جميع المباريات

إعلان

أنا مصري (17).. إبرا "المصري" بين فايكانو الإسباني وحلم ريال مدريد (حوار بالفيديو)

إبرا المصري

إبرا المصري

حين كان إبراهيم حجازي في عامه العاشر أجرى معه التليفزيون الكندي لقاءً بصفته أحد المواهب في البلاد بفئته العمرية فكشف لمحاوره عن أمنيته باللعب في ريال مدريد وهي الأمنية التي تحققت بعض الشيء بالانضمام لصفوف رايو فاليكانو الإسباني بالمدينة ذاتها.

يلاكورة أجرى حواراً مع إبراهيم حجازي الملقب بـ "إبرا المصري" لاعب فريق رايو فايكانو الإسباني تحت 15 عامًا، ضمن سلسلة ننشرها منذ عام 2019 باسم "أنا مصري" عن اللاعبين الشباب المصريين المحترفين في الخارج للتعرف عنهم عن قرب ولفت الأنظار لهم قبل الانضمام لصفوف منتخبات البلاد التي يقيمون بها.

بدأ حجازي لعب الكرة وهو في عامه الخامس بنادي Atletico Toronto الكندي ولكن لم تكن الأمور تروق له؛ فلا يوجد ملاعب جيدة كثيرة والدوري ليس بالقوي بجانب مواجهته صعوبة في اللعب بالشتاء لكثافة الثلج.

وهو مادفع والده حين كان عمر إبراهيم 7 سنوات لجعله يخوض تجربة بعدة أندية إنجليزية خلال تواجد الأسرة في انجلترا، فخاض تجارب رفقة أندية مانشستر سيتي، فولهام، إيفرتون وبرمنجهام لينضم لصفوف ناشئين نادي MK Dons ـ الذي سبق ولعب له نجم توتنهام ومنتخب إنجلترا ديلي آلي ـ.

ولكن لم تستمر أسرته بالتواجد في انجلترا سوى ثلاث سنوات فكانت شقيقته تلعب في الوقت ذاته بمنتخب كندا للعبة التنس، فيرى إبراهيم كون أسرته تهتم بالرياضة وتمارسها أمرًا جيدًا له:"والدي اللي خلاني أحب الكرة وبيدعمني هو والأسرة".

وعادت الأسرة مرة أخرى لكندا ومارس إبراهيم لعبة التنس ليصبح أفضل لاعب في فئته العمرية ليواصل اللعب بالتوازي مع ممارسة كرة القدم؛ فأُجري معه حوارًا بقناة كندية وهو في عامه العاشر؛ حيث ردّ على سؤال محاوره عما هي أمنيته بالإشارة إلى رغبته في اللعب بصفوف ريال مدريد مستقبلاً:"كنت بحب كريستيانو رونالدو ودايًما بتفرج على الكلاسيكو".

ولم يمر سوى ثلاث سنوات على اللقاء التليفزيوني لتنتقل الأسرة في ظرف غير مُدبر لها منذ هذا الوقت لمدينة مدريد لينضم بعدها إلى أحد أندية المدينة وهو رايو فيكانو، الذي يتصدر جدول ترتيب الفئة العمرية للاعب من مسابقة الدوري:"اللعب في انجلترا كان يمتاز بالسرعة والقوة وفي إسبانيا تعلمت التمركز والتحرك .. اللعب هناك تيكي تاكا".

وهي طريقة اللعب التي اعتاد عليها إبراهيم الذي ينشط في مركز الجناج الأيسر مع الوقت؛ فلم يكن يُجيد اللغة ولم يكن يستوعب كافة التعليمات وما يدور حوله في عامه الأول حتى أجاد اللغة بصورة 100%:"الدربلينج بتاعي حلو جدًا، وسريع وعندي مهارات فردية وبصنع أهداف عشان أساعد فريقي في الفوز".

اللاعب الذي يمتلك الجنسيتين البريطانية والكندية بجانب المصرية يواظب على دراسته بجانب مسيرته الكروية:"لازم تنظم وقتك ودايمًا لما برجع من المدرسة بجهز للتدريبات واعمل اللي مطلوب مني".

وفي الوقت ذاته يسعى ليكون في السنوات القليلة المقبلة لاعبًا رفقة المنتخب المصري بكأس العالم وهو المنتخب الذي لم يُمثله رغم مشاركته مع منتخب القطاعات في كندا وانجلترا ولكن هناك اهتمامًا وتواصلاً من قبل المدير الفني لفئته العمرية بالمنتخب المصري، محمد وهبة:"الاتصالات دي بتزدني حماس، فأنا بتابع منتخب مصر وبفرح لفوزه وبزعل لخسارته ونفسي أشارك معاه ونروح كأس العالم".

للتواصل مع الكاتب عبر تويتر.. اضغط هنا وعبر فيسبوك.. اضغط هنا

 

اقرأ أيضاً 

أنا المصري (1).. زياد أحمد يحكي ليلا كورة عن .. الانضمام للمنتخب .. وصلاح.. والانطلاقة من كندا

أنا المصري (2).. حسام شلبي يحكي ليلا كورة عن.. اللعب لهامبورج.. الانضمام للمنتخب.. وشعبية زيدان

أنا المصري (3).. حمدي علاء يتحدث ليلا كورة عن انضمامه لجالاتا سراي.. تعرضه للنصب .. ومحاولات تجنيسه

أنا المصري (4).. عمر عاطف يتحدث ليلا كورة عن.. اللعب في اسبانيا.. الرحيل عن الزمالك.. وصلاح القدوة

أنا المصري (5).. بسيوني يتحدث عن.. اللعب للنمسا.. وفشل انتقاله للدوري الألماني

أنا المصري (6).. نور الدين يتحدث عن اللعب في ألماني

أنا المصري (7).."صلاح إيطاليا الجديد"

أنا المصري (8).. زغلول يتحدث ليلا كورة عن اللعب بإسبانيا.. عدم الانتقال لتوتنهام.. ومجاورة صلاح

أنا المصري (9).. أحمد عبد الرؤوف من الصيد لاحتراف "الصالات" في انجلترا

أنا المصري (10)..مصري-قبرصي ينتظر حلم البريميرليج (حوار)

أنا مصري 12.. محمد عز رحل عن الزمالك للدوري الإسباني

أنا مصري 13.. نور الدين موهبة مصرية في كندا

أنا مصري 14.. داني عساف مصري-كندي ينتظر مكالمة أخرى

أنا مصري (15).. رحلة أحمد عتمان من "البلدية" للدوري التركي (حوار)

أنا مصري (16).. أمير صالح موهبة نادي أوتريخت الهولندي بين "ثلاث منتخبات" (حوار)

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن