شاهد كل المباريات

إعلان

برشلونة

صورة ارشيفية - برشلونة

برشلونة (إفي):

أكد نائب رئيس نادي برشلونة للشئون الاقتصادية خابير فاوس أن النادي يسعى لتحسين عقد الرعاية القطري، الذي أصبح "بلا جدوى" نتيجة التضخم.

وقال فاوس "اعتبارا من العام المقبل سنلحظ زيادة كبيرة في عقود الرعاية. لا نستبعد وصول عائداتنا من عقود الرعاية 200 مليون. الان يصل المبلغ إلى 170 مليون. نعمل على الكثير من الموضوعات، بينها اتفاقيات تجارية في روسيا والبرازيل".

ورغم ذلك، أقر فاوس بأن بعض الاتفاقيات التجارية أصبحت بلا جدوى نتيجة "التخضم" في سوق كرة القدم.

وأوضح "ما نراه في السوق هو حدوث تضخم في مجال التسويق، ولذا تُفتح أمامنا آفاق لم تكن متوقعة قبل ثلاثة أو أربعة أعوام".

وأشار إلى أن عقد الرعاية القطري يبرز من بين الموضوعات التي سيتعين على البرسا دراستها، حيث وقعه في 2011 ويستمر حتى 2016 مقابل 171 مليون دولار، وهي القيمة التي يعتبرها النادي "غير مجدية".

وقال "عقد (الرعاية) مع قطر ينتهي في 2016. سيكون علينا التفاوض خلال عام لأن العقود من هذا النوع لابد وأن تصدق عليها الجمعية العمومية للالتزامات، فيما تطلب نايكي معرفة الراعي الذي سيحمله قميص البرسا قبل عام من انطلاق الموسم".

وأضاف أن النادي سيكون عليه اتخاذ قرار في خريف 2015 اما بتحسين العقد أو بالتوصل إلى اتفاق مع علامة تجارية أخرى لرعايته.

وفيما يتعلق بعقد الرعاية المبرم مع شركة نايكي للملابس الرياضية حتى 2018 مقابل 30 مليون يورو في الموسم، قال "في حالة نايكي لدينا وقت أطول، وليس لدينا استراتيجية محددة. نرحب باتفاق مانشستر يونايتد مع أديداس"، والذي تبلغ قيمته 94 مليون يورو في الموسم.

0

الهدافون

عفوا.. لا يوجد هدافين

المباريات القادمة

عفوا.. لا يوجد مباريات قادمة

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

إعلان

التعليقات