جميع المباريات

إعلان

برشلونة يستعيد صدارة الدوري الإسباني رغم التعادل في الديربي مع إسبانيول

برشلونة

برشلونة وإسبانيول

تعادل فريق برشلونة أمام نظيره إسبانيول، بهدف لمثله، في المباراة التي أقيمت بينهما على ملعب سبوتيفاي كامب نو، ضمن مباريات الجولة الـ15 من الدوري الإسباني "ليجا".

وبهذا التعادل، ارتقى برشلونة للمركز الأول بجدول الترتيب برصيد 38 نقطة، ومن خلفه ريال مدريد الذي تصدر ليوم واحد بنفس الرصيد، بفضل فوزه مساء أمس بهدفين أمام بلد الوليد.

فيما رفع إسبانيول رصيده إلى 13 نقطة، ليرتقي إلى المركز السادس عشر بجدول ترتيب الدوري الإسباني، ويبتعد خطوة عن مراكز الهبوط.

وشهد تشكيل برشلونة، البدء بالمهاجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي، بعد قرار تعليق إيقافه من قبل المحكمة المركزية في مدريد، وهو ما اعترضت عليه إدارة إسبانيول، التي هددت بانسحاب فريقها من المباراة، لكن في النهاية تم الاتفاق على خوض المباراة.

Image

أحداث المباراة

صافرة البداية.

بدأ اللقاء بضغط من جانب برشلونة، وكاد جافي أن يفتتح النتيجة مبكرًا عند الدقيقة السابعة إلا أن حارس إسبانيول فيرنانديز تألق وحول تسديدة الشاب الإسباني لركنية.

ومن الركلة الركنية، تقدم برشلونة بالهدف الأول برأسية من ألونسو في الدقيقة الثامنة.

 

استمر برشلونة في الضغط على دفاعات فريق إسبانيول، وحاول فاتي تعزيز النتيجة بتصويبة مرت بسلام على مرمى الحارس فيرنانديز.

ثم جاء الدور على البولندي روبرت ليفاندوفسكي الذي سدد كرة خطيرة مرت بجوار القائم بقليل.

وفي الدقيقة الـ18، كاد ألونسو أن يضيف هدف التعزيز للبارسا بتصويبة خطيرة لكنها أخطأت طريقها للشباك ليستمر التقدم بهدف واحد.

تواصل الضغط من جانب أصحاب الأرض، ومع حلول الدقيقة 40، أطلق رافينيا قذيفة نحو المرمى تصدى لها الحارس، لتبقى النتيجة على حالها ليطلق الحكم صافرة نهاية الشوط الأول.

وفي الشوط الثاني اختلف الحال، بعدما لجأ إسبانيول للضغط من الأمام من أجل تسجيل هدف التعادل، وكاد باريثوايت لاعب برشلونة السابق أن يهز شباك تيرشتيجن، إلا أن الأخير نجح في التصدي لتصويبة المهاجم الدنماركي.

وفي الدقيقة 71، احتسب الحكم ركلة جزاء لصالح الضيوف، بعد تدخل ألونسو على خوسيلو، وانبرى لها المهاجم الإسباني بنفسه، مسجلًا إياها بنجاح في منتصف المرمى، ليتعادل إسبانيول عند الدقيقة 73.

 

 

المصائب توالت على أصحاب الأرض، بطرد جوردي ألبا بعد حصوله على بطاقة صفراء ثانية عند الدقيقة 78، ليكمل أبناء تشافي المباراة بعشرة لاعبين.

ثم قام الحكم بطرد لاعبين من إسبانيول، حيث أشهر البطاقة الحمراء المباشرة على لياندرو كابريرا في الدقيقة 80 لتدخله غير الشرعي على روبرت ليفاندوفسكي بدون كرة، ثم منح البطاقة الصفراء الثانية لفينيسوس سوزا بعدها بدقيقة ليقوم بطرده أيضًا.

وقام حكم الفيديو باستدعاء حكم الساحة، لإلغاء الطرد على كابريرا، ليُكمل اللاعب اللقاء بصورة طبيعية بعدما رأى الحكم أن التدخل لم يكن مقصودًا.

تألق ألفارو فيرنانديز وأنقذ مرماه من هدف محقق في الدقيقة 86، بعد رأسية قوية من كريستينسن.

وفي الثواني الأخيرة، انطلق عثمان ديمبلي بهجمة قوية من الجبهة اليمنى، لكن المدافع تدخل عليه وأنقذ مرمى فريقه من خطورة انطلاقة اللاعب الفرنسي.

وتوالت الفرص هنا وهناك لكن الدفاعات نجحت في الحفاظ على النتيجة لينتهي اللقاء بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق.

تشكيل برشلونة

حارس المرمى: تير شتيجن.

الدفاع: ألبا - كريستينسن - ألونسو - روبرتو.

خط الوسط: دي يونج - جافي - بيدري.

وفي الهجوم: رافينيا - فاتي - ليفاندوفسكي.

إسبانيول

حارس المرمى: فيرنانديز.

الدفاع: جيل - كابريرا - جوميز - أوليفان.

خط الوسط: كاليرو - سوزا - داردر - نيكو.

وفي الهجوم: خوسيلو - برايثوايت.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن