*
جميع المباريات

الدوري الإسباني

برعاية

إعلان

في عيد ميلاده.. 23 رقما قياسيا مسجلين باسم ميسي

ميسي

ليونيل ميسي

يحتفل الأرجنتيني ليونيل ميسي نجم باريس سان جيرمان اليوم الجمعة بعيد ميلاده الـ35.

ميسي هو أحد أفضل وأنجح لاعبي كرة القدم على مر العصور، ومع تقدمه في العمر، يقترب النجم الأرجنتيني شيئا فشيئا نحو وادع لا يتمناه الملايين من عشاق "الساحرة المستديرة".

وكان ليو بدأ مسيرته في نادي نيولز أولد بويز الأرجنتيني، ثم انضم إلى أكاديمية برشلونة مطلع الألفية الحالية، قبل أن يتم تصعيده للفريق الأول في عام 2004، واستمر معه حتى رحيله إلى باريس العام الماضي.

وعلى مدار السنوات الطويلة التي قضاها في الملاعب، حقق ميسي العديد من الإنجازات وسجل باسمه عدة أرقام قياسية، يستعرضها "يلا كورة" في السطور التالية.

23 رقما قياسيا لميسي

يتصدر ميسي قائمة أكثر اللاعبين مشاركة في المباريات مع برشلونة بواقع 778 مباراة، وهو الهداف التاريخي للعملاق الكتالوني برصيد 672 هدفا.

ميسي هو صاحب أكبر عدد من الأهداف في دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا بواقع 74، منها 71 مع برشلونة، وهو أيضا الهداف التاريخي لدور الـ16 في البطولة الأوروبية الأرفع شأنا برصيد 28 هدفا.

وبتسجيله 120 هدفا مع برشلونة في دوري أبطال أوروبا، أصبح ليو صاحب أكبر عدد من الأهداف لناد واحد في البطولة، وهو أيضا أكثر لاعب يسجل أهدافا لنفس الفريق في بطولات الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" بواقع 123 هدفا.

"البرغوث" هو الهداف التاريخي لمسابقة الدوري الإسباني، برصيد 474 هدفا، وهو صاحب الرقم القياسي لعدد الأهداف المسجلة في موسم واحد (50)، وعام ميلادي واحد (59)، واللاعب الأكثر تحقيقا للانتصارات في المسابقة (383).

ليو هو أكثر لاعبي غير إسباني شارك في المسابقة (520 مباراة)، وهو أيضا أكثر أجنبي حقق اللقب (10 مرات).

ونجح ميسي في هز شباك 38 فريقا في الدوري الإسباني أكثر من أي لاعب آخر، كما أنه صاحب أطول سلسلة تسجيل في مباريات متتالية (13 مباراة)، وهو أيضا أكثر لاعب سجل من ركلات حرة في الليجا (36 هدفا).

وبحصوله على جائزة هداف الدوري الإسباني 8 مرات، يتصدر ميسي قائمة اللاعبين الأكثر حصولا على جائزة "البيتشيتشي"، وهو الأكثر تسجيلا للهاتريك في الليجا (36 هدفا)، وهو أيضا الأكثر تسجيلا للثنائيات (93 مرة).

ميسي هو صاحب الرقم القياسي لعدد الأهداف في عام ميلادي واحد، بتسجيله 79 مع برشلونة في 2012، و91 باحتساب أهدافه مع الأرجنتين في ذلك العام.

وبعيدا عن أرقامه في مسابقات الأندية، يتصدر ميسي قائمة الأكثر مشاركة مع منتخب الأرجنتين بواقع 162 مباراة، سجل خلالها 86 هدفا تجعله الهداف التاريخي للتانجو، وهو أيضا أكثر لاعب من أمريكا الجنوبية يسجل أهدافا مع منتخب بلاده.

وتجدر الإشارة إلى أن ليو هو اللاعب الأكثر حصولا على جائزة الكرة الذهبية، بواقع 7 مرات.

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

التعليقات