جميع المباريات

الدوري الإسباني

إعلان

كيف ضرب "فيروس فيفا" برشلونة قبل شهر أكتوبر الحاسم؟

برشلونة

برشلونة

يعتبر نادي برشلونة الإسباني، هو أكثر الأندية التي عانت من الإصابات خلال فترة التوقف الدولي الحالية للاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا".

وتشتكي الأندية الأوروبية دائماً من فترة التوقف الدولي أو ما يُعرف بـ"فيروس فيفا"، بسبب الإصابات التي يتعرض لها اللاعبين خلال تلك الفترة التي تمتد لأسبوعين تقريباً.

وأُصيب 4 لاعبين من فريق برشلونة، خلال فترة التوقف الدولي الحالية، وهم جول كوندي، رونالد أراوخو، فرينكي دي يونج وممفيس ديباي.

ما هي طبيعة إصابات لاعبي برشلونة ومدة الغياب؟

بعد إصابة كوندي مع منتخب بلاده فرنسا في مباراة النمسا بدوري الأمم الأوروبية، فتم تشخيص إصابته في أوتار الركبة في ساقه اليسرى.

وسيغيب المدافع الفرنسي عن برشلونة لمدة تتراوح من 4 إلى 5 أسابيع، وفقاً لعدة تقارير في إسبانيا.

الضربة الموجعة الثانية التي تلقاها الفريق الكتالوني، هي إصابة رونالد أراوخو مدافع الفريق، بعد إصابته مع منتخب بلاده أوروجواي أمام إيران في مباراة ودية.

ويعاني أراوخو من إصابة في الوتر العلوي للفخذ الأيمن، وأعلن النادي الكتالوني أنه سيخضع لعملية جراحية في فنلندا يوم الأربعاء المقبل.

وأشارت العديد من التقارير الصحفية الإسبانية، إلى أن أراوخو سيغيب عن الفريق لمدة تصل إلى 3 أشهر تقريباً.

وتعرض البارسا لضربة مزدوجة بعد إصابة الثنائي ممفيس ديباي وفرينكي دي يونج في مباراة واحدة مع منتخب هولندا أمام بولندا في دوري الأمم الأوروبية.

ويعاني دي يونج من استطالة في عضلة الفخذ اليسرى، بينما يعاني ديباي من إصابة في العضلة ذات الرأسين في فخذه الأيسر.

ولم يكشف برشلونة عن فترة غياب الثنائي، إلا أن عودتهم تتوقف على سرعة تعافيهم من الإصابة.

أكتوبر الحاسم

سيعاني النادي الكتالوني في شهر أكتوبر المقبل من هذه الغيابات، وهي فترة حاسمة لبرشلونة في بطولتي الدوري الإسباني ودوري أبطال أوروبا، قبل توقف البطولات بسبب انطلاق كأس العالم الذي سيقام في قطر.

ويخوض البارسا 6 مباريات في بطولة الدوري الإسباني لعل أهمها أمام الغريم التقليدي ريال مدريد في كلاسيكو الكرة الأرضية، وتبلغ أهمية المباراة في ظل الصراع بين الفريقين، حيث يتصدر الميرينجي جدول الترتيب بالعلامة الكاملة وابتعاد البارسا بفارق نقطتين.

ويلعب برشلونة أمام فرق مايوركا (1 أكتوبر)، سيلتا فيجو (9 أكتوبر)، ريال مدريد (16 أكتوبر)، فياريال (20 أكتوبر)، أتلتيك بلباو (23 أكتوبر)، فالنسيا (30 أكتوبر).

بينما يخوض النادي الكتالوني 3 مباريات هامة في دوري أبطال أوروبا أمام إنتر ميلان الإيطالي وبايرن ميونيخ الألماني، حيث يلعب مباراتين أمام الفريق الإيطالي أيام (4 و12 أكتوبر) ومباراة أمام العملاق البافاري (26 أكتوبر).

وسترسم هذه المباريات الثلاث في دوري أبطال أوروبا، طريق النادي الكتالوني في البطولة، حيث يصارع الإنتر والبايرن لخطف أحد بطاقتي الصعود لدور الـ16 في البطولة الأوروبية.

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

التعليقات