جميع المباريات

إعلان

طريقتان وتضحية بالنجم.. كيف سيلعب ريال مدريد بعد التعاقد مع مبابي؟

مبابي مودريتش

كيليان مبابي - لاعب باريس سان جيرمان

يبدو أن الأمور تجرى كما خطط لها الفرنسي كيليان مبابي، لاعب باريس سان جيرمان الحالي.

وسبق وكشفت تقارير صحفية عن رغبة مبابي في إنهاء تعاقده مع باريس سان جيرمان، ومن ثم ينتقل إلى ريال مدريد لتحقيق أحد أحلام الطفولة التي سعى دوما لها.

مبابي أبلغ إدارة باريس سان جيرمان قبل أيام باتخاذه قرارا بالرحيل عن النادي عقب انتهاء عقده بنهاية الموسم الحالي، وأكدت عدة مصادر أن وجهته المقبلة ستكون ريال مدريد، النادي الذي حاول ضمه أكثر من مرة سابقا.

وأشارت التقارير الصحفية إلى أن مبابي سينضم إلى ريال مدريد في الأول من يوليو المقبل، بعدما وقع على عقد لمدة 5 سنوات.

ومن المقرر أن يخصص ريال مدريد راتبا ضخما لمبابي يتراوح بين 15 و20 مليون يورو صاف سنويًا، بالإضافة إلى المكافآت والمتغيرات، ورغم قلة راتبه مقارنة بما يتقاضاه مع باريس سان جيرمان والذي يصل إلى 32 مليون يورو إلا أنه سينتقل للفريق الملكي.

ورغم القوة البدنية والبنيانية التي يتمتع بها مبابي، إلا أن هناك لاعبين تتمنى ألا ينتقل مبابي إلى ريال مدريد، وعلى رأسهم رودريجو، خوسيلو وإبراهيم دياز.

ريال مدريد عادة ما يلعب بطريقة 4-3-1-2، ويلعب في الخط الأمامي رودريجو وفينيسيوس جونيور، بالإضافة إلى جود بيلينجهام الذي يزيد مع كل هجمة ويلعب في مركز "8" الذي يتميز دائمًا بصناعة اللعب والتواجد بكثرة تحت المهاجمين.

أو من الوارد أن يلجأ أنشيلوتي لتغيير بعض مراكز اللاعبي بمعنى أن يلعب بيلينجهام بجوار مبابي وسيكون وقتها غياب فينيسيوس للإيقاف أو الإصابة أو على مقاعد البدلاء.

وبالتالي في حال إتمام ريال مدريد صفقة مبابي، سيتم التضحية بشكل مؤكد برودريجو، لأنه الأقرب للخروج من تشكيلة الإيطالية كارلو أنشيلوتي، مدرب ريال مدريد، وذلك لأسباب عديدة أهمها أن فينيسيوس يتمتع بسرعات فائقة ويتحرك بشكل مميز على حدود منطقة الجزاء ويتوغل بطريقة مميزة لمنطقة الجزاء، وهو ما سيساعد مبابي على التواجد طوال المباراة داخل الثلث الأخير للفريق المنافس.

أما مبابي نفسه سيقوم بالدور الذي لم يقدر عليه رودريجو، وهو نقل الفريق من حالة الدفاع للهجوم، بحيث يحصل على الكرة من منتصف الملعب ويمكنه الوصول للمرمى وتسجيل الأهداف مثلما يفعل في باريس سان جيرمان ومنتخب فرنسا.

وفي حال تغيير طريقة اللعب سيلعب ريال مدريد بطريقة 4-2-3-1، ويعتمد هنا الفريق الملكي على فينيسيوس جونيور ومبابي في الهجوم وخلفهما بيلينجهام، ولكن ستكون هناك تعليمات هجومية بشكل أكبر لكيليان مبابي الذي لعب في مركز المهاجم عادة مع باريس ومنتخب فرنسا.

وسيكون بذلك مبابي هو القطعة الذهبية المنقوصة في تشكيل ريال مدريد، التي يمكنها حل جميع الشفرات في مباريات ريال مدريد.

ويتصدر ريال مدريد جدول ترتيب مسابقة الدوري الإسباني برصيد 62 نقطة، وبفارق 6 نقاط عن فريق جيرونا صاحب المركز الثاني.

وسبق وكشفت شبكة بي بي سي العالمية، أن كيليان مبابي سيتقاضى أجرا ضخما قد يصل إلى 225 مليون يورو، وتفاصيله كالتالي:

- مدة العقد: 5 سنوات حتى يونيو 2029

- الراتب السنوي: 15 مليون يورو

- المكافأة السنوية: 30 مليون يورو

- إجمالي الرواتب: 75 مليون يورو

- إجمالي مكافأة التوقيع: 150 مليون يورو

- إجمالي ما يحصل عليه سنويًا: 45 مليون يورو

- إجمالي الصفقة: 225 مليون يورو

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

مباشر
قادش

قادش

0 0
برشلونة

برشلونة

1

بداية الشوط الأول من المباراة

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن