*
جميع المباريات

الدوري الإسباني

برعاية

إعلان

إنبي يشارك في بطولة بإسبانيا بمناسبة الذكرى المئوية لتأسيس نادي بونفيرادينا الإسباني

صورة أرشيفية

صورة أرشيفية

يشارك نادي إنبي في بطولة تقام في إسبانيا بمناسبة مرور مائة عام على تأسيس نادي بونفيرادينا في الفترة من 24 إلى 26 من شهر يونيو الجاري.

والتقى السيد رامون خيل كاساريس سفير إسبانيا في مصر، بمرافقة السيد راؤول أوستالي ممثل لاليجا في مصر، يوم الاثنين، بوفد من نادي إنبيفي مقر السفارة بالقاهرة. سيواجه منتخب تحت 16 سنة بالنادي الأندية الإسبانية والدولية في البطولة التي يستضيفها نادي بونفيرادينا في إسبانيا ضمن فعاليات إحتفاله بمئوية تأسيسه ، والتي تقام في بونفيرادا، ليون، في الفترة من 24 إلى 26 يونيو 2022.

ومن بين الأندية المشاركة نجد أندية عريقة لكرة القدم الإسبانية مثل سيلتا دي فيجو (حيث لعب أسطورة كرة القدم المصري حسام ميدو) أو ديبورتيفو دي لا كورونيا.

ويعتبر فريق إنبي هو أول فريق مصري يلعب بطولة من هذا النوع في إسبانيا ولهذا السبب نظمت السفارة الإسبانية هذا اللقاء قبل رحلة الفريق. خلال الحدث ، شارك ممثلو النادي المصري ، لاليجا والسفير الإسباني في مكالمة فيديو مع مدير النادي الإسباني، قال فيها السفير الإسباني:"كرة القدم هي رياضة نعيشها بشغف، سواء في إسبانيا أو في مصر. المنافسة الرياضية تجمعنا وتعمل على تعزيز قيم مثل العطاء والزمالة والمثابرة ، وقبل كل شيء تعمل على توحيد الشعوب. يتمتع نادي بونفيرادينا بتقاليد رياضية يبلغ عمرها مائة عام ، وسيؤدي تنظيم مسابقة كرة القدم هذه إلى تعزيز العلاقات الإسبانية المصرية الممتازة أكثر وأكثر.

من جهته، صرح المدير الرياضي لنادي إنبي محمد غرابة:" في هذه المناسبة ، أود أن أشكر سيادة سفير إسبانيا بجمهورية مصر العربية السيد رامون خيل كاساريس على جعله هذا اللقاء ممكناً. كما اود أن أشكر السيد راؤول أوستالي ، ممثل الدوري الإسباني في مصر ، والسيد خوسيه فرنانديز نييتو رئيس نادي بونفيرادينا لمنحنا هذه الفرصة لنكون أحد الأندية المشاركة في هذه البطولة التي تساهم في تنفيذ إستراتيجيتنا لتطوير اداء اللاعبين من خلال التواصل مع مدارس كرة القدم المختلفة حول العالم ، وخاصة المدرسة الإسبانية ، التي تتمتع بالكثير من النجاح والسبق في مجال التكوين الأمثل والتدريب لللاعبين في جميع المراحل من البراعم حتى سن الشباب، ونأمل أن يستمر هذا التعاون المصري الإسباني في تحقيق ما نتوقعه من تطوير للكرة المصرية وإنتاج العديد من المواهب التي من شأنها إثراء كرة القدم المصرية ووضعها في مصاف الدول المتقدمة في مجال كرة القدم".

وسلط السيد خوسيه فرنانديز نييتو رئيس النادي الإسباني والذي يشغل هذا المنصب منذ عام 2000، الضوء على أهمية هذا العام للنادي الإسباني ، مع الاحتفال بالذكرى المئوية لتأسيسه: "هذه البطولة هي حدث خاص للغاية ، لأنها تنطوي على الاحتفال بالنادي من خلال الناشئين . أردنا إضفاء بُعد دولي عليها ويسعدنا أن نرحب بنادي إنبي لكرة القدم. وبالمثل ، أغتنم هذه الفرصة لأحيي جماهير كرة القدم المصرية واشجعهم على متابعة نادي بونفيرادينا وبالطريقة نفسها ، أشكر لاليجا على تعاونهم في إقامة هذه البطولة وتعزيز البعد الدولي لنادينا "- وهو ما صرح به خلال مكالمة الفيديو.

أخيرًا، سلط راؤول أوستالي مندوب لاليجا في مصر ، الضوء على أهمية مشاركة نادي مصري في بطولة في إسبانيا: "هذه خطوة أخرى في رحلتنا لتقريب الدوري الإسباني لمشجعي كرة القدم من جميع أنحاء العالم. نادي بونفيرادينا هو نادي تاريخي في الدوري الإسباني يجمع بين الولع بكرة القدم والنضال والتاريخ ، في مزيج يحتوي على جميع المكونات لجذب انتباه وعاطفة مشجعي كرة القدم في مصر. واختتم راؤول أوستالي ، ممثل لاليجا في مصر كلمته قائلاً: "إن دعم السفارة لهذه المبادرة هو أيضًا دليل آخر على أهمية العلاقات بين مختلف المنظمات والمجتمع المصري".

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

التعليقات