شاهد كل المباريات

إعلان

"اقتراح أناني ومدمر".. لا ليجا يدين فكرة إنشاء دوري السوبر الأوروبي

الليجا - الدوري الإسباني

لا ليجا

أدانت رابطة الدوري الإسباني "لا ليجا" في بيان رسمي، فكرة إنشاء بطولة دوري السوبر الأوروبي، التي أعلن 12 ناديا من كبار أوروبا المشاركة فيها.

وشارك في البيان كل من ليفربول، تشيلسي، مانشستر سيتي، مانشستر يونايتد، توتنهام وأرسنال من إنجلترا، أتلتيكو مدريد، برشلونة وريال مدريد من إسبانيا وميلان، إنتر ميلان ويوفنتوس من إيطاليا.

وتسعى عدة أندية أوروبية بالتعاون مع بعضها البعض من أجل تأسيس بطولة واحدة تضم كافة الأندية الكبرى في القارة العجوز دون الرجوع إلى الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" مع إمكانية تحقيق عوائد مالية كبيرة من وراء هذا الأمر.

وقال لا ليجا في بيانه، "إن الفكرة التي اقترحها 12 ناديًا تدمر حلم التنافس وتغلق الباب أمام الكرة الأوروبية لأنها تسمح بدخول نخبة قليلة فقط".

وأضاف: "المسابقة الأوروبية الكبرى المقترحة ليست أكثر من مجرد اقتراح أناني سيكون له تأثير ضار للغاية على مستقبل الليجا والأندية بالإضافة لذلك، فالدوري المنفصل يهدد بقية الرياضات الإسبانية".

وتابع: "سيؤدي تدمير نظام كرة القدم الأوروبية في نهاية المطاف إلى فشل هذه المنافسة الجديدة والأندية المشاركة فيها، التي بنت نجاحها على أساس تحقيق الألقاب والتي ستكون أكثر محدودية الآن".

وأتم "نحن نستخدم جميع التدابير المتاحة لنا ونعمل مع جميع أصحاب المصلحة للدفاع عن نزاهة ومستقبل كرة القدم الإسبانية في مصلحة اللعبة".

0

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

التعليقات