جميع المباريات

إعلان

آخرهم تشواميني.. جواهر إمارة موناكو تُزين ملاعب أوروبا

أوريلين تشواميني

تشواميني

أعلن نادي ريال مدريد الإسباني، عن التعاقد مع الفرنسي أوريلين تشواميني من نادي موناكو الفرنسي.

وأكد ريال مدريد، أنه سيتم تقديم اللاعب الفرنسي يوم الثلاثاء القادم 14 يونيو، في تمام الساعة 12 ظهراً، كلاعب جديد للفريق، عقب الخضوع للكشف الطبي، وسيظهر بعدها أمام وسائل الإعلام.

وشارك تشواميني في 50 مباراة خلال الموسم المنقضي بجميع المسابقات، سجل خلالهم 5 أهداف وصنع 3 آخرين، كما فاز بجائزة أفضل لاعب شاب في الدوري الفرنسي موسم 2020\2021، وتواجد ضمن التشكيل المثالي للدوري الفرنسي في آخر موسمين.

وعلى المستوى الدولي، خاض اللاعب 9 مباريات دولية مع منتخب فرنسا، كما كان ضمن المجموعة التي فازت بدوري الأمم الأوروبية 2021.

وجاء تفريط إدارة موناكو في اللاعب تشواميني لتكمل بذلك مسلسل رحيل عدد من النجوم لأندية أوروبا خلال السنوات الماضية، بعدما كان الفريق بطلا للدوري في موسم 2016 -2017، ولعله كان الأخير حين اعتلى بعدها فريق باريس سان جيرمان منصة التتويج في السنوات التي تلتها وحتى الآن.

وتوج موناكو بلقب الدوى الفرنسى فى موسم 2016/2017 للمرة الثامنة فى تاريخه والأولى منذ 17 عاما، بالإضافة للوصول لنصف نهائي دوري أبطال أوروبا، بتشكيل لم يكمل مسيرته بعد ذلك مع الفريق.

رحيل النجوم

بعد موسم 2017- 2018 بدأ الفريق في التراجع عن المنافسة على لقب الدوري الفرنسي، في ظل سياسية إدارة موناكو التي اعتمدت على رحيل النجوم والاكتفاء بتمويل ملاعب أوروبا بالجواهر موسم تلو الأخر، ليكمل الفريق بعد ذلك 5 أعوام بدون تحقيق الدوري، ورحيل النجوم الذين كان لهم شرف التتويج باللقب في موسم 2016-2017.

بنجامين ميندي

أعلن نادي مانشستر سيتي في صيف 2017 عن التعاقد مع بنجامين ميندي، قادما من موناكو الفرنسي بعقد لمدة خمسة أعوام.
وكان الفرنسي الدولي ميندي قد انضم إلى موناكو قادما من مارسيليا، وساعد الفريق في التتويج بلقب الدوري الفرنسي والوصول إلى الدور قبل النهائي بدوري أبطال أوروبا.
وذكرت هيئة الإذاعة البريطانية (بي.بي.سي) أن قيمة الصفقة تبلغ 52 مليون جنيه إسترليني (68 مليون دولار) ، وأنها ترفع بذلك حجم إنفاق مانشستر سيتي قبل الموسم لأكثر من 200 مليون إسترليني.

تيموي باكايوكو

في نفس العام، تعاقد تشيلسي الإنجليزي مع تيموي باكايوكو لاعب خط وسط فريق موناكو مقابل 40 مليون يورو، وذلك وفقا لما ذكرته تقارير إعلامية إنجليزية.
وساعد باكايوكو موناكو للفوز بالدوري الفرنسي الموسم الماضي للمرة الاولى في آخر 17 عاما، وشارك في 51 مباراة في كافة البطولات مع الفريق الفرنسي الذي وصل للدور قبل النهائي بدوري أبطال أوروبا.

توماس ليمار

في صيف 2018، أعلن نادي أتلتيكو مدريد الإسباني عن التعاقد مع جناح موناكو الفرنسي توماس ليمار.
وبدأ ليمار مسيرته الاحترافية بصفوف كان الفرنسي في موسم 2013/2014، قبل الانتقال إلى موناكو في صيف 2015، حيث تألق بشكل ملفت بقميص الفريق الفرنسي في موسم 2016/2017، وأصبح هدفًا للعديد من الأندية الكبرى عالميًا، ليحسم أتليتكو الصفقة لصالحه.

برناردو سيلفا

في مايو 2017، أعلن نادي مانشستر سيتي الإنجليزي، التعاقد مع البرتغالي برناردو سيلفا، لاعب موناكو الفرنسي، مقابل 43 مليون جنيه إسترليني , حيث وقع اللاعب على عقد يمتد لمدة 5 مواسم.

فابينيو

في مايو عام 2018، أعلن نادي ليفربول رسميًا عن التعاقد مع البرازيلي فابينيو لاعب خط وسط فريق موناكو الفرنسي.
ولعب فابينيو في مركز خط الوسط الدفاعي بقميص الفريق الفرنسي خلال موسمين، كما تألق في موسمه الأول مع موناكو قبل 3 أعوام في مركز الظهير الأيمن.
ولم يعلن ليفربول عن القيمة المالية للصفقة، إلا أن تقارير إنجليزية أكدت أن التعاقد مع النجم البرازيلي كلف ليفربول 50 مليون يورو.

مبابي

بعد تتويجه مع موناكو بلقب الدوري الفرنسي عام 2017، رحل المهاجم كيليان مبابي معارا لموسم واحد إلى نادي العاصمة باريس سان جيرمان، مع وجود خيار لشراء اللاعب في العام الذي يليه بعد دفع ب180 مليون يورو.

وبات مبابي وقتها ثاني أغلى لاعب في تاريخ اللعبة بعد البرازيلي نيمار الذي انتقل من برشلونة إلى نفس النادي مقابل 222 مليون يورو.

وجاء عام 2022، ليعلن باريس سان جرمان الفرنسي عن تمديد عقد المهاجم الدولي كيليان مبابي حتى عام 2025، ليقطع الطريق رسميا على محاولات ريال مدريد للحصول على خدمات اللاعب.

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن