جميع المباريات

إعلان

بعد وداع أمم أفريقيا.. النصيري يداوي جراحه برقم تاريخي في الليجا

يوسف النصيري

يوسف النصيري

حقق المغربي يوسف النصيري، مهاجم إشبيلية، رقما تاريخيا في الدوري الإسباني، بعد أيام من خروجه مع منتخب بلاده من بطولة كأس أمم أفريقيا 2023.

المنتخب المغربي، الذي كان يتصدر المرشحين لحصد لقب كأس أمم أفريقيا 2023 المقامة في كوت ديفوار، ودع البطولة بشكل مفاجئ من ثمن النهائي بخسارته (0-2) أمام جنوب أفريقيا.

وكان النصيري أحد العناصر الأساسية في كتيبة "أسود الأطلس" في كأس أمم أفريقيا 2023، حيث شارك في 3 من المباريات الـ4 التي خاضها المنتخب المغربي في البطولة، وسجل هدفا واحدا.

يوسف النصيري يداوي جراحه بعد وداع أمم أفريقيا

بعد 6 أيام من خسارة المغرب أمام جنوب أفريقيا، شارك النصيري في مباراة إشبيلية أمام رايو فاييكانو، أمس الإثنين، في ختام الجولة الـ23 من الدوري الإسباني.

وسجل النصيري ثنائية قاد بها إشبيلية للفوز (2-1) على مضيفه المدريدي، ليرفع النجم المغربي رصيده إلى 60 هدفا في الدوري الإسباني.

وبهذا بات النصيري الهداف التاريخي للاعبين المغاربة في الدوري الإسباني، متخطيا مواطنه العربي بن مبارك نجم أتلتيكو مدريد في الخمسينات، الذي سجل 59 هدفا.

وأحرز النصيري 5 أهداف في الليجا مع مالاجا (2016-2018)، و13 هدفا بقميص ليجانيس (2018-2020)، و42 هدفا مع إشبيلية (من 2020 حتى الآن).

ويحتل النصيري المركز الرابع في ترتيب اللاعبين الأفارقة الأكثر تسجيلا في الدوري الإسباني بعد الكاميروني صامويل إيتو (161 هدفا)، والمالي فريدريك كانوتي (89)، والأنجولي جورجي ميندوسا (69).

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن