جميع المباريات

إعلان

"نرفض تشويه صورة الجماهير".. أوساسونا يرد على ريال مدريد بعد أزمة فينيسيوس

فينيسيوس

فينيسيوس

نفى نادي أوساسونا اتهامات نظيره ريال مدريد لمشجعيه بإطلاق هتافات عنصرية ضد فينيسيوس جونيور، لاعب الفريق الملكي، في المباراة الماضية بين الفريقين.

ريال مدريد أصدر بيانا رسميا مساء أمس الإثنين أكد فيه التقدم بشكوى بعد تعرض فينيسيوس جونيور لإهانات عنصرية في ملعب "إل سادار" معقل أوساسونا يوم السبت الماضي، في المباراة التي فاز بها الفريق الملكي (4-2) بالدوري الإسباني. طالع التفاصيل من هنا

وقال أوساسونا في بيان رسمي اليوم الثلاثاء: "في ضوء المعلومات التي نشرتها وسائل الإعلام بعد بيان نادي ريال مدريد والتي تربط ملعب إل سادار بالسلوك العنصري، يود نادي أوساسونا توضيح أنه لم يتم التلفظ بأي هتافات عنصرية في مباراة السبت الماضي".

وأضاف: "كما نطالب بالتصحيح الفوري من وسائل الإعلام التي قدمت معلومات لا تتطابق مع واقع الحقائق، وستقاضي من يتمادى في المغالطة، لن يتسامح النادي مع تشويه سمعة جماهير أوساسونا، الذين عرفوا طوال تاريخهم على وجه التحديد بمواقفهم المناهضة للعنصرية".

وتابع: "أوساسونا وجماهيره سيقفون دائما إلى جانب أي لاعب كرة قدم يتعرض لإهانات عنصرية لا مكان لها في الرياضة أو في المجتمع، ولهذا السبب يريد النادي إظهار تضامنه مع لاعبين مثل فينيسيوس جونيور أو بيتر فيديريكو جونزاليس (لاعب فالنسيا المعار من ريال مدريد)، الذين تعرضوا منذ أسابيع لهجمات عنصرية مقيتة ومخزية".

وأوضح: "التزام أوساسونا بمكافحة العنصرية دفعه مرة أخرى إلى الانضمام إلى حملة (LaLigaVS) التي ركزت على هذه القضية بمناسبة اليوم العالمي للقضاء على التمييز العنصري، نزل لاعبوما إلى أرض الملعب، كما فعل 17 فريقا آخر من أندية الدوري الإسباني، وهم يرتدون قمصانا تحمل شعار الحملة، ولم يفعل ريال مدريد ذلك، واختار ارتداء ملابسه الخاصة بشعار مناهض للعنصرية".

وأكمل: "يأسف أوساسونا لأنه لم يكن من الممكن التقاط صورة مشتركة لكلا الفريقين في اتحاد الجميع ضد العنصرية، مثلما اعتماد الفريق الأحمر في جميع الملاعب الأخرى في الدوري الإسباني".

وواصل: "بالإضافة إلى ذلك، يريد أوساسونا إظهار رفضه للإهانات التي لم تكن تحتوي بأي حال من الأحوال على إشارات عنصرية والتي وجهتها أقلية يوم السبت الماضي في ملعب إل سادار، يرفض النادي هذا النوع من الهتافات، والتي للأسف، يعاني منها لاعبوه أيضا عندما يزورون ملاعب أخرى في الدوري الإسباني".

وأتم: "يود نادي أوساسونا أن ينهي هذا البيان بتوجيه الشكر إلى جماهيره التي تصرفت بشكل ممتاز في معظم الأحيان على الرغم من النتيجة المؤلمة، تم عرض إل سادار مرة أخرى كملعب ترحيبي حيث تمكن عدد كبير من المشجعين المتنافسين من ارتداء ألوان فريقهم دون أي مشكلة، وهو ما لا يحدث للأسف في الملاعب الأخرى عندما يكون المسافرون من مشجعي أوساسونا".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

مباشر
أستون فيلا

أستون فيلا

1 0
تشيلسي

تشيلسي

20

تمركز دفاعي من أستون فيلا بعد تمريرة طولية لتشيلسي من خارج منطقة الجزاء والدفاع يبعد الكرة

مباشر
الخليج

الخليج

0 0
النصر

النصر

46

بداية الشوط الثاني من المباراة

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن