شاهد كل المباريات

إعلان

حكاية هدف أسطوري 26.. حين استسنخ ميسي لوحة مارادونا

ميسي

ميسي - حكاية هدف أسطوري

آلاف الدقائق التي تشهدها ملاعب كرة القدم سنويًا في منافسات بين 22 لاعبًا داخل المستطيل الأخضر، لحصد البطولات لفرقهم وكتابة التاريخ، وتحقيق الأرقام القياسية.

ولكن لقطات قليلة على مدار التاريخ التي تتذكرها الجماهير، هذا ما نرويه في سلسلة "حكاية هدف أسطوري" يوميًا في رمضان، لنحكي يوميًا رواية هدف أسطوري علق بأذهان الجماهير.

كثيرا ما تتم مقارنة الأرجنتيني ليونيل ميسي بمواطنه الراحل دييجو أرماندو مارادونا، إلا أن ميسي أثبت تشابههما حين كرر الهدف الأكثر شهرة لأسطورة الكرة الأرجنتينية.

خلال مباراة نصف نهائي كأس ملك إسبانيا لموسم 2006/2007 أمام خيتافي في 18 أبريل 2007، سجل ميسي هدفًا مشابهًا بشكل ملحوظ لهدف مارادونا الثاني في ربع نهائي كأس العالم 1986، المعروف باسم هدف القرن.

انطلق صاحب القميص رقم 10 بالكرة في الجانب الأيمن من منتصف الملعب، وركض مسافة 60 مترًا (66 ياردة)، متجاوزا أربعة مدافعين بسرعة فائة قبل أن يراوغ حارس المرمى ويسدد الكرة بيمناه من زاوية صعبة ليودعها في الشباك، تمامًا كما فعل مارادونا.

هدف ميسي في شباك خيتافي فاز بجائزة أفضل هدف في تاريخ برشلونة في استفتاء جماهيري أجراه الموقع الرسمي للنادي الكتالوني، حيث حصل على 45 % من إجمالي الأصوات بعد مشاركة 500 ألف شخص في الاستفتاء على مدار ثلاثة أشهر.

0

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

التعليقات