جميع المباريات

إعلان

جنون ميركاتو المدربين.. رحيل زيدان.. رغبة أليجري.. وهل يعود جوارديولا لبرشلونة؟

جوارديولا، زيدان، مانشستر سيتي، ريال مدريد

زيدان - جوارديولا

شهدت الساعات القليلة الماضية، ثورة كبرى في انتقالات المدربين، كان آخرها إعلان ريال مدريد الإسباني رحيل زين الدين زيدان عن تدريب الفريق الملكي، لتتردد الأنباء حول احتمالية الاستعانة بماسيمليانو أليجري لخلافة المدرب الفرنسي.

انقلبت الأمور رأسا على عقب في العديد من الأندية الأوروبية عقب نهاية موسم 2020/2021، فكانت البداية بإعلان انفصال أنطونيو كونتي عن إنتر ميلان بعد أيام قليلة من التتويج ببطولة الدوري الإيطالي، تلاها غموض موقف أندريا بيرلو في يوفنتوس بعد النتائج المخيبة للآمال للسيدة العجوز في الموسم المنقضي.

رحيل زيدان

أعلن ريال مدريد صباح اليوم الخميس، رحيل زيدان عن تدريب الفريق الملكي.

وأصدر النادي الإسباني بيانا رسميا، جاء فيه: "يعلن نادي ريال مدريد أن زين الدين زيدان قرر إنهاء مرحلته الحالية كمدرب لنادينا".

وأضاف: "حان الوقت الآن لاحترام قراره وإبداء تقديرنا له على احترافه وتفانيه وشغفه في كل هذه السنوات ، وما يمثله شخصيته لريال مدريد".

وتابع البيان: "زيدان هو أحد أعظم أساطير ريال مدريد وأسطورته تتجاوز ما كان عليه كمدرب ولاعب في نادينا".

وأتم: "إنه يعرف أنه في قلب ريال مدريد وأن ريال مدريد سيظل دائمًا بيته".

زيدان تولى المهمة التدريبية لريال مدريد في يناير 2016 وحتى نهاية مايو 2018، ثم عاد للفريق الملكي في ولاية ثانية بدأت في مارس 2019، وتُوج مع الفريق الملكي بثلاث بطولات دوري أبطال أوروبا، بطولتي كأس العالم للأندية، بطولتي السوبر الأوروبي، بطولتي الدوري المحلي وبطولتي سوبر محلي.

بعض التقارير الأوروبية، ربطت المدرب الفرنسي بتولي المهمة الفنية ليوفنتوس الذى لعب له ورحل عنه عام 2001 خلال مسيرته الكروية قبل الانضمام إلى الميرينجي.

ولم يحظ يوفنتوس تحت قيادة أندريا بيرلو بفرصة الفوز ببطولة الدوري المحلي أو الوصول للمباراة النهائية لدوري أبطال أوروبا (خرج في دور الـ16 أمام بورتو)، كما كافح الفريق الإيطالي من أجل حجز بطاقة التأهل إلى دوري الأبطال، وهو ما انتزعها في المباراة الأخيرة من الموسم.

يوفنتوس ليس الخيار الوحيد لزيدان، حيث ارتبط أيضًا بتدريب منتخب فرنسا.

أليجري إلى أين؟

منذ رحيله عن تدريب يوفنتوس بنهاية موسم 2018/2019، لم يتول ماسيمليانو أليجري أي مهمة تدريبية لأي نادي.

وارتبط البالغ من العمر 53 عاما بالعودة لتدريب فريق السيدة العجوز، مع اقتراب رحيل بيرلو.

وبحسب مراسل بي إن سبورتس في إيطاليا، فإن أليجري اقترب من العودة لقيادة الفريق الإيطالي بعد جلسة مع مسؤولي الفريق.

وسبق لأليجري قيادة يوفنتوس خلال الفترة بين يوليو 2014 وحتى يونيو 2019، حقق خلالها 5 بطولات دوري محلي، 4 كأس محلي، وبطولتي سوبر محلي مع بيانكونيري.

مستقبل بوكيتينو

كشفت قناة "TF1" الفرنسية أن ماوريسيو بوكيتينو مدرب باريس سان جيرمان يشعر بالإحباط من الطريقة التي تدار بها بعض الأمور داخل أروقة النادي الباريسي، ويريد الرحيل عن الفريق.

وقالت القناة، أن بوكيتينو، يفكر بجدية في الاستقالة من منصبه بعد أشهر قليلة من توليه المسؤولية، مع رغبته في العودة لتدريب توتنهام مجددا.

من جانبها، أكدت صحيفة ذا أتلتيك أن هناك مفاوضات تمت بالفعل خلال الأيام الماضية بين مسؤولي توتنهام وباريس لاستعادة خدمات المدرب الأرجنتيني.

وتولى البالغ من العمر 49 عاما، مسؤولية تدريب الفريق الباريسي في يناير الماضي بعد إقالة الألماني توماس توخيل (مدرب تشيلسي الحالي)، ومن المقرر أن ينتهي تعاقده بنهاية الموسم المقبل.

وفاز بوكيتينو مع الفريق الباريسي بلقبي السوبر الفرنسي وكأس فرنسا، إلا أنه خسر لقب الدوري لصالح نادي ليل، كما ودع منافسات دوري أبطال أوروبا على يد مانشستر سيتي في نصف النهائي.

هل يعود جوارديولا لبرشلونة؟

زعمت تقارير إسبانية، أن خوان لابورتا رئيس نادي برشلونة لم يفقد الأمل في إقناع بيب جوارديولا مدرب مانشستر سيتي الإنجليزي بالعودة إلى كامب نو مجددا، مضيفة أنه سيتواصل معه عقب نهائي دوري أبطال أوروبا.

وبحسب ما ذكرته صحيفة "آس" فإن لابورتا مازال متمسك بأمل جوارديولا، على الرغم أن الأمر يبدو مستحيلا بالنسبة للكثيرين ووصفه البعض بأنه مهمة محكوم عليها بالفشل خاصة وأن المدرب الكتالوني سبق وأكد أن لن يعود لبرشلونة كمدرب.

وأوضحت "آس" أن لابورتا يخطط للاتصال بمدرب مانشستر سيتي يوم الأحد المقبل (عقب النهائي) لاستطلاع رأيه حول عودته إلى برشلونة على أن تكون مع بداية موسم 2022/2023، مشيرة إلى أن فوز جوارديولا بلقب تشامبيونزليج قد يسهل المهمة على رئيس برشلونة حيث سيكون المدرب الكتالوني حقق كل البطولات مع الفريق السماوي، مما يفسح المجال أمامه لخوض تحربة أخرى.

وأضافت أنه إذا نجح لابورتا في إقناع جوارديولا فإن رونالد كومان (مدرب برشلونة الحالي) سيكمل الموسم المتبقى في عقده مع الفريق الكتالوني.

ويتبقى في عقد كومان موسم آخر مع برشلونة، إلا أن الأداء الذي ظهر عليه الفريق الكتالوني تحت قيادة المدرب الهولندي لم يكن مرضيا للجماهير ولا مجلس الإدارة.

كونتي وتوتنهام

بعد رحيل جوزيه مورينيو عند تدريب توتنهام في ابريل الماضي، أسندت إدارة سبيرز المهمة الفنية لريان ماسون حتى نهاية الموسم، حتى يتم البحث عن مدير فني جديد.

وارتبط أنطونيو كونتي بتولي المهمة الفنية للفريق الإنجليزي، بعدما أعلن إنتر ميلان رحيل المدرب الإيطالي عن تدريب نيراتزوري بسبب خلافات مالية.

وسبق لكونتي أن قاد يوفنتوس للفوز بثلاثة ألقاب في الدوري الإيطالي، كما فاز بالدوري الإنجليزي الممتاز مع تشيلسي، واستعاد إنتر معه لقب الدوري الإيطالي، كما تولى تدريب المنتخب الإيطالي ما بين عامي 2014 و2016.

وارتبط كونتي أيضا بخلافة زين الدين زيدان في ريال مدريد الإسباني.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن