جميع المباريات

إعلان

"لديه 13 لاعبا وجوندوجان قد يرحل".. برشلونة في أزمة قبل 5 أيام من بداية الموسم

إلكاي جوندوجان

جوندوجان لاعب برشلونة

يعيش برشلونة موقفا صعبا قبل 5 أيام فقط من بداية الموسم الجديد من الدوري الإسباني، بسبب الأزمة المالية التي تمنع تسجيل اللاعبين.

برشلونة يبدأ حملة الدفاع عن لقب الدوري الإسباني بمواجهة مضيفه خيتافي في الجولة الأولى من الموسم الجديد (2023-2024)، يوم 13 أغسطس الحالي.

برشلونة في أزمة قبل 5 أيام من بداية الدوري الإسباني

صحيفة "سبورت" الإسبانية نشرت تقريرا أكدت فيه أن قائمة برشلونة الحالية تضم 13 لاعبا فقط بإمكانهم المشاركة مع الفريق في الدوري الإسباني، وأن النادي لم يتمكن حتى الآن من تسجيل اللاعبين الذين ضمهم في الميركاتو الصيفي.

وتجدر الإشارة إلى أن برشلونة يحتاج لتخفيض جزء من فاتورة الأجور وضخ سيولة في خزينة النادي، من أجل الامتثال لقواعد اللعب المالي النظيف التي تفرضها رابطة الدوري الإسباني، لكي يتمكن تسجيل لاعبين جدد.

الأزمة الأكبر تتمثل في وجود بند بعقد إلكاي جوندوجان، الذي انضم إلى الفريق هذا الصيف، يتيح له الرحيل مجانا إذا لم يتم تسجيله قبل أول مباراة في الموسم الجديد من الليجا.

وفي حالة رحيل جوندوجان سيتلقى برشلونة ضربة أقوى، حيث أن عقد اللاعب الألماني يجبر النادي الكتالوني على دفع راتبه طوال الموسم المقبل، حتى إذا انتقل لناد آخر.

كذلك ينص عقد إنييجو مارتينيز، لاعب البارسا الجديد، على بند يتيح له الخروج على سبيل الإعارة إذا لم يتم تسجيله قبل بداية الموسم، غير أن هذا الأمر لا يبدو مقلقا لإدارة النادي الكتالوني في الوقت الحالي في ظل إصابة المدافع المخضرم.

وكان برشلونة قد تعاقد مع جوندوجان مجانا بعد انتهاء عقده مع مانشستر سيتي، فيما ضم مارتينيز بنفس الطريقة قادما من أتلتيك بلباو.

وتعمل إدارة برشلونة على تفعيل رافعة اقتصادية جديدة للإسهام في حل أزمة النادي، عبر بيع 16% من استوديوهات برشلونة مقابل 65 مليون يورو.

وينتظر برشلونة إتمام صفقة بيع فرانك كيسي إلى الأهلي السعودي للحصول على سيولة مالية.

ومن المتوقع أن يكون جوندوجان أول لاعب يتم تسجيله إذا نجح برشلونة في حل الأزمة المالية.

وتجدر الإشارة إلى أن جول كوندي، الذي انضم إلى برشلونة في صيف 2022، غاب عن أول مباراتين للفريق الموسم الماضي بسبب أزمة تسجيل اللاعبين، قبل أن يتم قيده بنجاح ليشارك مع الفريق.

اقرأ أيضا:

جيرارد: لا أتمنى رؤية محمد صلاح في الدوري السعودي 

مرتضى منصور: أوسوريو مستمر مع الزمالك 

مرتضى لشيكابالا: من يحب الزمالك لا يتمرد 

ماني يتحدى الجميع وبنزيما يتوقع منافسة شرسة.. ماذا قال النجوم الجدد عن الدوري السعودي؟

محامي عباس: حجزنا على الزمالك رُفع منذ مايو.. والحالي من الضرائب بطلب "غير مسبوق" من الإدارة

اختبر معلوماتك
ابدأ الاختبار

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن