جميع المباريات

إعلان

برشلونة يحقق أول انتصار خارج ملعبه بثلاثية أمام فياريال

برشلونة

برشلونة

حقق برشلونة فوزا صعبا ومتأخرا على مضيفه فياريال بثلاثة أهداف مقابل هدف في المباراة التي أقيمت على ملعب لاسيراميكا ضمن منافسات الأسبوع الـ15 للدوري الإسباني.

وبهذا الفوز، رفع برشلونة رصيده إلى 23 نقطة من 14 مباراة ويظل في المركز السابع بجدول ترتيب الليجا، بينما تجمد رصيد فياريال عند 16 نقطة في المرتبة الـ12.

وشهدت المباراة مشاركة المغربي عبدالصمد الزلزولي بشكل أساسي مع برشلونة في التشكيل الذي أعلنه المدير الفني تشافي هيرنانديز، وظهر اللاعب بأداء مميز خلال النصف ساعة الأولى من المباراة.

صاحب الـ19 عاما لعب قبل هذا اللقاء 3 مباريات في الدوري الإسباني لكن كبديل، وجاء الظهور أمام فياريال ليكون الأول ضمن التشكيل الأساسي للفريق.

ملخص المباراة:

برشلونة كان الطرف الأفضل مع بداية المباراة وحاول فتح باب التسجيل مبكرا، لكن لعدم التوفيق أهدر الفريق ثلاثة أهداف خلال التسع دقائق الأولى من انطلاق اللقاء.

وجاء التهديد الأول من عبدالصمد الزلزولي بضربة رأسية تصدى لها حارس فياريال، قبل أن يسدد ممفيس ديباي بجوار المرمى، ويرد القائم الأيمن تسديدة جافي.

وفي الدقيقة الـ18، عاد ديباي ليواصل مسلسل إهدار الفرص بعدما استغل تمريرة داخل المنطقة لينفرد بحارس فياريال قبل أن يسدد الكرة لتمر بجوار القائم الأيسر.

وحاول فياريال مباغتة الضيوف في الدقيقة الـ32، لكن رأسية باو توريس مدافع الفريق مرت فوق العارضة الأفقية لمرمى تير شتيجن.

وأنقذ تير شتيجن مرمى برشلونة بالدقيقة الـ39، بعدما تصدى لتسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء، قبل أن يرسل الكرة سريعا إلى أراوخو الذي دخل إلى الملعب بعد معالجته، ليتوغل داخل منطقة جزاء فياريال ويسدد الكرة بعيدة عن المرمى.

وبعد مرور دقيقتين من الشوط الثاني، سجل برشلونة هدفا عن طريق فرانكي دي يونج، وكان هناك قرار من جانب الحكم بإلغاءه لتسلل الهولندي ممفيس ديباي، لكن بعد اللجوء لتقنية الفيديو تم احتساب الهدف لتصبح النتيجة 1-0 للبارسا.

وفي الدقيقة الـ76، تمكن فياريال من إدراك التعادل عن طريق صامويل تشوكويزي، الذي حصل على الكرة داخل المنطقة وسط أخطاء دفاعية للضيوف، ليلحق بالكرة بتسديدة قوية على الطائر أطلقها في الزاوية اليسرى لمرمى برشلونة.

وأهدر أصحاب الأرض فرصة التقدم في النتيجة بالدقيقة الـ84، بعدما توغل الهولندي أرنوت جروينفيلد من الجبهة اليسرى ليطلق تسديدة أرضية مرت بجوار القائم الأيسر لمرمى برشلونة، لتظل النتيجة (1-1).

وتمكن الهولندي ممفيس ديباي من تسجيل الهدف الثاني لبرشلونة في الدقيقة الـ87، بعدما حصل على كرة عالية داخل المنطقة، ليتوغل بها ويراوغ حارس المرمى، قبل أن يودعها ببراعة داخل شباك أصحاب الأرض.

وفي الدقيقة الرابعة من الوقت المحتسب بدلا من الضائع، سجل البديل فيليب كوتينيو الهدف الثالث لبرشلونة من علامة الجزاء، بعدما حصل البرازيلي عليها إثر تدخل من مدافع فياريال داخل المنطقة، ليسدد الكرة في الزاوية اليمنى وتصبح النتيجة (3-1).

تشكيل برشلونة: مارك أندريه تير شتيجن، رونالد أراوخو، جيرارد بيكيه، إريك جارسيا، خوردي ألبا، سيرجيو بوسكتس، فرانكي دي يونج، نيكو جونزاليس، جافي، عبدالصمد الزلزولي، ممفيس ديباي.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن