جميع المباريات

إعلان

إبراهيموفيتش ضد جوارديولا.. التصريحات مستمرة بعد 12 عاما من الحرب بينهما في برشلونة

إبراهيموفيتش - بيب جوارديولا

إبراهيموفيتش - بيب جوارديولا

يستمر المهاجم السويدي زلاتان إبراهيموفيتش، في إطلاق التصريحات الهجومية ضد المدرب الإسباني بيب جوارديولا، بعد 12 عامًا من الحرب التي اندلعت بينهما في نادي برشلونة، عندما تدربا سويًا في ملعب كامب نو.

إبراهيموفيتش انضم إلى برشلونة، صيف 2009، قادمًا من إنتر، لكنه غادر بعد 46 مباراة فقط، إثر خلاف شديد مع بيب جوارديولا. 

إبراهيموفيتش ضد جوارديولا.. ماذا دار بينهما في المعركة الأخيرة؟ 

عاد إبراهيموفيتش، مجددًا، إلى توجيه النقد اللاذع إلى بيب، بعدما أشاد في تصريحاته لـ"كانال بلس"، بالمهاجم النرويجي إيرلينج هالاند، موضحًا أنه يقدم مستويات مميزة مع مانشستر سيتي، بعد تسجيل 18 هدفًا بـ12 مباراة في منافسات الدوري الإنجليزي.

وقال زلاتان: "هل يستطيع جوارديولا تطوير هالاند؟ يعتمد ذلك على غروره.. إذا سمح له أن يكون أكبر منه، بيب لم يسمح لي ولم يسمح للآخرين أيضًا"، في إشارة إلى أن المدرب الإسباني يحب دومًا أن يحصل على الأضواء من اللاعبين، ما وصفه إبراهيموفيتش سابقًا بـ"الإيجو"، أي حب الذات.

جوارديولا اعتاد في 12 عامًا سابقة، تجاهل الرد على زلاتان إبراهيموفيتش، لكنه بدا غاضبًا بشدة بعد تصريحات السويدي الأخيرة. 

وعلق مدرب مانشستر سيتي على تصريحات إبرا، وفق ما نشرته صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، بقوله: "بالفعل لا أحب أن يسجل هالاند 3 أهداف في كل مباراة.. أنا غيور جدًا، دومًا ما أقوله له (من فضلك لا تسجل المزيد من الأهداف)"، مضيفًا في سياق متصل، أنه على السويدي أن يؤلف كتابًا آخر. 

 

منذ 12 عامًا.. هكذا بدأت حرب إبراهيموفيتش وجوارديولا في برشلونة

استطاع زلاتان إبراهيموفيتش، الذي انضم إلى برشلونة من أجل تعويض الكاميروني صامويل إيتو، تسجيل 22 هدفًا في 46 مباراة في كل المسابقات الرسمية مع بيب جوارديولا، لكن القصة انتهت في صيف 2010، بعد عام وحيد من وصول المهاجم السويدي إلى ملعب كامب نو، حيث نشب بينهما خلاف ليس له علاقة بكرة القدم. 

ونستعرض لكم في "يلا كورة"، خلال السطور التالية، بعضًا من التصريحات المتبادلة بين زلاتان وبيب، بشأن الموسم الوحيد الذي تدرب فيه السويدي مع الإسباني:

*زلاتان إبراهيموفيتش..

- عن مقارنة جوارديولا ومورينيو: "جوارديولا عكس مورينيو.. إذا كان مورينيو يضيء الغرفة، فإن جوارديولا يسحب الستائر، أعتقد أن بيب يحاول الآن مقارنة نفسه مع مورينيو".

- عن الأدوار التي منحها له بيب في برشلونة: "عندما تشتريني، فأنت تشتري سيارة فيراري.. إذا كنت تقود فيراري، يجب أن تضع وقودًا ممتازًا، لكن جوارديولا وضع الديزل وأخذ يدور بي في الأرياف، كان يجب أن يشتري سيارة فيات".

- عن شخصية بيب جوارديولا: "لن أعمل معه مرة أخرى، هذا لا يعني أنني أعتقد أنه مدرب سيء، لقد منحته صوتًا كأفضل مدرب في العالم.. كشخص؟ ليس لدي تعليق على ذلك، إنه ليس رجلًا، هو شيء آخر".

*بيب جوارديولا..

عن ضم إبراهيموفيتش: "إنه لاعب رائع، قوي، ويستطيع القيام بكل شيء على أعلى مستوى".

- عن الخلاف بينهما في برشلونة: "إذا تحدثت مع إبراهيموفيتش مرتين فقط في ستة أشهر، يعني هذا أن هناك سبب ما.. لكن من الأفضل ألا أتحدث عن ذلك".

- عن المستوى الذي ظهر به مع برشلونة: "كان لاعبًا مهمًا جدًا بالنسبة لنا.. لقد ساعدنا كثيرًا في الأشهر الستة الأولى، كان رائعًا.. إذا قابلته سأقدم له التحية، وأكرر مرة أخرى، أنا لا أملك أي مشاكل معه".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن