جميع المباريات

إعلان

خسارة 20 مليون ورحيل النجوم.. 3 مصائب تنتظر برشلونة بسبب الحرمان المحتمل من الأبطال

برشلونة

فريق برشلونة

أثارت صحيفة موندو ديبورتيفو الإسبانية، الجدل حول الموسم العتمي الذي سيواجه برشلونة رغم التتويج ببطولة الدوري الإسباني في النسخة الحالية.

وكشفت الصحيفة عن احتمالية صدور قرارًا بحرمان برشلونة من المشاركة في بطولة دوري أبطال أوروبا في النسخة المقبلة، رغم فوزه بلقب الدوري، بعد اعتلاء صدارة الترتيب برصيد 88 نقطة.

تشافي قبل أن يتولى تدريب فريق برشلونة قادمًا من السد القطري، أكد لرئيس النادي الكتالوني خوان لابورتا، أنه سيسعى لحصد جميع البطولات التي سيشارك فيها وكانت أهمهم هي بطولة الدوري، التي غابت عن دولاب كتالونيا منذ عام 2018-2019.

ويتطلع برشلونة أيضًا استغلال الحالة الفنية والذهنية الجيدة للاعبي فريقه من أجل التتويج ببطولة دوري أبطال أوروبا التي خرج منها في الموسم الماضي من دور المجموعات بعد أن احتل المركز الثلث في ترتيب المجموعة الخامسة والتي تأهل منها بايرن ميونيخ وبنفيكا.

انهيار الحلم الكتالوني

العقوبة التي ينتظرها فريق برشلونة ستأتي من قبل الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" بسبب شبهة الفساد في قضية خوسيه نيجيرا، النائب السابق لرئيس لجنة الحكام.

وكان برشلونة قد أُتهم في دفع أمولًا مشبوهة قد تصل لـ7 ملايين يورو لنائب رئيس لجنة الحكام السابق لمدة 17 عامًا.

خسارة 20 مليون يورو

ما يترتب على الاستبعاد من دوري الأبطال لن يكون رحيمًا بأبناء تشافي هيرنانديز، الذي سيكون ذلك القرار بمثابة صدمة حقيقية لجميع مشجعي الفريق الكتالوني.

وأول الأضرار التي ستأتي ببرشلونة العائد إلى منصات التتويج بعد فترة عجاف، ستكون خسارة ما يقرب من 20 مليون يورو والتي سيحصل عليها صاحب لقب دوري الأبطال في النسخة الحالية.

مانشستر سيتي سيواجه إنتر ميلان يوم 10 يونيو المقبل، في نهائي دوري الأبطال، ومن المقرر أن يحصل الفائز باللقب على 20 مليون يورو على أن ينال صاحب الوصافة 15 مليون فقط.

وبما أن تشافي هو العصا السحرية الذي يحمل آمال جماهير برشلونة في العودة للتتويج بلقب دوري أبطال أوروبا في النسخة المقبلة، سيكون لهذا القرار صدى سلبي على مسيرته وقد يفشل وقتها للصعود للمباراة النهائية ويخسر العشرات من الملايين.

رحيل تشافي والنجوم

لعل أكثر الأمور تعقدًا لفريق برشلونة هو رحيل عدد كبير من نجومه التي تسعى لإظهار قدراتها في البطولات القارية والمسابقة الأهم هي بطولة دوري أبطال أوروبا.

وبالتالي قد يعود ذلك بالـ"خراب" على برشلونة الذي لم يعد يحمل ألم رحيل أي لاعب آخر بسبب الأزمة الاقتصادية التي يعاني منها مؤخرًا.

نسيان الموسم الإعجازي

ستترك جماهير برشلونة الموسم المميز الذي قدمه لاعبو الفريق الكتالوني وتتحسر على عدم المشاركة في بطولة دوري أبطال أوروبا والتي ستكون بمثابة الأمر الأصعب في الفترة الحالي وبالأخص بعد رحيل قائد الفريق السابق ليونيل ميسي.

برشلونة في الموسم الحالي توج بلقب السوبر الإسباني على حساب ريال مدريد بعد أن حقق الفوز عليه في المباراة النهائية بنتيجة 3-1.

بالإضافة إلى التتويج ببطولة الدوري الإسباني بعد غياب 3 سنوات، وهو ما يجعل الموسم إعجازي للفريق الكتالوني.

اقرأ أيضًا..

ماذا قدم بوكيتينو في إنجلترا قبل رحلة تشيلسي؟

هيمنة مانشستر سيتي.. أرقام تلخص موسم الدوري الإنجليزي

تقارير: استمرار بنزيما مع ريال مدريد محل شك

رونالدو مهدد بالغياب عن النصر في ختام الدوري السعودي

"زيادة يورو واحد".. خطة برشلونة لمنح ميسي أعلى أجر

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن