاتحاد الأوروبي لكرة القدم بسبب الرغبة في المشاركة بدوري السوبر.

الأندية الستة أعلنت رغبتها في التواجد بالمسابقة بشكل مفاجيء، لكن يويفا تحرك سريعًا مع رابطة بريميرليج لإجبارهم على التراجع والتهديد علنًا بالحرمان من مزايا عديدة.

عقاب كبير

طالب جاري نيفيل قائد مانشستر يونايتد السابق بضرورة توقيع أقصى العقوبات على الأندية الراغبة في المشاركة بدوري السوبر والذي تم الإعلان عنه بشكل مفاجيء.

نيفيل تحدث عن الواقعة قائلًا: "ما يحدث هو جريمة من هذه الأندية في حق الجماهير، أخصموا من نقاطهم في الدوري وأجعلوهم في نهاية الترتيب، أخصموا مستحقاتهم وأموالهم".

ذا صن

عودة الجماهير

شهدت مباراة ليستر سيتي مع ساوثامبتون في الدور قبل النهائي من كأس الاتحاد الإنجليزي، تواجد 4 ألاف مشجع تمهيدًا لتواجد أكثر من ضعف هذا العدد في اللقاء النهائي.

الحكومة البريطانية سبق وأن أعلنت خطتها لإعادة الجماهير مرة أخرى إلى المدرجات، حيث سيظهر 10 ألاف مشجع في نهائي كأس الاتحاد في ملعب ويمبلي يوم 15 مايو المقبل.

ميرور

هل انتهى موسم لاكازيت؟

تعرض ألكسندر لاكازيت مهاجم أرسنال لإصابة قوية خلال مواجهة فولهام والتي قد تتسبب في غيابه عن المباريات الست المقبلة للفريق في الدوري الإنجليزي.

لاكازيت عانى من إصابة عضلية قوية خلال اللقاء ليغادر على إثرها أرض الملعب، ومن المقرر أن تحدد الفحوصات مدة غياب اللاعب التي قد تصل إلى نهاية الموسم الجاري.

الصحافة الإسبانية

ماركا

الليجا تحارب دوري السوبر

أعلن خافيير تيباس رئيس رابطة الدوري الإسباني رفضه التام لفكرة إقامة دوري السوبر الأوروبي الي تداول البعض نية الأندية الكبرى في أوروبا للمشاركة في تأسيسه خلال الفترة الأخيرة.

وانضمت رابطة الدوري الإسباني إلى مختلف الاتحادات والمسابقات الأوروبية التي أصدرت أمس الأحد بيانًا يهدد كل الأندية واللاعبين المشاركين في البطولة بالإيقاف.

عزل لاعب الريال

خضع فيديركو فالفيردي لاعب ريال مدريد للعزل الذاتي بعد مخالطة أحد الأفراد المصابين بفيروس كورونا، بالرغم من أنه خضع لمسحة طبية وأتت نتيجتها سلبية.

وغاب فالفيردي عن مباراة الفريق أمام خيتافي في الدوري الإسباني، وسط عدد كبير من العناصر الغائبة عن الفريق الإسباني.

آس

تلميح هالاند لميسي

قام إرلينج هالاند لاعب بوروسيا دورتموند بمتابعة الحساب الخاص بليونيل ميسي على انستجرام وسط الأنباء المتواترة حول إمكانية انضمام اللاعب لأحد الأندية الأوروبية الكبرى الموسم المقبل.

وتابع هالاند اللاعب الأرجنتيني بعد ساعات من قيادة فريقه برشلونة للفوز بكأس ملك إسبانيا، وسط أنباء تقول أن خوان لابورتا رئيس النادي قدم لميسي مشروعًا رياضيًا متكاملًا لاقناعه بالبقاء في الفريق والعودة لتحقيق البطولات الكبرى.

الصحافة الإيطالية

توتو سبورت

محاولة من مانشستر سيتي

كشف أليساندرو باستوني مدافع فريق إنتر ميلان عن وجود محاولة من جانب مانشستر سيتي للتعاقد معه.

وحاول مانشستر سيتي في الصيف الماضي تدعيم الجانب الدفاعي حتى جاء التعاقد مع مدافع بنفيكا روبن دياز.

وعبّر باستوني رغبته البقاء في صفوف إنتر ميلان خلال الفترة المقبلة خاصة أن "النيراتزوري" يتأهب للحصول على لقب الدوري الإيطالي.

فوتبول إيطاليا

رفض ماندزوكيتش

رفض المهاجم الكرواتي ماريو ماندزوكيتش لاعب ميلان تقاضي راتبه في الفترة الماضية بسبب الإصابة التي تعرض لها.

ولم يلعب الدولي الكرواتي سوى خمس مباريات مع ميلان حيث غاب منذ فبرارير الماضي بسبب إصابة عضلية.

الصحافة الفرنسية

ليكيب

باريس يرفض

رفض باريس سان جيرمان الدعوة للمشاركة في بطولة دوري السوبر الأوروبي التي تضم كبار أندية أوروبا، والتي لا تخضع لإشراف الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا".

ويخطط 12 ناديا من كبار الأندية في أوروبا لإنشاء بطولة أوروبية خاصة بهم تنافس مسابقة دوري أبطال أوروبا بشكل منفصل عن يويفا، وهي "دوري السوبر الأوروبي".

وشدد الاتحاد الأوروبي أن أي فريق سينضم لهذه البطولة الحديثة سيتم منعه من المشاركة في البطولات المحلية، مؤكدا أنه قد يتم حرمان اللاعبين من تمثيل منتخباتهم الوطنية.

فرانس فوتبول

إفساد مغامرة سانت إيتيان

أنعش باريس سان جيرمان آماله في المنافسة على لقب الدوري الفرنسي، بعدما انتزع فوزا صعبا ومتأخرا بنتيجة على سانت إيتيان في المرحلة الـ33 من المسابقة.

ورفع سان جيرمان رصيده إلى 69 نقطة في المركز الثاني بفارق نقطة واحدة خلف ليل الذي سقط في فخ التعادل مع مونبلييه، ليستغل سان جيرمان الفرصة ويقلص الفارق معه.

جاءت الأهداف الخمسة للمباراة في غضون ربع ساعة، حيث سجل سانت إيتيان في الدقيقتين 77 و90+2، وسجل باريس في الدقائق 79، 87، و90+5 من اللقاء.

الصحافة الألمانية

بيلد

عودة هالاند في 4 دقائق

أنهى إرلينج هالاند أزمة غيابه عن التسجيل خلال الـ4 مباريات السابقة، ليسجل هدفين ضمن رباعية فريقه في شباك فيردر بريمن بالدوري الألكامي.

وقاد هالاند فريقه للصعود للمركز الخامس وتضييق الفارق أمام فرانكفورت الرابع بفارق 4 نقاط.

كيكر

تلميحات غامضة

علق أليفر جلاسنر مدرب فولفوسبورج، على قرار هانز فليك بترك بايرن ميونيخ، بنهاية الموسم، ليؤكد أن كلاهما يعلمان الخطوة القادمة لبعضهما.

وجلس جلاسنر وفليك مع بعضهما يوم الجمعة، وتبادلا الحديث حول كرة القدم، ومباراة باريس سان جيرمان أمام الفريق البافاري.

ولم يرغب مدرب فولفوسبورج البالغ من العمر 46 عامًا في الكشف عن أي شيء ، فقد ترك الأمر مع تلميحات غامضة.

0

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

التعليقات