جميع المباريات

إعلان

ليجا توافق على صفقة "سي.في.سي" رغم معارضة ريال مدريد وبرشلونة

برشلونة وريال مدريد

صورة أرشيفية

أعلنت رابطة الدوري الإسباني لكرة القدم عن التوصل إلى اتفاق حول عقد استثمار بين أندية الدوري وصندوق الاستثمار المباشر "سي.في.سي".

وكان برشلونة وريال مدريد وأتلتيك بيلباو، وناد آخر لم يجر الإعلان عن اسمه، من بين المعارضين للصفقة التي تبلغ قيمتها 1ر2 مليار يورو (4ر2 مليار دولار).

ومضت الصفقة قدما بعدما صوت 37 من إجمالي 42 ناديا في مسابقتي دوري الدرجتين الأولى والثانية بالموافقة، وهو ما تجاوز الحد الأدنى المطلوب، وهو موافقة 32 ناديا.

وتقضي الاتفاقية بأن تتنازل الرابطة عن نسبة من عائدات البث التليفزيوني على مدار 50 عاما مقبلة، مقابل حصول الأندية الإسبانية على دعم مالي فوري.

وحصل خافيير تيباس رئيس رابطة الدوري الإسباني على عقد لمدة سبعة أعوام في المشروع المشترك، وهو ما أثار انتقادات بشأن تضارب محتمل في المصالح.

وقال تيباس عقب الجمعية العمومية اليوم الجمعة والتي شهدت التصديق على صفقة الرابطة مع سي.في.سي :"نحن نواجه علامة فارقة جديدة في تاريخ رابطة الدوري الإسباني والأندية."

وأضاف :"نحن فخورون بالتوصل إلى هذه الاتفاقية مع سي.في.سي، هو مشروع سيسمح لنا بمواصلة التحول إلى شركة ترفيه رقمية عالمية، ويعزز المنافسة وتحسين تجربة الجماهير."

وتابع :"ورغم كل العقبات التي واجهناها طوال الطريق، نجحنا في تنفيذ المشروع، الذي سيصب أولا وأخيرا لصالح أندية الرابطة التي ستكون قادرة على تطوير البنى الأساسية وعلاماتها التجارية على المستوى الدولي، والتقدم خطوات هائلة في تعزيز الجوانب الرياضية والمتعلقة بكرة القدم حول العالم."

ولا يزال الاتحاد الملكي الإسباني لكرة القدم وأندية برشلونة وريال مدريد وأتلتيك بيلباو وناد آخر لم يعلن عن اسمه، يعارضون الصفقة وقد يتخذون المزيد من الإجراءات القانونية.

وكان خوان لابورتا رئيس نادي برشلونة قد وصف الصفقة في وقت سابق بأنها مثل "رهن لحقوق الأندية على مدار نصف قرن مقبل."

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن