جميع المباريات

إعلان

مدرب فياريال السابق ليلا كورة: صلاح لن يرحل عن ليفربول لسببين.. وإسبانيا أبرز المرشحين لليورو

راؤول

راؤول جاريدو مدرب فياريال السابق

في السنوات القليلة الماضية بدأ نادي فياريال في وضع نفسه ضمن كبار الليجا الإسبانية بل الخروج للمنافسة على البطولات الأوروبية وهذا ما تحقق بالفعل في حقبة المدير الفني المخضرم أوناي إيمري.

فياريال مؤخرًا توّج بلقب الدوري الأوروبي "يوربا ليج" للمرة الأولى في تاريخ نادي الملقب بـ"الغواصات الصفراء" بعد الفوز على عملاق إنجلترا مانشستر يونايتد بركلات الترجيح، لتكون هذه البطولة هيّ الأولى في تاريخ النادي الإسباني على الصعيد الأوروبي.

لكن محاولات فياريال لم تبدأ إلا بعد عدة خطوات مهمة كان من بينها حقبة المدير الفني الأسبق خوان كارلوس جاريدو والذي قاد "الغواصات" للصعود لدور مجموعات مسابقة دوري أبطال أوروبا نسخة موسم (2011 -2012).

"يلا كورة" تواصل مع فرد أساسي في جهاز خوان كارلوس جاريدو وتحديدًا شقيقه راؤول جاريدو والذي عمل مساعدًا في فريق فياريال وتحديدًا منذ موسم (2009 -2010) وحتى موسم (2011 - 2012).

وإليكم تفاصيل الحوار على الشكل التالي:

- كيف كانت فترة تواجدك مع فياريال؟

تواجدي في فريق فياريال لا تنسى بالنسبة لي، قضيت ثلاث سنوات هناك واكتسبت من خلالها العديد من الخبرات، هذه الفترة كانت مهمة بالنسبة لي لأنني كنت مع فريق يعتبر من المستويات الكبيرة في إسبانيا.

- والآن هل ترى فياريال بين كبار إسبانيا؟

الوضع لم يتغير كثيرًا، النادي والإدارة دائمًا ما لديهم الطموح، في رأيي كرة القدم تعتمد بشكل كبير على الشباب وهذا ما يميز فياريال الاعتماد على فريق الشباب وتصعيدهم للفريق الأول، وأعتقد أن سياسة الإدارة لم تتغير وهو الاعتماد على شباب النادي مع التعاقدات التي تحدث الفارق.

- بعد تتويج فياريال بلقب الدوري الأوروبي هل جاء الوقت للمنافسة محليًا؟

حصول أتلتيكو مدريد على لقب الدوري الإسباني في الموسم المنقضي أعطى الجميع دفعة معنوية كبيرة، صحيح أن برشلونة يحاول التصحيح مع الإدارة الحالية وأيضًا ريال مدريد، لكن بالنسبة لفياريال فتواجد أوناي إيمري سيكون أمر جيد نظرًا لخبرته والتي اكتسبها مع إشبيلية الذي حقق معه لقب الدوري الأوروبي ثلاث مرات بجانب فياريال أيضًا.

- خلال تواجدك مع فياريال، من اللاعب الأبرز الذي دربته؟

كان هناك لاعبون ممتازون، من الصعب تحديد لاعب بعينه، لكن من الممكن اختار سانتي كازورلا، هذا اللاعب كان حاسمًا في الكثير من المباريات التي لعبنها.

- وماذا عن شكل المنافسة في الموسم المقبل من وجهة نظرك؟

ما أتمناه في البداية أن تتجاوز الأندية الإسبانية أزمات فيروس كورونا والتي أثرت على الجميع من الناحية الاقتصادية، لكن الأمر الضروري وما تحقق بالفعل هيّ عودة الجماهير من جديد، وهذا ما كنّا نتطلع إليه وتحقق بالفعل.

- وما رأيك في جلب بعض الأندية الإسبانية لاعبين عرب؟

الدوريات العربية أصبحت سوقًا مهمًا للدوري الإسباني، وأندية الليجا من الممكن أن تتعاون مع بعض الدوريات العربية، صحيح أن هذا التعاون لم يظهر بشكل جيد حتى الآن أو بصورة أفضل، لكن الدوري الإسباني أصبح فرصة لاكتشاف النجوم العرب.

- بالحديث عن محمد صلاح هل هناك قدرة من ريال مدريد أو برشلونة على جلبه؟

من الصعب على محمد صلاح أن يلعب في الدوري الإسباني الآن، ورأيي في ذلك بسبب أن صلاح يعتبر لاعبًا أساسيًا مع ليفربول، أيضًا يصعب على ريال مدريد أو برشلونة شراء عقد صلاح من ليفربول حاليًا لأن الناديين لديهما مشاكل مادية، صلاح تأقلم مع ليفربول بعدما قضى سنوات عديدة في إنجلترا.

- تحدثت عن اللاعبين العرب كيف ترى صلاح من بينهم؟

محمد صلاح أفضل لاعب في العالم العربي، وهو يعتبر مرجعًا للاعبين العرب بالرغم من تراجع مستواه نسبيًا في الموسم الماضي، لكن سيظل من أهم اللاعبين العرب.

- رغم تتويج فياريال بلقب الدوري الأوروبي هناك تراجع ملحوظ لأندية إسبانيا في أوروبا، تعليقك؟

بالفعل هذا الوضع من الصعب تحليله ويحتاج إلى دراسة بشكل متعمق، لا يوجد سبب رئيسي في تراجع الأندية الإسبانية بهذا الشكل في السنوات الماضية، الأندية الفرنسية والألمانية وبالطبع الإنجليزية تطورت بشكل كبير من الناحية الاقتصادية وإسبانيا الآن أصبحت خلفهم، لكن على أي حال الأندية الإسبانية تعتبر من الفرق المرشحة للتتويجات بالمسابقات الأوروبية وهذا ما تحقق مع فريق فياريال.

- خوان جاريدو كان لديه العديد من التجارب في الدوريات العربية كيف ترى عمله في مصر بالتحديد؟

بالفعل خوان كارلوس جاريدو لديه خبرة كبيرة من خلال عمله والذي اكتسبها وتحديدًا من مصر، جاريدو حقق العديد من الألقاب سواء في مصر أو المغرب، وأعتقد أنه اكتسب احترام الجميع.

- وهل تلقى جاريدو عروضًا من مصر في الفترة الأخيرة؟

جاريدو لديه اسم بين الدوريات العربية، في الحقيقة لا أعلم إذا تلقى عرضًا من أندية مصر، لكن أعتقد أن سجله السابق يسمح له بالعمل وقيادة أكبر الأندية المصرية.

- أخيرًا كيف ترى وضع المنتخب الإسباني في يورو 2020؟

الموقف في البداية تعقد بعد التعادل في أول مباراتين، لكن أنا متأكد من المنافسة على اللقب بعد وصولنا لدور الثمانية، والمنتخب الإسباني أصبح من أقوى المرشحين للفوز باليورو.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

مباشر
برايتون

برايتون

0 3
مانشستر سيتي

مانشستر سيتي

48

تمريرات قصيرة بين أقدام لاعبي مانشستر سيتي في وسط الملعب

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن