شاهد كل المباريات

إعلان

صباحك أوروبي.. لافتة إنسانية من ميسي .. وأرسنال يفكر في كافاني

كافاني

إيديسون كافاني

صباحك أوروبي هو تقرير صباحي يومي سيرصد لزوار يالاكورة الكرام أبرز العناوين التي جاءت في صدر كبرى الصحف الأوروبية سواء الانجليزية أو الإيطالية أو الإسبانية أو الألمانية.

الصحافة الأسبانية:

آس المدريدية:

رافا استقر على بديلي كريستيانو و بن زيمه


يتجه رافا بينيتيز للاستقرار علي الثنائي خيسي رودريجيز وجاريث بيل كبدائل للثنائي كريم بنزيمة وكريستيانو رونالدو في الموسم الجديد.

المدرب بينيتيز استقر وبشكل رسمي علي أن الثنائي بيل وخيسي هم بدائل للثنائي بنزيمة ورونالدو،  بعد أن شارك الثنائي في تشكيلة المدرب امام فالرينجا النرويجي.

مباراة فالرينجا ليست الاولي التي يلعب فيها الثنائي سوياً بديلاً لبنزيمة ورونالدو حيث منح المدرب الفرصة لهم امام فريق توتنهام الانجليزي في كأس أودي.

يتجه المدرب رافا بينيتيز لاستخدام سياسة التناوب بين اللاعبين في الموسم القادم لعدم وضع اللاعبين تحت ضغط الارهاق البدني كما فعل المدرب انشيلوتي في الموسم الماضي.

يذكر ان رافا بينيتيز منح الفرصة لكافة اللاعبين لرغبته علي تجهيز كل البدائل في كافة المراكز حيث اعطي الفرصة الكاملة لكاسيميرو مع فاسكويز وتشيرتشيف وأسنسيو في وسط الملعب كما منح خيسي الفرصة للظهور بالخط الهجومي.

رافا يواصل الاعتماد على الشباب

واصل رافا بينيتيز الاعتماد علي لاعبي الفريق الشباب من خلال جولة الفريق التحضيرية قبل انطلاقة الموسم الجديد.

بينيتيز منح الفرصة مرة مجدداً لظهور لاعبيه الصغار، حيث منح الحارس روبن يانيز فرصة .

المشاركة في حراسة مرمى  الفريق، فيما اعطي المهاجم الشاب بورخا مايورال الفرصة في بعض دقائق مباراة فاليرينجا النرويجي والتي انتهت بالتعادل السلبي.

المهاجم بورخا مايورال سيظهر مستوي كبير مع الفريق بفضل قدراته الفائقة وتحركاته الجيدة ولكنه  مازال يبحث عن هدفه الاول مع الفريق.

و سيحاول رافا اتخاذ القرار النهائي بشأن مستقبل المهاجم الشاب بورخا قبل اغلاق فترة الانتقالات الصيفية الحالية ولكن تشير التقارير إلي ان المدرب سيحاول الاعتماد علي بعض من لاعبيه فريق الكاستيا بالموسم الجديد.

كريستيانو و سيرجيو راموس يعودان للتدريبات

عاد كريستيانو رونالدو، سيرخيو راموس، وفابيو كوينتراو، الثلاثاء، لتدريبات ريال مدريد، بعد تعافيهم من إصاباتهم التي لحقت بهم مؤخراً  وعانى رونالدو الأسبوع الماضي من مشكلات عضلية حرمته من المشاركة في المباريات الثلاث الودية الأخيرة لفريقه خلال فترة الإعداد للموسم الجديد. ومن  ناحية أخرى، شارك كوينتراو بالكاد في فترة الإعداد للريال، بسبب معاناته من الإصابة أيضاً، فيما غاب راموس عن مباراة الفريق التجريبية أمام فاليرينجا   الأحد بسبب إصابته بكدمة. وغاب عن تدريبات ريال مدريد الثلاثاء، كل من بيبي، كريم بنزيما، ورافايل فاراني بسبب الإصابة.

ويلعب  الريال  الثلاثاء المقبل آخر مباراته الودية في فترة الإعداد أمام جالاتا سراي في كأس سانتياجو بيرنابيو، على أن يستهل مشواره في الموسم الجديد للدوري الإسباني في 23 أغسطس أمام فريق سبورتنج خيخون.

سبورت الكاتالونية

برشلونه سوبر اوروبا


رغم ان  إشبيلية  قدم عرضا قتاليا في نهائي كأس السوبر الا انه  في النهاية خسر البطولة أمام برشلونة بنتيجة 4-5 بعد 120 دقيقة شهدت عودته للمباراة من الخسارة 1-4 إلى التعادل 4-4 قبل أن يحسم بيدرو رودريجيز الذي سيُغادر برشلونة بنسبة كبيرة اللقاء لصالح البارسا و قبل ضربات الجزاء .

و رغم بداية اشبيليه بهدف بانينجا الا ان لاعبي برشلونه صالوا و جالوا و بدأ المد بنفس طريقة هدف اشبيليه فحكم المباراة احتسب أيضًا خطأ لبرشلونة من نفس المنطقة تقريبًا، وهذه المرة نجح ليونيل ميسي في وضع الكرة بيسراه ببراعة داخل شباك الحارس بيتو ليتعادل البلاوجرانا في النتيجة سريعًا بعد 8 دقائق من البداية.

و بنفس الطريقة  فاجأ  ميسي الحارس بيتو مُجددًا من ضربة حرة أخرى حصل عليها إيفان راكيتيتش حيث نفذها بيسراه بقوة أكبر وفشل الحارس في التصدي لتلك التسديدة المتقنة ليتقدم برشلونة بنتيجة 2-1 بعد ما يقرب من ربع ساعة بثنائية من النجم الأرجنتيني من ضربتين حرتين.

وفي المراحل الأخيرة من الشوط الأول جاء الهدف الثالث بعد عرضية من لويس سواريز لرافينيا المُتقدم في عمق المنطقة والذي حول الكرة للمرمى بيسراه لينتهي الشوط الأول بتقديم البارسا 3-1.

انطلق الشوط الثاني بضغط شديد من برشلونة وفي الدقيقة 51 أضاف لويس سواريز الهدف الرابع بعد كرة أخطأ لاعب إشبيلية في تمريرها ووصلت لسيرخيو بوكسيتس الذي مررها لسوايز والذي وضعها بإتقان شديد داخل شباك الفريق الأندلسي ليُعلن البارسا تقريبًا بطلًا للسوبر قبل 40 دقيقة من النهاية!.

وقلص إشبيلية أخيرًا النتيجة في الدقيقة 57 عبر رييس الذي استغل هفوة من قلب دفاع البارسا واستقبل عرضية من فيتولو وأودعها في الشباك لتصبح النتيجة 4-2 للبارسا.

بدأ برشلونة بمرور الوقت يطمئن للنتيجة وأدخل لويس إنريكي سيرخي روبيرتو في مكان أندرياس إنييستا، بينما دخل كونوبليانكا في تشكيلة إشبيلية مكان رييس في الدقيقة 69.

وفي الدقيقة 71 حصل إشبيلية على ركلة جزاء بعد إعاقة من ماتيو لفيتولو لتشتعل المباراة بشكلٍ غير متوقع، وانبرى جاميرو لتنفيذ الركلة وأسكنها الشباك بالفعل، لتتقلص النتيجة إلى 3-4 وأصبح بالإمكان أن يفعل إشبيلية المُعجزة خلال الوقت المتبقي.

وبالفعل زادت حدة المباراة في الربع ساعة الأخيرة ومن هجمة من اليمين تخطى البديل تشيرو إيموبيلي مارك بارترا ومرر الكرة للبديل الآخر كونوبليانكا الذي أسكنها المرمى  دون وجود أي رقابة لتتحقق المعجزة ويتعادل إشبيلية 4-4.

في الأشواط الإضافية حافظ برشلونة على رتمه الهاديء وعلى هيمنته على الكرة ولكنه لم يُهدد مرمى إشبيلية بالصورة المطلوبة خاصة وأن فريق "إيمري" كان واقفًا بشكلٍ ممتاز في مناطقه وكانت له محاولة عبر ماريانو قريبة من المرمى لكن تسديدة ماريانو كانت تتطلب لقوة أكبر.

في الشوط الإضافي الثاني كان برشلونة أكثر إصرارًا على التسجيل وحاصر المنافس تقريبًا في مناطقه، وفي حدث درامي نجح البديل بيدرو رودريجيز الذي لم يبدأ المباراة والمرشح للخروج من النادي من تسجيل الهدف الخامس بعد تسديدة من ميسي ارتدت من الحارس المتواضع وأكملها بيدرو في الشباك في الدقيقة 114.

فالديز نادم على مغادرة برشلونه

اعرب فيكتور فالديز عن ندمه الشديد لترك برشلونة، و صرح  الحارس فالديز بشعوره بالندم بسبب رحيله عن صفوف النادي الكتالوني، كما تحدث عن الاصابة القوية في الركبة التي  تعرض لها في اخر مباراة خاضها مع البرسا، وكيف غيرت هذه الاصابة حياته الكروية.

وقال فالديز: "كنت اتمنى ان تسير الامور بشكل جيد بعد اصابتي بالرباط الصليبي، ولكن الامر اصبح أسوأ، انه امر صعب جدا، وشيئا فشيئا ابتعدت عن البرسا وفي النهاية وجدت نفسي خارج اسواره".

يذكر ان نادي مانشستر يونايتد  لم يعد يرغب في بقاء فالديز ضمن صفوفه، خصوصا بعد ضم الحارس الارجنتيني روميرو الذي تألق في اول مبارياته مع الفريق، لتوضع علامات استفهام كبيرة حول مستقبل الحارس فالديز.

لفتة انسانية من ليو

أهدى ليو ميسي قميصه رقم 10 مع برشلونة إلى عجوز من جورجيا اطلقت اسم اللاعب على صغير بقرتها المولود حديثا.

وأكدت العجوز إسولدا تشييزي (77 عاما) للصحافة المحلية “لقد كانت بقرتي في حالة مخاض عندما كان ميسي يخوض مباراة له. وعندما سجل اللاعب هدفا ولد العجل. وأطلقت عليه اسم ميسي تيمنا به”.

وكتبت بأيديها خطابا لنادي برشلونة سردت فيه قصة بقرتها، وعن ذلك قالت “بعد مرور بعض الوقت وصلني طرد عاجل من ميسي. لقد كنت على وشك أن أفقد عقلي من السعادة. ميسي لديه ملايين المتابعين ولم أتوقع أن يرد علي. وأرسل لي طاقم ملابس كامل ومعه مفكرة”.

وتعتقد العجوز أن ميسي رد على خطابها “لأنه يكن احتراما كبيرا لكبار السن. ودائما ما كان يهدي أهدافه لجدته”.

وتحلم العجوز الآن برؤية ميسي وهو لعب في كأس السوبر الأوروبي بتبليسي، نظرا لأنه مثلها الأعلى ولا تفوت أي مباراة يشارك فيها.

وتابعت “حلم حياتي أن أرى ليو ميسي ، وأنا أؤمن بان  هذا الحلم يتحقق ، وقد أعيش بعدها لمائة عام لأن هذا سيعطيني القوة”.

اصابة سامبر

تعرض الشاب سيرجى سامبر لاعب فريق برشلونة ب لإصابة طفيفة خلال المباراة الودية التى جمعت فريقه مع فريق ياجوستيرا .

وأشارت مصادرنا  أن سامبر طلب التغيير فى الدقيقة 38 من الشوط الاول خلال المباراة الودية ضد ياجوستيرا بسبب شعوره ببعض الالام على  مستوى العضلات فى قدمه اليمنى.

كما تعرض أيضاً المدافع الايسر لفريق برشلونة ب غريمالدو للإصابة وقرر مغادرة ملعب اللقاء فى الدقائق الآخيرة من عمر اللقاء ، ليكمل الفريق الكتالونى المباراة حتى نهايتها بـ10 لاعبين فقط.

وكان خروج غريمالدو من الملعب لاسباب وقائية بعد شعوره بمشكلة فى أوتار الركبة ، فى حين أن إصابة سامبر كانت أكثر تعقيداً ولكنها أيضاً ليست خطيرة ، حيث سيخضع سامبر للفحوص الطبية خلال الساعات المقبلة للوقوف على مدى حجم الإصابة.

فيرناديز يشير لرحيل بيدرو

كما كان  متوقعا ، لم يبدأ بيدرو مباراة كأس السوبر الأوروبية أمام إشبيلية غير انه سجل هدف الفوز  ولكن المُثير في الأمر هو  تصريح المدير الرياضي للنادي "روبيرت فيرنانديز".

حيث أكد فيرنانديز قبل بداية كأس السوبر أن بيدرو حسم مستقبله مع النادي "لقد طلب منّا بيدرو أن يرحل".

وعن المبلغ الذي سيطلبه برشلونة من الأندية المهتمة به وأبرزهم نادي مانشستر يونايتد قال روبيرت فيرنانديز " لن نقبل بأقل من 30 مليون يورو للاستغناء  عنه وهو رقم غير قابل للتفاوض من جانبنا".

جميع المؤشرات الآن تؤكد أن بيدرو رودريجيز سوف ينتقل لنادي مانشستر يونايتد خاصة بعد رحيل أنخيل دي ماريا لنادي سان جيرمان ووجوده على دكة الاحتياط رغم مرض  نيمار.

تعديل موعد الكلاسيكو

قرر الاتحاد الإسباني ورابطة أندية دوري المحترفين، تعديل موعد مباراتي الكلاسيكو بين برشلونة، حامل اللقب، وريال مدريد الوصيف في الموسم  الجديد.

مباراة الكلاسيكو الأولى في الجولة 12 من الدوري تأجلت من 8 إلى يوم 22 نوفمبر  أما لقاء الدور  الثاني في الجولة 31 سيقام يوم 10 أبريل بدلاً من 3 من نفس الشهر.

كما سيتم تغيير موعد مباراتي ديربي كتالونيا بين برشلونة واسبانيول، حيث تأجل اللقاء الأول من 3 إلى 10 يناير بينما سيقام اللقاء الثاني يوم 15 بدلاً  من 8 مايو، كما تم تغيير موعد مباراة برشلونة مع أتلتيكو مدريد في الدور الثاني من 31  يناير إلى 7 فبراير.

في إطار متصل، فإن مباراة برشلونة وخيتافي في الجولة 10 تم تقديمها من 28 أكتوبر إلى 26 أغسطس، ليتم تفريغ الموعد الأول للبارسا لخوض مباراة دور ال16 في كأس ملك إسبانيا.

وتمت هذه التعديلات من اجل منح الفريق الكتالوني فرصة أسبوع راحة لخوض غمار منافسات كأس العالم للأندية في ديسمبر .

الصحافة الألمانية:
    
بيلد

ايفي واثق من تتويج رابع تواليا


أكد ستيفان إيفنبيرج  أن مدرب بايرن ميونخ "بيب جوارديولا" من المدربين المميزين  والرائعين كما لا ينقصه سوى تحقيق دوري الأبطال مع النادي البافاري.

 حيث قال في هذا السياق "جوارديولا مدرب من طراز عالمي لكن عليه الآن أن يثبت قدرته على الفوز بدوري الأبطال مع بايرن ميونخ كما عليه أن لا ينسى طموح النادي في أن يصبح أول فريق يفوز بالبوندسليجا 4 مرات متتالية" .

وفي إجابته عن الإشاعات التي تقر رحيل جوارديولا عن النادي نهاية الموسم المقبل "إنه بالفعل أمر مقلق للنادي. إنه أمر مفاجئ إن كان جوارديولا لا يعرف أنه  المدرب المناسب لبايرن ميونخ" .

أما عن رحيل نجم الفريق "باستيان شفانشتايجر" وتعويضه ب "أرتورو فيدال" قال "أعتقد أن شفانشتايجر قام باتخاذ قرار صائب. لقد انتقل من نادي عالمي  لأخر من نفس الحجم، فمانشستر يونايتد قادر كذلك على الفوز بدوري الأبطال".

وأضاف "ستكون تجربة جد إيجابية لباستيان، أستطيع أن أفهم ما قام به. في بايرن ميونخ هناك إمكانية تعويض اللاعبين فهو قادر على شراء لاعبين بقيمة 30 أو 40 مليون يورو".

يذكر أن إيفنبيرج كان قد لعب سابقًا لنادي بايرن ميونخ من سنة 1990 إلى 1992 ثم بعد ذلك من سنة 1998 إلى 2002.

البرازيل تتبع النموذج الالماني

تعمل الحكومة البرازيلية على مشروع مستوحى من تجربة تطبقها ألمانيا منذ عشر سنوات على أمل مساعدة أندية كرة القدم المحلية من أجل تطوير اللعبة الشعبية الأولى في البلد اللاتيني.

وأوضحت  مصادر أن الخطوة الأولى في هذا الاتجاه تمضي عن طريق إقرار قانون يسمح للأندية بتسوية ديونها مع المؤسسات الحكومية وتحسين أوضاعها المالية التي عرضت الكثير منها للإفلاس.

وتقدر ديون أندية كرةالقدم للدولة سواء الخاصة بالضرائب أو لالتزامات أخرى بنحو أربعة مليارات ريال (1.2 مليار دولار)، وقد يتم إلغاؤها في إطار القانون الجديد المدعوم من حكومة الرئيسة ديلما روسيف.

ويتضمن القانون الجديد آليات للتمويل وإعادة التفاوض على الديون التي يمكن إلغاؤها بسهولة وفوائد تفضيلية لمدة 240 شهرا، ولكن يشترط لذلك تعهد الأندية بتبني نماذج إدارة تكفل الالتزام بقواعد اللاعب المالي النظيف.

وذكرت مصادر رسمية أن النموذج المقترح من جانب الحكومة مستوحي من المطبق في ألمانيا خلال العقد الأخير، الذي تمكنت خلاله أندية كرة القدم الألمانية من إنعاش نفسها ماليا  وتعزيز فرق الناشئين بها، من خلال نموذج للإدارة قاد “المانشافت” للتتويج بمونديال 2014.

وبعد فضيحة الخسارة 7-1 أمام ألمانيا وخروج البرازيل على أرضها من قبل نهائي المونديال الأخير، قررت الحكومة دعم الأندية المحلية ومساعدتها على تجاوز أزماتها المالية كخطوة أولى لإستعادة الكناري عرشه المفقود في ساحة كرة القدم العالمية.

كلوب يرفض مارسيليا

رفض يورجن كلوب، الذي رحل بنهاية الموسم الماضي عن قيادة بروسيا دورتموند، عرضاً لتدريب أوليمبيك مارسيليا الفرنسي.

مارك كوسيكي وكيل المدرب قال  "مارسيليا أبدى اهتماماً كبيراً، لكن بالنسبة ليورجن لم يحن الوقت بعد للعودة إلى التدريب".

وأصبح النادي الفرنسي دون مدرب عقب استقالة الأرجنتيني مارسيلو بييلسا السبت الماضي، ما أطلق شائعات في الصحافة الفرنسية بشأن كلوب، الذي لا يتولى تدريب أي فريق حالياً.

الصحافة الإنجليزية:

دايلي  ميرور  

الارسنال يفكر في كافاني الان


كشفت عدة تقارير صحفية أن إدارة أرسنال  بدأت في تحويل وجهتها نحو التعاقد مع إيدينسون كافاني مهاجم باريس سان جيرمان قبل انتهاء فترة الانتقالات الصيفية الحالية.

وأكدت مصادر صحفية  أن أرسنال بصدد تقديم عرضا لجس نبض كافاني على أمل التعاقد معه، في ظل مبالغة ريال مدريد في طلباته للاستغناء عن مهاجمه كريم بنزيمة.

المصادر  أشارت  إلى أن كافاني من المرجح ان يرحب بهذه الصفقة، في ظل عدم الراحة في علاقته بمهاجم الفريق الباريسي الأول زلاتان إبراهيموفيتش.

يذكر أن التقارير الصادرة مؤخرا قربت بنزيمة من الانتقال إلى الغانرز، إلا أن النادي لم يقدم أي عرضا رسميا حتى الان بحسب صحيفة (ديلي ميل) البريطانية بسبب مغالاة الريال .

مو اطاح بايفا من مرافقة الفريق

كشفت مصادر صحفية  ان جوزيه مورينهو  استبعد طبيبة الفريق إيفا كارنيرو من مقاعد بدلاء تشلسي.

وحسب نفس المصدر فان  إيفا كارنيرو ستبقى في منصبها كطبيبة الفريق الرئيسية لكنها لن تجلس على مقاعد البدلاء ولن تحضر التدريبات او ترافق اللاعبين قبل المباريات داخل الفندق.

ويعتبر قرار مورينيو عقاب للطبيبة على تدخلها في وقت متآخر من لقاء تشلسي ضد سوانسي سيتي (2ـ2) لعلاج ادين هازارد الذي اتضح انه لم يكن يعاني من  اصابة قوية، لتترك تشلسي يلعب اخر الدقائق بـ 9 لاعبين فقط بعدما تم طرد كورتوا قبلها .

وكان مورينيو قد افصح عن غضبه من الطبيبة بشكل علني بعد المباراة قائلا:” لست سعيداً من الطاقم الطبي ، الدكتورة دخلت ارض الملعب لعلاج هازارد في الوقت الضائع ، إن كنت طبيباً أو حتى سكرتيراً يجب أن تفهم اللعبة ، هازارد لم يكن يُعاني من مشكلة كبيرة ، فقط كان مُرهقاً ، بسبب ذلك اضطررنا للعب بـ 8 لاعبين فقط..”

وما زاد من غضب جوزيه هو نشر الطبيبة إيفا كارنيرو لتدوينة على صفحتها في الفايس بوك يوم امس قالت فيها:” ” اشكر جميع المشجعين على دعمهم  الكبير، كل التقدير لكم…”

ستويشكوف : فان جال يدمر مان يونايتد

هاجم خريستو ستويشكوف نجم برشلونة المدرب  السابق للفريق الكتالوني لويس فان جال مجددا، مشيرا إلى أنه تسبب في تدمير النادي الإنجليزي.

وقال ستويشكوف في تصريحات تليفزيونية  : فان جال يجعل لاعبي اليونايتد يعانون فهو يدمر جميع اللاعبين فهو سبق وأن دمر برشلونة  عندما تولى تدريبه  في الماضي.

وأضاف: أمر كارثي للغاية عندما انفق اليونايتد 200 مليون يورو لإبرام صفقات

واستمر ستويشكوف في الهجوم على فان جال بسبب ترحيبه برحيل انخل دي ماريا والذي انتقل مؤخرا إلى صفوف باريس سان جيرمان الفرنسي.ثم نجد فان جال سعيد بتحقيق الفوز على توتنهام بهدف وحيد.

لافيتزي يفكر في المان يونايتد و لكن

يفاضل ايزيكيل لافيتزي، نجم باريس سان جيرمان الفرنسي لكرة القدم، بين الانتقال إلى مانشستر يونايتد أو فالنسيا الاسباني، وبدء موسمه الجديد مع فريق اوروبي كبير في ظل رغبة لافيتزي وناديه الفرنسي في الانفصال بعد انضمام مواطنه  انخيل دي ماريا الى فريق العاصمة الفرنسية  قادما من مان يونايتد.

وذكرت مصادر صحفية مقربة من نادي فالنسيا، انه مع قدوم صديقه ومواطنه انخيل دي ماريا إلى باريس سان جيرمان، أصبح مستقبل الدولي الأرجنتيني لافيتزي أكثر قتامة، وقد يجلس اللاعب على دكة البدلاء لذلك قرر لافيتزي الرحيل، وقد يكون هذا الصيف بعد اهتمام مانشستر يونايتد، حيث  يبحث لويس فان جال عن لاعب يمكن أن يغير الجانب الهجومي لفريقه.

واكدت نفس المصادر  ان الخفافيش يسعون ايضا للتعاقد مع لافيتزي.

يذكر ان اذاعة  "كادينا سير" الإسبانية، اكدت ان لافيتزي قد ينتهي به المطاف في نهاية السوق الصيفية الحالية بقميص ريال مدريد، حيث عرض اللاعب خدماته على ريال مدريد، وسبق وان اكد أليخاندرو ماتزوني، وكيل أعمال اللاعب قال أنه قد يلعب في صفوف يوفنتوس في حال قدم الأخير عرضاً أبدى اهتمامه الجاد بخدماته.

بلاتيني سعيد باللجنة الجديدة " لتنظيف " الفيفا

اعتبر ميشيل بلاتيني أن انشاء لجنة الاصلاحات بنظيره الدولي (فيفا) يعد بمثابة “خطوة هامة” قبل  ادخال “التغييرات الضرورية” التي يحتاجها.

وقال رئيس الاتحاد الأوروبي يويفا  الذي أعلن نيته الترشح لرئاسة (فيفا) “انشاء مجموعة العمل هذه يعد خطوة هامة نحو ادخال اصلاحات ضرورية في الاتحاد”.

وسينتخب الرئيس الجديد لـ(فيفا) في جمعيتها العمومية الاستثنائية التي ستنعقد في 26 فبراير/شباط المقبل بزيورخ.

يشار إلى أن انشاء هذه اللجنة التي ستولد في 2016 يأتي عقب سلسلة فضائح الفساد الأخيرة التي ضربت المنظمة ورئيسها جوزيف بلاتر ولتتجاوب مع مطالب  بعض الرعاة الرئيسيين لـ(فيفا).

وصرح بلاتيني “كل الاتحادات اختارت ممثليها في اللجنة بناء على معارفهم بكرة القدم والشئون الادارية، والآن يجب أن نعمل جميعا معا من أجل مصلحة  اللعبة”

الصحافة الإيطالية:

كورييرا ديلا سبورت- روما


اعارة سانابريا بسبب دزيكو
أعلن نادى روما عن إعارة مهاجمه الباراغويانى الشاب أنطونيو سانابريا لصفوف سبورتينج خيخون  خلال الميركاتو الصيفى الجارى.

روما قرر إعارة الباراجويانى سانابريا الى خيخون  من أجل التمكن من ضم المهاجم البوسني لمانشستر سيتي إيدين دزيكو وأفادت التقارير أن التأخير الذي حدث في توقيع العقود والإعلان الرسمي عن صفقة مهاجم  السيتى دزيكو بسبب عدم توفر مقعد للاعب من خارج الأتحاد الأوروبي بتشكيل الفريق في الموسم المقبل.

وقال روما فى بيان رسمى:يعلن نادى روما عن الاتفاق مع نادى سبورتينج خيخون لنقل سانابريا لمدة موسم على سبيل الإعارة حتى 30 يونيو 2016.

منع بولفيرتي من دخول الملاعب

تقرر منع أنطونيو بولفيرنتي، الرئيس السابق لنادي كاتانيا ، والمتهم بالتلاعب في نتائج مباريات لإنقاذ ناديه من الهبوط، من المشاركة في الفعاليات الرياضية أو دخول الملاعب خلال الأعوام الخمسة المقبلة.

وأعلن هذا القرار رئيس شرطة كاتانيا جنوب ، مارتشيلو كاردونا، امس ، ليشمل الرئيس السابق للنادي ومديره التنفيذي السابق المتورط بنفس القضية، بابلو كوسنتينو، حسبما ذكرت وسائل إعلام محلية.

وقال كاردونا في مؤتمر صحفي إن  مشجعي كاتانيا تظاهروا عدة مرات وهتفوا بشعارات ضد بولفيرنتي ومسئولين سابقين آخرين بالنادي.

ولذا فإن الهدف من الإجراء الذي أعلن عنه هو تجنب  دخول بولفيرنتي الملاعب، نظرا لأن "مجرد وجوده قد يمثل خطرا على النظام والأمن العام".

كما أعلن رئيس الشرطة عن البدء في تدابير لاتخاذ إجراء مماثل  ضد خمسة أشخاص آخرين متورطين بنفس القضية.

وكان بولفيرنتي وكوسنتينو والمتورطون الخمسة الآخرون قد اعتقلوا في يونيو الماضي بتهمة  التلاعب بنتائج مباريات مقابل دفع أموال في دوري الدرجة الثانية، للحيلولة دون هبوط النادي من البطولة.   

وقد اعترف بولفيرنتي بعدها بأيام بتورطه في الأمر، وبدأت اليوم الإجراءات القضائية لإيضاح الملابسات.

بيرلو يؤكد قوة اليوفي
 
أكد أندريا بيرلو، ان فريقه السابق يوفنتوس، قادر على تحقيق لقب الدوري الإيطالي لكرة القدم هذا الموسم، موضحا انه مستعد لخوض المباريات الدولية مع المنتخب الإيطالي .

وفي مقابلة حفية بايطاليا  صرح قائلًا: "يوفنتوس سيحقق لقب الدوري الإيطالي في الموسم الجديد .

وأضاف: "البعض يعتقد حديثي حبًا ليوفنتوس، لكن في حقيقة الأمر يوفنتوس أفضل فريق في إيطاليا.

واستكمل حديثه قائلًا: "القائمة الحالية تمتاز بتواجد عنصر الخبرة والشباب، لذلك أتمنى ان يحققوا اللقب مجددًا، لقد افتتحوا الموسم الجديد بالفوز بكأس السوبر، ستعطي الفريق الثقة فيما هو قادم.

وأجاب عن سؤال الصحفي له بشأن المباريات الدولية مع المنتخب الإيطالي قائلًا: "أنا جاهز من أجل المنتخب، لكن كونتي سيقرر ذلك خلال المرحلة المقبلة.

وعبر اللاعب البالغ من العمر 36 عامًا عن سعادته بالتواجد مع فريقه نيويورك سيتي الأمريكي، مؤكدًا أن الأمور على أرض الملعب ليست سهلة كما يعتقد البعض .

جازيتا ديلا سبورت – ميلانو

الانتر يبحث عن بديل شاك


بات نادي الإنتر في غمار البحث عن لاعب وسط  يعزز به صفوفه وذلك بعد أن قام ببيع "شيردان شاكيري" لنادي ستوك سيتي بمبلغ 17 مليون  يورو، الأمر الذي سيمنحه السيولة اللازمة لاستقطاب اسم مناسب لأسلوب لعبه مثل "بريسيتش"، "بيروتي" أو "لاجاجيتش" .

فالدولي الكرواتي "إيفان بريسيتش" من بين المفضلين لذا مدرب النيراتزوري "روبرتو مانشيني" كما أن استعداد نادي فولفسبورج للتخلي عنه يجعله الأقرب للتعاقد مع الإنتر.

"أدم لاجاجيتش " وسط روما اسم أخر يجدب نادي الإنتر، فعلى غرار تألقه ومهاراته مع نادي العاصمة الإيطالية فهو يعلم بشكل جيد أجواء المنافسة في السيري أ وإذا ما تم جلبه فسيكون تأقلمه مع الفريق أمرًا سهلاً.

أما  الأرجنتيني "دييجو بيروتي " لاعب جنوا  فهو ذو مهارات عالية وتألق بشكل لافت حين كان يلعب لصالح إشبيلية و قدومه للإنتر قد يمنحه دفعة معنوية يعود بها إلى سابق عهده.

ومع هذا فإن جماهير النيراتزوري تزداد تشويقًا لمعرفة اللاعب الجديد الذي سينعش وسط ميدان الفريق ويعوض رحيل السويسري شاكيري.  

ميلان يعلن عن ارقام لاعبيه

أعلن نادى اى سى ميلان بشكل رسمى عن أرقام  قمصان لاعبيه والتي سيرتدونها في الموسم الكروي الجديد 2015/2016 .

وأشار الصحفى الشهير جيانلوكا دى مارزيو أن الميلان أعلن أرقام قمصان لاعبيه للموسم الجديد بعد التعاقد رسمياً مع مدافع روما اليسيو رومانيولى   الذى سيرتدى القميص رقم 13 ، على أن يرتدى الكولومبى كارلوس باكا القميص رقم 70.

وجاءت أرقام اشهر  لاعبى الميلان كالآتى: 1 دييجو لوبيز , 2 - ماتيا دي شيليو 21 - أليساندرو ماتري

23 - أنطونيو نوتشيرينو , 28 - جياكومو بونافينتورا , 29 - جابرييل باليتا , 31 - لوكا أنتونيلي

32 - كريستيان ابياتي , 33 - اليكس , 34 - نايجل دي يونج  , 70 - كارلوس باكا , 78 - مباي نيانج

91 - أندريا بيرتولاتشى , 96 - دافيدي كالابريا  , 4 - خوسيه ماوري , 5 - فيليب ميكسيس ,

7 - جيريمي مينيز  , 8 - سوسو  , 9 - لويز ادريانو , 10 - كيسوكي هوندا  , 11 - اليسيو تشيرشي

13 - اليسيو رومانيولي   , 17 - كريستيان زاباتا , 18 - ريكاردو مونتوليفو , 20 - إجنازيو أباتي

بيبي الى كييفو

أعلن نادى كييفو فيرونا الثلاثاء عن تعاقده رسمياً مع سيمونى بيبى لاعب خط وسط يوفنتوس السابق فى صفقة إنتقال حر هذا الصيف.

وأشارت مصادر صحفية  أن اليوفنتوس قد فسخ تعاقده مع بيبى فى نهاية الموسم الماضى بعد أن شارك اللاعب فى 15 مباراة فقط خلال 3 أعوام من بينها مشاركة وحيدة منذ بداية اللقاء,

وتعرض اللاعب لسلسلة من الإصابات العضلية، لكنه شارك في 11 مباراة من على مقاعد البدلاء في الموسم الماضي.

اوضح كييفو عبر موقعه الرسمي: كييفو يعلن رسميا عن تعاقده مع سيموني بيبي.

وشارك بيبي في 23 مباراة مع المنتخب الإيطالي، علما بأنه سيرتدي القميص رقم 7 مع كييفو وهو القميص المفضل لديه الذى كان يرتديه مع السيدة العجوز.
0

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

إعلان

التعليقات