جميع المباريات

إعلان

صباحك أوروبي.. برشلونة الأفضل عالمياً.. وقائمة بأغني ملاك أندية إنجلترا

برشلونة

لاعبو برشلونة - صورة أرشيفية

صباحك أوروبي هو تقرير صباحي يومي سيرصد لزوار يالاكورة الكرام أبرز العناوين التي جاءت في صدر كبرى الصحف الأوروبية سواء الانجليزية أو الإيطالية أو الإسبانية أو الألمانية.

الصحافة الأسبانية:

آس المدريدية:

الريال اتفق مع سيرخيو راموس


توصل ريال مدريد لاتفاق مع قائد الفريق سرخيو راموس لتمديد تعاقده حتى 2020 سيتم الاعلان عنه الاثنين القادم ، وفقا لما أكدته مصادر من داخل  النادي .

وكان فلورنتينو بيريز تمكن  من حل خلافاته مع سيرخيو راموس  بخصوص الأمر أثناء جولة الفريق في الصين، حيث توصل وكيل اللاعب، رينيه راموس والمدير العام للنادي خوسيه أنخل سانشيز لاتفاق في مدريد.

وأشارت المصادر إلى أن راتب راموس سيقترب من تسعة ملايين يورو في الموسم بجانب مكافآت عن تحقيق أهداف معينة والتتويج بألقاب.

يشار إلى أن مسألة تمديد تعاقد راموس الشائكة كانت بدأت بعد مونديال الأندية الأخير، حيث توقفت واستؤنفت أكثر من مرة.

وكانت تقارير تحدثت حول اهتمام مانشستر يونايتد بضم اللاعب فيما اعتبر الأمر هذا البعض انه محاولة من راموس للضغط على النادي لتمديد التعاقد وتحسين الراتب كما يرغب.

الريال يجدد لكوينتراو

أكدت تقارير رياضية أن إدارة نادي ريال مدريد تدرس تمديد عقد فابيو كوينتراو رغم التقارير الأخيرة.

النادي قد يجدد الثقة باللاعب ويمدد عقده مع الفريق ليبقى إلى جوار مارسيلو.

وكان اللاعب قد تعرض لمجموعة كبيرة من الإصابات الموسم الماضي كما تغيب عن المباريات الاستعدادية هذا الصيف بسبب الإصابات وهو ما دفع النادي إلى التفكير بلا التخلي عنه.

إلا أن التقارير الأخيرة تؤكد أنه قد يحظى بالثقة رغم دفع المدرب بأربيلوا للعب مكانه إلى جانب مارسيلو فيما يسعى نادي بنفيكا للفوز بخدماته في الأيام المتبقية من سوق الانتقالات .

كاسياس وكيل لاعبين

دشن إيكر كاسياس شركة لتمثيل اللاعبين في مدريد،

الشركة ستحمل إسم (كاسياس وورلد إس إل) وسجلت في دائرة بوسويلو دي ألاركون بشمال غرب مدريد وستعمل في تمثيل اللاعبين وتقديم الاستشارة لهم والوساطة في تعاقدات الرياضيين.

وقالت وسائل الاعلام البرتغالية ان الشركة مدعومة من وكيل الحارس حاليا، كارلوس كورتوبيا.

يشار إلى أن كاسياس (34 عاما)، انتقل لبورتو في يوليو الماضي حيث وقع له حتى 2017 مع خيار التجديد لعام اضافي وذلك بعد 25 عاما قضاها داخل ريال مدريد  .

الرئيس كاسترو غاضب للغاية

أكد رئيس سيفيل  بيبي كاسترو  أن الدفع بمباراة كأس السوبر الأوروبي أمام برشلونة إلى وقت اضافي بعد التعادل بأربعة أهداف لكل منهما في الوقت الأصلي والخسارة بهدف خامس سجله بيدرو رودريجيز أمر يثير الغضب”، الا أنه أبدى فخره بالفريق واللاعبين وقال كاسترو، في تصريحات صحفية عقب المباراة، “لسنا هنا من قبيل الصدفة.. بعد تأخرنا 1-4 عدنا في النتيجة وتعادلنا، وبعد تأخرنا 4-5 كنا على وشك احراز الهدف الخامس.

وأضاف رئيس النادي “ولكن ليس هناك ما يمكن فعله أمام ليونيل ميسي. كنا على بعد خطوة واحدة من الفوز بكأس السوبر الأوروبي على حساب برشلونة.

وبدأ ميسي المباراة بشكل قوي للغاية وتمكن في غضون عشر دقائق من تسجيل هدفين من كرتين ثابتتين حول بهما تأخر البرسا بعد هدف إيفر بانيجا المبكر للفريق الأندلسي.

مان يونايتد على وشك شراء اوتاميندي

اشارت القناة  التلفزيونية لنادي فالنسيا وفقا لما اكده الصحفي “ناتشو كوتينو” ان نادي مان يونايتد يضع اللمسات الاخيرة على صفقة ضم مدافع فالنسيا نيكولاس اوتاميندي.

“ناتشو كوتينو” اكد انه يملك وثائق قانونية وضريبية تؤكد قرب انتقال اوتاميندي لمانشستر يونايتد.

وكان هدف فان خال الرئيسي ضم مدافع ريال مدريد سيرجيو راموس الا ان الصفقة كانت معقدة بشكل كبير ليوجه اهتمامه نحو نيكولاس اوتاميندي.

صاحب (27 عاما) يبلغ الشرط الجزائي في عقده 50 مليون يورو، و من المقرر ان يخفض فالنسيا من القيمة للنزول عند رغبة اللاعب في المغادرة.

وكان اوتاميندي قد انتقل لفالنسيا فقط في الصيف الماضي قادما من بورتو مقابل 12 مليون يورو فقط.

موندو ديبورتيفو  الكاتالونية

برشلونه افضل اندية العالم
 

احتل نادي برشلونة الصدارة في ترتيب الاندية الافضل عالمياً وفقاً للارقام والاحصائيات المقدمة من الاتحاد الدولي الفيفا .

ريال مدريد جاء في المرتبة الثانية خلف برشلونة بفضل بطولة الكوبا ديل ري ودوري الابطال وكأس العالم للاندية وكأس السوبر الاوروبي في عام 2014.

برشلونة تفوق علي الريال في هذا العام بعد حصوله علي بطولة دوري الابطال والكوبا ديل ري والدوري الاسباني.

جاء برشلونة في صدارة الاندية الافضل في العالم برصيد 17.604 نقطة، وفي المرتبة الثانية جاء ريال مدريد برصيد 15.680 نقطة، فيما احتل اشبيلية  المرتبة الثالثة برصيد 14.028، وفي المرتبة الرابعة بايرن ميونيخ برصيد 13.202 نقطة، وفي المرتبة الخامسة ريفر بليت برصيد 12.861.

بيدرو لم يحتفل مع زملاءه ؟

غاب الكناري بيدرو عن احتفالات برشلونة بعد التتويج بلقب السوبر الاوروبي علي حساب سيفيلا  في اللقاء الذي حسمه برشلونة بنتيجة 5-4. و اثير الكثير من الجدل في الفترة الأخيرة حول الامر  حيث أكدت التقارير الإعلامية نية اللاعب للرحيل.

وافادت مصادرنا  أن اللاعب لم يحتفل مع زملائه باللقب الاوروبي بسبب الكلمات المؤسفة والتصريحات الكاذية التي صرح بها المدير الرياضي لبرشلونة روبرت فرنانديز قبل انطلاقة المباراة والتي قال فيها ان اللاعب ابلغه عن قراره بمغادرة الكامب نو وهو ما قام بيدرو بنفيه بعد نهاية المباراة.

اما  السبب الثاني وراء عدم احتفال بيدرو مع الفريق هو خروجه من حسابات المدرب لويس انريكي في تشكيلة المباراة الاساسية حيث منح المدرب المشاركة الاساسية لزميله رافينيا بجوار ميسي وسواريز ليعوض غياب المصاب نيمار.

و هناك صور للاعب اثناء احتفال برشلونة في منصة التتويج وظهر بيدرو غير بتصرفات خارجة عن المألوف أثناء لحظة التتويج حيث اكتفى بالوقوف من شرفة التتويج بجانب اللاعبين ناظرا إلى الملعب، حيث كان يحتفل  زملاءه في نفس التوقيت برفع الكأس، وهي الصورة التي التقطتها عدسات المصورين.

توضح الصورة الشعور الحقيقي للاعب ومدى علاقته بالفريق، حيث من المؤكد أن اللاعب يعاني شيء كبيرا وهو عدم اللاعب بشكل أساسي مع الفريق وأبلغ اللاعب التلفزيون الكاتالوني بعد المباراة أن مسألة الرحيل ليست لها علاقة بالمال، بل بوقت اللاعب الذي يمضيه اللاعب فعليا الآن مع الفريق وقال: “موقف   صعب بالنسبة لي، أنا لا أرغب في الرحيل، ولكن الموضوع له علاقة بوقت اللعب الفعلي، علاقة بالأستمرارية مع الفريق”.

يذكر ان بيدرو نجح في خطف هدف الفوز لبرشلونة في مباراة الامس فور مشاركته في الاشواط الاضافية ليمنح الفريق هدف حاسم في الدقيقة 115 لينهي اللقاء بفوز الفريق 5-4.

برشلونه يعير خليلوفيتشش الموهوب

كشفت وسائل الاعلام الكرواتية والالمانية أن الكرواتى الشاب ألين خليلوفيتش موهوب برشلونة الاسبانى على وشك الرحيل من البلوغرانا للإنضمام الى صفوف هامبورج الالمانى هذا الصيف.

و  سوف ينتقل خليلوفيتش الى صفوف هامبورج على سبيل الاعارة لمدة عام بدون خيار شراء ، ليشارك اللاعب منذ  بداية الموسم الجديد ببطولة البوندسليجا.

صفقة إنتقال خليلوفيتش لهامبورج لم ينطبق عليها الطابع الرسمى حتى الآن ، ولكن النادى الالمانى على وشك حسم الصفقة رسمياً بعد أن  اختار اللاعب اللعب له رافضاً البقاء فى الدورى الاسبانى والانتقال لفريق مثل سبورتينج خيخون.

وكانت أندية بورتو ووست هام  وسبورتنيج خيخون قد تقدمت  بعروض رسمية لضم خليلوفيتش ، إلا ان إدارة برشلونة فى مفاوضات جادة الآن لنقل اللاعب الى هامبورج.

برشلونة يريد وضع شرط فى عقد اللاعب لنقله الى هامبورج ، وهو أن يشارك خليلوفيتش بنسبة 60% من المباريات الرسمية لهامبورج  والتى تشمل أكثر من 20 مباراة.

برشلونه يبيع اداما تراوري

توصل نادي استون فيلا الإنجليزي لاتفاق مع نادى برشلونة لضم المهاجم  الشاب أداما تراورى نهائيا لمدة 3 سنوات خلال فترة الانتقالات الصيفية  الحالية .

وأشارت مصادرنا  أن اداما أجتاز الفحوصات الطبية صباح امس فى مقر الفيلانز ومن المفترض أن يعلن النادى الإنجليزى عن الصفقة لاحقا  ، على أن يكلف الفيلانز ما يقرب من 10 ملايين يورو.

أداما تراورى سوف ينتقل لصفوف استون فيلا لمدة 3  بسنوات مع إمكانية التمديد لعام آخر وفقا لبعض الشروط المتفق عليها بين  الطرفين، بعدما فضل عرض الفيلانز على كل من ليفربول وستوك سيتي.

ولعب تراوري مع الفريق الأول في الدور التمهيدي للكأس العالم الماضي، لكنه لم يحصل على فرصة كبيرة في الدوري كما كان الأمر بالنسبة لمنير حدادي وساندرو الذي تواجد معهم في صفوف لا ماسيا.  

الصحافة الألمانية:
    
بيلد

ليوف سعيد بعودة البوندسليجا


أبدى يواخيم ليوف ترحيبه بانطلاق الموسم الجديد للبوندسليجا  الجمعة، في ظل مشاركة لاعبيه في المباريات الرسمية، قبل خوضهم المرحلة الحاسمة للتصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأوروبية (يورو 2016) مع دي مانشافت  الشهر القادم.

وأعرب ليوف، عن توقعه بأن هذا الموسم في أحد أقوى الدوريات في العالم سيمنح الفرصة للعديد من المواهب لإظهار قدراتها من أجل الحصول على مقعد في دي مانشافت .

وقال لوف "كان من الهام للغاية للاعبي المنتخب الحصول على عطلة صيفية طويلة الأمد. لقد وصلنا إلى المرحلة الحاسمة للتصفيات والتي يقع خلالها العبء الأكبر على اللاعبين الكبار الذين أرغب في أن يتجنبوا الإصابات خلال الفترة المقبلة".

أضاف مدرب دي مانشافت  "بصرف النظر عن النجوم الأساسيين في الفريق، فإن تركيزنا ينصب أيضا على بعض اللاعبين الشباب الذين أتوقع منهم أن  يجذبوا مزيدا من الانتباه وهو ما يمنحني خيارات جديدة".

وتابع "إن انطلاق المسابقة يمنح فرصة بالغة الأهمية للاعبينا للاستعداد بشكل جيد قبل المواجهتين المصيريتين في التصفيات أمام بولندا (متصدرة المجموعة) واسكتلندا في شهر سبتمبر ".

ويرى ليوف أن البوندسليجا  يعتبر أحد أقوى بطولات الدوري في العالم بجانب الدوري الانجليزي والدوري الأسباني، كما أنه يزداد قوة عاما بعد آخر.

وقال ليوف "يشارك العديد من اللاعبين الأكفاء من خارج ألمانيا في المسابقة كل عام، نتطلع لمتابعة مجموعة كبيرة من النجوم، بالإضافة لذلك فإن هناك دائما عددا من المواهب الواعدة التي تسعى بقوة للمشاركة بشكل منتظم في المباريات، وهو ما يجعل البطولة أكثر جاذبية لاسيما في ظل نظام التدريب الجيد المتبع في  ألمانيا".

وأبدى ليوف ترحيبه أيضا بانتقالات نجوم المنتخب خلال فترة الانتقالات الصيفية مثل لوكاس بودولسكي وماريو جوميز اللذين انضما لجالاتا سراي وبشكتاش التركيين على الترتيب، وكذلك سامي خضيرة الذي انتقل لصفوف يوفنتوس الإيطالي، مشيرا إلى أنها ستمنحهم فرصة أفضل للعب بصورة منتظمة.

وأشار لوف إلى أن بايرن ميونيخ يعتبر المرشح الأوفر حظا للتتويج بلقب بوندسليجا للموسم الرابع على التوالي، خاصة بعدما تعززت قائمة الفريق بعدد من  اللاعبين المميزين مثل دوجلاس كوستا وأرتورو فيدال. ولكنه أوضح "أن هذا لا يعني أن سباق المنافسة بات محسوما".

لام لن يترك البايرن حتى الاعتزال

استبعد فيليب لام السير على نهج تشافي هرنانديز قائد برشلونة السابق أو ديفيد بيكهام نجم مانشستر   يونايتد وريال مدريد الأسبق، بخلاف العديد من نجوم الكرة البارزين، الذين قرروا الاعتزال في بلدان تتمتع بالجاذبية المالية مثل الولايات المتحدة وقطر.

ويعتزم قائد بايرن ميونيخ إنهاء مسيرته الرياضية مع بايرن، عندما ينتهي تعاقده الحالي مع الفريق البافاري عام 2018، حيث سيصل عمره حينها إلى 34 عاما، في ظل سعيه  للتتويج مجددا بلقب دوري أبطال أوروبا.

وصرح لام خلال مؤتمر صحفي امس  قبل يومين من خوض بايرن أولى مبارياته في الموسم الجديد بالبوندسليجا  أمام ضيفه هامبورج  قائلا ” أنا ليس كذلك، ربما يفعل البعض الآخر ذلك و(لكنني) سأعتزل في ميونيخ”.

وكان لام قد اعتزل دوليا بعدما ساهم في تتويج المنتخب الألماني بكأس العالم في المونديال الأخير الذي أقيم بالبرازيل العام الماضي.

ويأمل لام في الفوز بالمزيد من الألقاب قبل حلول عام 2018، لاسيما التتويج بدوري الأبطال للمرة الثانية، بعدما سبق أن توج بها مع الفريق عام 2013، ليعوض الفريق إخفاقه في ملامسة الكأس رغم تأهله لنهائي البطولة عامي 2010 و.2012

وأوضح لام “أريد الفوز بدوري الأبطال مرة أخرى، إنه هدفي الأكبر، كلما تحقق هذا الهدف قريبا ، كلما كان أفضل”.

يذكر أن بايرن صعد للدور قبل النهائي للبطولة في العامين الأخيرين، ولكنه فشل في التأهل إلى النهائي.

هناك اخرون مهتمون بدي بروين

كشف ديتر هيكينج ان نادي مانشستر سيتي ليس الوحيد المهتم بالاستفادة من خدمات لاعب خط الوسط البلجيكي كيفن دي بروين.

واكدت بعض التقارير الانجليزية ان المان سيتي قدم 46 مليون يورو لضم اللاعب، امام تمسك فولفسبورج به ورفض التخلي عنه الا في حال كان هناك عرض استثنائي.

حيث يقول مدرب  فولفسبورج في تصريح له:” ليس المان سيتي فقط من يريد دي بروين، هناك ايضا بايرن، ريال مدريد، وبرشلونة…، سوف نسمح له بالرحيل فقط  حين نحصل على عرض استثنائي.”

واضاف:” لا نستبعد رحيله، سنستمع لجميع العروض، يمكن ان نتركه حين نتوصل بعرض اكثر من 60 مليون يورو..”

فيدال ينصح البايرن بكومان

نصح ارتورو فيدال نادي بايرن ميونيخ بالتعاقد مع زميله السابق وموهبة يوفنتوس الصاعد كينجسلي كومان، مؤكدا انه سيكون اضافة قوية للنادي البافاري.

حيث يقول فيدال:” كومان لاعب شاب و سريع، يتمتع بجودة كبيرة، وله فرص كبيرة للتحسن، لو جاء الى هنا سيكون اضافة قوية لبايرن ميونيخ..”

وعن اسباب انتقاله ليوفنتوس عوضا عن بايرن ميونيخ في 2011، قال:” كنت قد اعطيت كلمتي لبايرن ميونيخ، لكن ادارة ليفركوزن فضلت بيعي ليوفنتوس.  يجب ان اعترف انه كان اختيار موفق وقضيت هناك افضل 4 سنوات في مسيرتي الكروية حتى الان، ويمكنني مساعدة بايرن بهذه الخبرة التي اكتسبتها من الدوري الايطالي..”

الصحافة الإنجليزية:

دايلي  ميرور  

الارسنال منهار حاليا
   

انتقد جورج جراهام المستوى الذي قدمه فريقه القديم «آرسنال» في مباراته الأولى بالدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم 2016/2015 والتي انتهت بخسارته على ملعب الإيماريتس بهدفين دون رد أمام ويستهام يونايتد.

وعبر مدرب الارسنال السابق  - صاحب إنجاز كأس الكؤوس الأوروبية مطلع التسعينيات- عن دهشته من تقاعس لاعبي الفريق عن ممارسة الضغط المعتاد على حائز الكرة، مشيرًا لافتقار النادي للقائد القادر على بث الحماس في نفوس اللاعبين.

وسقط الوافد الجديد للمدفعجية «بيتر تشيك» في هفوتين أمام شيخو كوياتي وماورو زاراتي كلفتا فريقه هدفين في غضون 15 دقيقة، ولم يكن لزملائه أية ردة  فعل مناسبة لتقليص النتيجة خلال الشوط الثاني.

وقال جورج جراهام في حديثه مع إذاعة توك سبورت : خاب أملي حقًا في آرسين فينجر، أنا مندهش جدًا من آرسنال، كنت أعتقد أننا ذاهبون نحو بداية ممتازة للموسم .

وأكمل : ويستهام أذهلني في أول 20 دقيقة، كان كلا الجانبين لديهما 50٪ من الاستحواذ على الكرة!! منذ متى وضيوف آرسنال يصلون إلى هذا النوع من الاستحواذ؟ نادرًا ما يحدث ذلك.

وأوضح : كنت مُندهشًا للغاية، آرسنال لم يضغط على حائز الكرة من منطقة وسط ويستهام، الفريق لم يُفكر في وضعهم تحت أي ضغط، ربما ما حدث يُظهر لك انعدام القيادة في الفريق، لم أر أي شخص يتحدث أو يلعب بغيرة.

وأكد آرسنال يمتلك عددًا رائعًا من اللاعبين، لكن أوزيل كان باردًا، لم أشعر بوجوده، وسانتي كاثورلا كان على الرواق الأيسر في الشوط الأول، وهو لا يُحب  اللعب هناك.

وأتم كنت أبحث عن الأسماء الكبيرة الخاصة بآرسنال، وجدت مُجرد أسماء على أرض الملعب بلا أداء، لم يفعلوا شيئًا من أجل الفريق.

مو اطاح بايفا نهائيا

تصاعد الخلاف بين إدارة نادي تشيلسي وطبيبة الفريق إيفا كارنيرو ، مع انتقاد نقابة الأطباء في بريطانيا الأسلوب الذي ينتهجه  مسؤولو تشيلسي إزاء لاعبيه والذي قد يعرضهم لمخاطر صحية .

وذكرت تقارير إخبارية أن جوزيه مورينيو قرر الإطاحة بكارنيرو وجون فيرن أخصائي العلاج الطبيعي، وهو ما يعني غياب الثنائي عن مباراة الفريق المرتقبة أمام مانشستر سيتي بالدوري الانجليزي.

وأعرب مورينيو عن غضبه من قيام كارنيرو وفيرن بعلاج إيدين هازارد على أرض الملعب أثناء الوقت المحتسب بدلا من الضائع خلال تعادل تشيلسي 2/2 مع سوانسي سيتي يوم السبت الماضي في مستهل مباريات الفريق اللندني في الموسم الجديد بالدوري، وذلك عندما شعر اللاعب البلجيكي بالإرهاق فقط.

وصرح مورينيو عقب المباراة "إنني لم أكن سعيدا بالطاقم الطبي للفريق لأنه حتى لو جلس طبيبا أو سكرتيرا على مقاعد البدلاء، فإنه يتعين عليهم تفهم الأمور التي تحدث في المباراة".

أضاف مورينيو "إذا دخلت لأرض الملعب لمساعدة أحد اللاعبين فإنه ينبغي عليك التأكد من أن اللاعب لديه مشكلة خطيرة. لقد كنت متأكدا من أن إيدين لم يكن يعاني من أمر خطير، لقد تعرض لكدمة وشعر بأنه متعب فقط".

ونالت كارنيرو أيضا تأييد المؤسسة الطبية لعلاج إصابات لاعبي الكرة، التي كتبت في بيان "إذا تعرض لاعب للإصابة وأشار إلى حاجته للمساعدة، فإنه ينبغي على حكم المباراة السماح للطبيب بالدخول إلى الملعب من أجل تقديم العلاج اللازم للاعب".

وتابع البيان "في هذه اللحظة يصبح اللاعب بمثابة مريض بالنسبة للطاقم الطبي الذي من واجبه أن يتقدم لمد يد المساعدة للاعب دون المساس بمصالح أي  شخص آخر".

تششاريتو على اعتاب الهامرز

اصبح خافيير هرنانديز "تشيتشاريتو"، مهاجم مانشستر يونايتد  علي اعتاب بوابة نادي وست هام يونايتد في ظل غياب  اللاعب عن دائرة اهتمامات مدربه لويس فان جال خلال الموسم الحالي بعد انتهاء اعارة المهاجم المكسيكي الى  ريال مدريد.

وأكدت  "بي بي سي"، ان تشيتشاريتو (27 سنة)، على أعتاب الانتقال لوست هام على سبيل الاعارة خلال الايام القليلة المقبلة  نظرا لعدم اعتماد مانشستر يونايتد على اللاعب عقب تجربة اعارته لريال مدريد حيث شارك في 23 مباراة وسجل 7 اهداف.   

اغني المالكين الشيخ منصور

كم تبلغ  الثروة المالية لمالكي ورؤساء أندية الدوري الإنجليزي الممتاز ؟

بطولة "البريميير ليج" حالياً باتت مليئة بالأموال، سواء رواتب نجوم الفرق وكذلك ملاك ورؤوساء الأندية بخلاف العائدات الضخمة من بيع حقوق بث مباريات الدوري لقناتي  "سكاي سبورتس" و"بي تي سبورتس". اضافة للعقود الاجنبية

وتصدر القائمة الشيخ منصور بن زايد آل نهيان مالك نادي مان سيتي  بثروة قيمتها 20 مليار جنيه إسترليني، يليه رجل الأعمال رومان آبراموفيتش مالك نادي تشيلسي بطل الدوري الماضي 5.3 مليار ، ثم جو لويس مالك توتنهام هوتسبيرز 4.9 مليار ، و ستان كروينك مالك نادي آرسنال بطل كأس انجلترا  في العامين الأخيرين 4 مليار ، ومايك آشلي مالك نيوكاسل يونايتد 3.5 مليار إ.

وخلف الخمسة الأوائل تأتي عائلة جليزر التي تملك  نادي مانشستر يونايتد بثروة 3 مليار وإيليس شورت مالك  سندرلاند 2.4 مليار ، والسيدة كاترينا ليبير نادي ساوثهامبتون 1.9 مليار ، والتايلاندي فيتشاي سريفادانابرابا مالك ليستر سيتي 1.4 مليار ، وجون هنري مالك ليفربول مليار.

وتحت حاجز المليار جنيه ، يأتي كل من عائلة كوتس مالكة ستوك سيتي (925 مليونا )، ودافيد سوليفان نادي وست هام يونايتد (850 مليونا )، وراندي ليرنر نادي أستون فيلا (640 مليونا )، ورجل الأعمال الإيطالي جيامباولو بوتزو مالك واتفورد (120 مليونا )، حيث تملك عائلته أيضاً ناديي أودينيزي وغرناطة .

بينما تبلغ ثروة ماكسيم ديمين مالك نادي بورنموث الصاعد لأول مرة في تاريخه للدوري الممتاز 100 مليون خلفه جيريمي بيس مالك وست بروميتش 50 مليونا ، وستيف باريش مالك نادي كريستال بالاس 45 مليونا  وبيل كين رايت نادي إيفرتون 33 مليونا إ، وعائلة مورجان مالكة سوانزي سيتي 32 مليونا .

ويتذيل القائمة ديليا سميث وزوجها واين جونز مالكة نادي نوريتش سيتي بثروة قيمتها 23 مليونا .

الصحافة الإيطالية:

كورييرا ديلا سبورت- روما

لن يبيع كينجسلي


رفض نادي يوفنتوس بيع لاعب وسطه كومان كينجسلي خلال الميركاتو الصيفي الحالي .

وكان نادي يوفنتوس قد تلقى في الفترة الماضية عروضاً للتعاقد مع كينجسلي صاحب 19 عام لكن اليوفي رفض عرض لاعبه للبيع .

واشارت سكاي سبورت الى أن اليجري يضع كينجسلي ضمن مخططاته من اجل الموسم الجديد 2015/2016 ولايود التفريط فيه .

ويذكر أن بايرن ميونيخ كان قد أبدى اهتمامه بالتعاقد مع كينجسلي في الفترة الماضية لتعزيز صفوفه بعد نجاحه في ضم أرتورو فيدال من السيدة العجوز لكن البيانكونيري أوضح أنه لن يفرط في لاعب وسطه الشاب .

والتحق كينجسلي بيوفنتوس في صيف عام 2014 كصفقة انتقال حر قادماً من فريق باريس سان جيرمان الفرنسي .

اعتزال بالزاريتي

اعلن المدافع فيديريكو بالزاريتي امس  اعتزاله كرة القدم بشكل نهائي بسبب الاصابات الكثيرة التي تعرض لها في السنوات الاخيرة ومنعته من اكمال مشواره المهني.

فيديريكو بالزاريتي (33 عاما) اعلن اعتزاله كرة القدم كلاعب لكنه لن يخرج من المجال بشكل كامل حيث سيشغل منصب المدير الرياضي لنادي روما.

وقال بالزاريتي في المؤتمر الصحفي الذي عقده لاعلان اعتزاله:” اشعر بالحزن لانهاء مسيرتي بهذا الشكل، لكني سعيد من جهة اخرى لعدم ابتعادي عن كرة القدم، وكوني سأصبح عضوا في الطاقم الاداري لروما، انا متحمس لخوض هذه التجربة واتمنى ان تسير الامور على ما يرام.
 
برانديلي يتوقع موسما قويا

يرى تشيزاري برانديلي أن الموسم المقبل سيصبح أكثر إثارة ومتعة عن المواسم السابقة، مؤكدًا وجود رغبة كبير من أندية كبار إيطاليا على العودة مجددًا للمنافسة على الألقاب.

وفي لقاء صحفي  سُئل برانديلي عن قدرة يوفنتوس على تحقيق اللقب للمرة الخامسة على التوالي أم أنه سيواجه منافسة، فأجاب: "قبل كل شئ، عندما تنظر إلى سوق إنتقالات الفرق الإيطالية، ستلاحظ أن الموسم المقبل سيكون متوازنًا."

وأضاف: "على يوفنتوس أن يكون أكثر حرصًا في الموسم المقبل، نظرًا لتسليح إدارة نابولي للفريق بعناصر جيدة، بالإضافة إلى روما وفرق أندية ميلانو تريد أن تلعب دورًا محوريًا في الموسم المقبل، من أجل دوري الأبطال."

واستكمل حديثه قائلًا " بالتأكيد هناك لاتسيو وفيورنتينا، لا يجب أن نقلل من شأنهم."

وعلق المدرب البالغ من العمر 57 عامًا على عملية الإحلال والتجديد الذي قام بها يوفنتوس: "أنا لا أفضل النظر إلى الوقت السابق والمقارنة.. تيفيز لاعب رائع من الصعب تعويضه، لكن عليك ان تبحث عن لاعب آخر، وقد حدث، التعاقد مع ماندوزكيتش الذي سيساعد الفريق".

وأردف: "من الأفضل تغيير هيكل الفريق طريقة لعبه عقب عدة مواسم ناجحه، هذا أكثر إثارة."

وتحدث عن تعاقد روما مع المهاجم البوسني دزيكو قائلًا: "إنه مهاجم قناص، سيصنع الفارق لصالح المدرب للفريق في المواسم المقبلة."

جازيتا ديلا سبورت – ميلانو

الميلان يهزم الانتر مجددا


حقق نادى اى سى ميلان فوزاً صعباً على إنتر ميلان بنتيجة 2/1 فى المباراة التى جمعتهما ضمن بطولة كأس تيم  الودية .

افتتح الوافد الجديد أندريا بيرتولاتشى النتيجة للميلان فى الدقيقة 5 قبل أن يضيف الروزونيرى الهدف الثانى فى الدقيقة 23 عبر نجمه الجديد  كارلوس باكا.

ثم قلص الكرواتى مارسيلو بروزوفيش النتيجة لإنتر ميلان مسجلاً الهدف الاول فى الدقيقة 31 ، وحاول الانتر إدراك التعادل فى الدقائق الآخيرة إلا أن دفاعات الميلان وقفت له بالمرصاد لينتهى اللقاء بفوز الميلان بهدفين مقابل هدف.

ثم في المباراة الثانية  لقي الانتر الهزيمة الثانية امام ساسولو بهدف واحد و في المباراة الثالثة  فاز الميلان بضربات الجزاء على ساسولو ليفوز بالبطولة الودية السنوية

ابرا لن يعود الى ايطاليا

تحدثت العديد من وسائل الاعلام  الإيطالية عن إقتراب زلاتان إبراهيموفيتش من مغادرة صفوف فريقه الحالى باريس سان جيرمان حيث ألمحت الصحف الى إقترابه من صفوف اى سى ميلان .

إبراهيموفيتش ارتبط اسمه بشكل كبير للعودة الى صفوف الميلان هذا الصيف إلا أن  إبرا أكد إلتزامه التام وبقاءه مع  سان جيرمان هذا الموسم وأراد إبراهيموفيتش الخروج من دائرة الشائعات.

 التى أحاطت به حول إنتقاله الى الميلان ، ليطلق تصريح مثير قائلاً:أنا سعيد جداً فى باريس سان جيرمان ، ولا يزال لدى عام آخر فى عقدى هنا.

وأضاف:أحب اللعب مع لاعبين كبار ، والنادى يتحسن شئ فشئ وأصبح لديه طموحات كبيرة لتحقيق ألقاب أوروبية.

وتابع قائلاً:أنا على إستعداد للقيام بكل شئ هنا ليصبح الفريق أفضل مما كان عليه ، فأنا استمتع باللعب مع باريس.

وعن إمكانية إنتقاله للعب فى أمريكا رد إبراهيموفيتش قائلاً:نعم. ،، متى؟ لا أعرف.

ليورنتي يعود الى اسبانيا

أشارت التقارير في إسبانيا امس  أن مهاجم فريق يوفنتوس فيرناندو ليورينتي اتفق على كافة الشروط مع نادي سيفيل  للعودة إلى الليجا،  ورغم ذلك مازال النادي الإسباني ينتظر تخفيض اليوفي للسعر المطلوب للتخلي عن نجم أتلتيك بلباو السابق.

ويُعتقد بأن ليورينتي أصبح على قائمة اللاعبين الغير مرغوب فيهم في تورينو بعد وصول سيموني زازا، ماريو ماندجوكيتش وباولو ديبالا لتدعيم خط هجوم  البيانكونيري  هذا الصيف، مما يعني أن مساحته في المشاركة ستكون ضئيلة للغاية.

وأوضحت مصادر صحفية  بأن اللاعب البالغ من العمر 30 عامًا وافق على الانتقال لسيفيل  من حيث المبدأ، حيث أن النادي  يبحث عن تعزيز صفوفه من أجل المشاركة في دوري أبطال أوروبا في الموسم الجديد.

لكن النادي الإسباني ينتظر أن يُخفِض يوفنتوس من القيمة المطلوبة للتخلي عن ليورينتي من 12 مليون يورو إلى 8 مليون، وكان فيرناندو قد انتقل ليوفنتوس في صيف عام 2013 في صفقة انتقال حر بعد نهاية عقده مع نادي أتلتيك بلباو.

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات
  • المباريات
    0
  • 0
  • الهداف
    0

  • صانع الأهداف
    0

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن