• عفوا.. لا يوجد مباريات اليوم

جميع المباريات

الدوري الإسباني

برعاية

إعلان

صحفي ماركا يتحدث ليلا كورة عن تطور أداء فينيسيوس.. وتأثيره على ضم مبابي

فينيسيوس جونيور

فينيسيوس جونيور

انتقادات كبيرة تعرض لها النجم الشاب فينيسيوس جونيور لاعب ريال مدريد الإسباني، خلال المواسم القليلة الماضية، من قبل جماهير النادي الملكي، حول أداءه ومستواه الفني وعدم قدرته على إنهاء الهجمات.

الانتقادات لم تقتصر فقط على جماهير ريال مدريد، بل وصل الأمر إلى زملائه الفريق، حيث اشتكى كريم بنزيما مهاجم الفريق المخضرم منه في واقعة شهيرة سابقة.

وكانت عدسات الكاميرات التقطت بنزيما وهو يخاطب باللغة الفرنسية زميله ومواطنه فيرلاند ميندي بين شوطي مباراة بوروسيا مونشنجلادباخ الألماني في دوري أبطال أوروبا العام الماضي، مطالبا منه بعدم تمرير الكرة لزميلهما فينيسيوس جونيور، قائلا: "إنه يعبث فقط، لا تلعب معه بحق حياة أمي، إنه يلعب ضدنا".

ولكن بعد مرور عام كامل، تحول المشهد تماماً خصوصاً مع بداية الموسم الحالي، حيث أصبح بنزيما يشيد بتألق زميله البرازيلي فينيسيوس جونيور منذ بداية الموسم، وخاصة عقب نهاية مباراة سيلتا فيجو في الدوري الإسباني، والتي شهدت تألق كبير من الثنائي.

وقال بنزيما عن فينيسيوس عقب اللقاء الذي انتهى بنتيجة (5-2) لصالح النادي الملكي: "فينيسيوس جيد جدا، أتحدث معه كثيرا، وأعطيه النصيحة لأنني أعرف ما يمكنه تقديمه، إنه يساعدنا كثيرا، وأحب اللعب معه".

وإن دلَ هذا الأمر عن شيء، فإنه يدل على التطور الكبير الذي حدث في أداء فينيسيوس جونيور منذ بداية الموسم الحالي، حيث أن اللاعب البرازيلي الشاب، سجل 4 أهداف خلال 4 مباريات في الليجا بالإضافة لصناعته لهدف.

وتواصل يلا كورة مع خوسيه ماريا رودريجيز الصحفي بصحيفة "ماركا" الإسبانية الشهيرة، ليتحدث عن التطور الهائل في أداء فينيسيوس خلال هذا الموسم وما يمكن تقديمه للنادي الملكي خلال السنوات القادمة.

وقال خوسيه عن تحول أداء صاحب الـ21 عاماً: "لقد تغير الوضع بفضل عمل فينيسيوس، لقد تحسن في عدة جوانب فنية وقبل كل شيء عقليته، وذلك للتغلب على مشاكل تقديم نفسه كلاعب، وهذا يجعله عنصرًا مفيدًا جدًا للفريق، إنه ذكي ويعرف أن له خصائص فريدة في ريال مدريد".

وأضاف صحفي "ماركا" عن من له الفضل في تطور أداء فينيسيوس: "على المدرب أن يفعل ذلك بلا شك، لا يبدو أن زيدان اعتمد كثيرًا على تحول فينيسيوس، لكن معظم الفضل يعود إلى لاعب كرة القدم، لقد عمل فينيسيوس على صنع القرار وهذا ملموس في كل مباراة جديدة، وظهر ذلك خلال المباريات الأربع التي خاضها هذا الموسم".

وتابع خوسيه حديثه ليلاكورة: "بصراحة لا لم أكن أتوقع أن يتطور فينيسيوس عندما رأيته للمرة الأولى، على الأقل ليس بهذه السرعة، هناك أمثلة للاعبين الآخرين الذين يعانون من مشاكل في اتخاذ القرار مثل سترلينج أو صلاح، ولكن في مرحلة النضج تمكنوا من التغلب على تلك المشكلة، بدا لي فينيسيوس لاعبًا لديه إمكانيات ولكن مع العديد من المشاكل التي جعلها الآن غير موجودة".

وأكمل: "لقد بدأنا الموسم للتو، من المبكر معرفة مستوى أنشيلوتي، صحيح أنه يولي اهتمامًا أقل للسلامة الدفاعية وهذا يفيد لاعبًا مبدعًا مثل فينيسيوس، ولكن الجهد والتضحية التي طلبها زيدان منه سيكون مفيدًا جدًا للمساهمة أكثر في ريال مدريد، يمكن أن يكون مكتملًا للغاية إذا واصل على نفس الأداء".

واختتم صحفي "ماركا" تصريحاته: "لا أعتقد أن تطور مستوى فينيسيوس سيؤثر على قدوم مبابي لريال مدريد، بأي حال من الأحوال مبابي هو أولوية وهدف استراتيجي للنادي ولرئيس النادي فلورنتينو بيريز، لقد عمل لمدة خمس سنوات للتعاقد مع لاعب كرة القدم الذي سيهيمن في المستقبل، إذا تطور فينيسيوس أكثر فأكثر، فسيكون عنصراً مكملاً للعقد القادم في ريال مدريد".

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

التعليقات