جميع المباريات

إعلان

درس بـ3 نقاط.. أجيري يمنح الأهلي "الخلطة السرية" أمام ريال مدريد

أجيري من مباراة مايوركا والريال

المدرب خافيير أجيري من مباراة مايوركا وريال مدريد

قدم المدير الفني المكسيكي خافيير أجيري، مدرب نادي ريال مايوركا، درسًا بـ3 نقاط، إلى الأهلي، إثر تحقيق فوز صعب (1-0) على حساب ريال مدريد، في مباراة جمعتهما اليوم الأحد، ضمن منافسات الدوري الإسباني.

أجيري الذي تفوق على ريال مدريد، يعرف الأهلي جيدًا، بعدما تولى مهمة تدريب منتخب مصر في الفترة من أغسطس 2018 إلى يوليو 2019.

وتمكن أجيري من قيادة ريال مايوركا إلى الفوز (1-0) على حساب ريال مدريد، في آخر مباراة لفريق المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي قبل السفر إلى المغرب، حيث يخوض منافسات كأس العالم للأندية 2022.

ويصطدم ريال مدريد بالأهلي في دور نصف النهائي من منافسات كأس العالم للأندية.

ونستعرض لكم في السطور التالية، كيف تمكن خافيير أجيري من تقديم درس بـ3 نقاط إلى مارسيل كولر، أوضح خلاله، بالقول والفعل، الطريقة المناسبة لعبور عقبة ريال مدريد في المونديال.

لا يجب أن تقدم مباراة مثالية ضد ريال مدريد

يرى أجيري أن مايوركا لم يقدم مباراة مثالية أبدًا في الفوز بهدف نظيف على ريال مدريد، موضحًا أن الفريق أخطأ تكتيكيًا فيما يقرب من 3 مناسبات، لكن "جرعة الحظ" على حد وصفه، تكفلت بالحصول على النقاط الثلاث.

مدرب مايوركا أكد أنه قدم مباراة جيدة جدًا من الناحية الدفاعية، مع فرص هجومية نادرة على مرمى ريال مدريد.

ويبدو من شبه المستحيل أن ينجح فريق ما، أيًا ما كان، في تقديم مباراة مثالية ضد العملاق ريال مدريد، من الناحيتين الهجومية والدفاعية، لذا قد يكون كافيًا أن تدافع جيدًا، مع القليل من الفرص المحققة.

ويعتقد أجيري، أنه يتعين على أي فريق يبحث عن الفوز أمام ريال مدريد، "تضييق المساحات"، مضيفًا في المؤتمر الصحفي: "اجعلهم غير مرتاحين.. لا تدعهم يفكرون، هم مدريد، إذا تركتهم على قيد الحياة قد يعودون في أي لحظة".

محمد الشناوي.. رجل مباراة الأهلي وريال مدريد

استطاع بريدراج رايكوفيتش، إنقاذ ريال مايوركا في أكثر من مناسبة، بعدما برع الحارس في التصدي لركلة جزاء، نفذها اللاعب ماركو أسينسيو في الدقيقة 60. 

وأشاد أجيري في المؤتمر الصحفي، بالمستوى الذي ظهر به حارس مرمى مايوركا.

ويتعين على محمد الشناوي أن يكون يقظًا من أجل حماية مرمى الأهلي من خطورة ريال مدريد الهجومية، هذا الفريق الذي لا يتوقف عن المحاولات حتى بعد الدقيقة التسعين.

محمد هاني.. لا تراجع ولا استسلام أمام فينيسيوس

كال المدرب المكسيكي خافيير أجيري، المديح إلى الظهير الأيمن بابلو مافيو، بعدما أوقف خطورة الجناح البرازيلي فينسيوس جونيور.

مافيو الذي حصل على بطاقة صفراء بسبب تدخلاته ضد فينيسيوس، خاض أكثر من مشادة ساخنة مع الجناح البرازيلي، ناجحًا في إخراج أحد أفضل المراوغين في العالم، من مباراة مايوركا ومدريد.

يشرح أجيري، كيف أوقف فينيسيوس: "لقد طلبت من مافيو ما أطلبه منه في كل مرة، لا أكثر أو أقل.. أعتقد أنه كان جيدًا كما حصل على دعم دفاعي من زملائه في الخط الخلفي".

مهمة صعبة تنتظر هاني أمام فينيسيوس في مباراة ريال مدريد، ما يتطلب مساعدة خاصة من الخطوط الخلفية، سواء متولي أو عبد المنعم، مع ميل أحد ثلاثي الوسط إلى جانب الجناح الأيمن، بهدف إغلاق الجبهة البرازيلية المخيفة. 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن