*
جميع المباريات

الدوري الإسباني

برعاية

إعلان

"مخالفات مستمرة".. الليجا تتقدم بشكوى ضد سيتي وسان جيرمان إلى "يويفا"

مانشستر سيتي وباريس سان جيرمان ، ماركينيوس

باريستقدمت رابطة الدوري الإسباني لكرة القدم، بشكوى للاتحاد الأوروبي للعبة (يويفا)، بشأن ما وصفته بمخ

تقدمت رابطة الدوري الإسباني لكرة القدم، بشكوى للاتحاد الأوروبي للعبة (يويفا)، بشأن ما وصفته بمخالفات مستمرة من جانب ناديي مانشستر سيتي الإنجليزي وباريس سان جيرمان الفرنسي، للوائح اللعب المالي النظيف.

كانت الرابطة قد تقدمت بشكوى مبدئية في أبريل الماضي، ضد مانشستر سيتي بطل الدوري الإنجليزي وشكوى أخرى ضد باريس سان جيرمان.

كما أشارت الرابطة إلى تضارب المصالح المتعلق بناصر الخليفي، رئيس باريس سان جيرمان، والذي يعمل أيضا كرئيس لرابطة الأندية الأوروبية، ودوره كمندوب عنها في اللجنة التنفيذية ليويفا.

وفي بيان لها، أشارت رابطة الدوري الإسباني إلى أن تلك الأندية تنتهك لوائح اللعب المالي النظيف باستمرار، وتعتقد أن تلك الممارسات تهدد استدامة كرة القدم وتعمل على تضخيم سوق كرة القدم بشكل غير حقيقي الأمر الذي لا يخدم اللعبة.

وتأتي خطوة تأكيد الشكاوى، بعد شهر كبير لكلا الناديين، حيث نجح باريس سان جيرمان في تجديد عقد مهاجمه ونجمه كيليان مبابي قبل نجاح ريال مدريد في خطف لقب دوري أبطال أوروبا، فيما تعاقد مانشستر سيتي مع المهاجم النرويجي إرلينج هالاند من بوروسيا دورتموند، وذلك بعد شهور ارتبط فيها كلا اللاعبين بالانتقال إلى إسبانيا.

وخضع سيتي وباريس سان جيرمان سابقا للتحقيق في انتهاك قواعد اللعب المالي النظيف، حيث تم تغريم كلاهما في عام 2014 مع تقليص حد الانفاق في سوق الانتقالات، فيما ألغت محكمة التحكيم الرياضي الدولية (كاس) حكما بحظر مشاركة سيتي في البطولات الأوروبية بسبب مخالفات خطيرة بعد قبول استئناف النادي الإنجليزي.

وسبق لباريس سان جيرمان أن حطم الأرقام القياسية بأعلى صفقتين في تاريخ الانتقالات، بعدما تعاقد مع مبابي قادما من موناكو ونيمار قادما من برشلونة في عام 2017، حيث كلفت صفقة النجم البرازيلي 222 مليون يورو.

وفي العام الماضي، جعل مانشستر سيتي من جاك جريليش أغلى لاعب في تاريخ انتقالات الدوري الإنجليزي، بصفقة كلفت النادي 100 مليون جنيه إسترليني دفعها لنادي أستون فيلا.

ورغم شكاوي رابطة الدوري الإسباني من صرف باريس سان جيرمان ومانشستر سيتي، غير أن الأندية الإسبانية تهيمن على قائمة أغلى صفقات الانتقالات في تاريخ كرة القدم، حيث تتواجد الأندية الإسبانية في خمس صفقات من العشرة الاوائل في الترتيب.

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

التعليقات