جميع المباريات

إعلان

صباحك أوروبي.. إبرا في تورينو.. برشلونة يفشل في صفقتين.. وأرسنال يريد ليمار

ابراهيموفيتش

إبراهيموفيتش

صباحك أوروبي هو تقرير صباحي يومي يرصد لزوار يلا كورة الكرام أبرز العناوين التي جاءت في صدر كبرى الصحف الأوروبية سواء الألمانية أو الإنجليزية أو الإيطالية أو الأسبانية.

 اسبانيا:

ماركا المدريدية:

ضم لاعبين بمثابة التحدي للريال  

اعتبر رئيس ريال مدريد فلورنتينو بيريز أثناء تقديم خيسوس فاييخو لاعبا جديدا في صفوف الريال  أن  ضم لاعبين جدد يعتبر بمثابة التحدي في ظل القائمة الاستثنائية الموجودة بالفعل

وأشار رئيس المرينجي إلى أن النادي في ظل تمسكه بالـ"وفاء لروحه التي لا تقبل الراحة"، فسيحاول مواصلة عملقة إنجازاته.

واعتبر فلورنتينو أثناء المؤتمر الذي أقيم بالقاعة الشرفية بملعب سانتياجو برنابيو أن الموسم الماضي كان استثنائيا، بالفوز  بالدوري ودوري الأبطال

وأعرب رئيس النادي عن ثقته في أن الفريق سيحاول التطور بشكل مثالي تحت قيادة المدرب زين الدين زيدان

و وصف فلورنتينو زيدان بأنه أفضل مدرب على مستوى العالم وأكمل الرئيس: "بالتواضع والتضحية والعمل والاتحاد، سنواصل عملقة أسطورة ريال مدريد

الفارو الحزين 

يشعر ألفارو موراتا مهاجم ريال مدريد، بالإحباط بعد فشل انضمامه إلى مانشستر يونايتد الذي اقترب من التعاقد مع البلجيكي روميلو لوكاكو، من إيفرتون.

إنّ موراتا كان قريبًا من الانضمام لمسرح الأحلام، إلا أنّ إدارة ريال مدريد تمسكت بالمبلغ المطلوب لبيع اللاعب، الذي يرتفع عن العرض المقدم بـ10 ملايين يورو".

كما أنّ الأزمة السابقة بين الفريقين؛ بسبب تأخر إرسال أوراق دافيد دي خيا في 2015، وفشل صفقة انتقال الحارس للريال ، لعبت دورًا في تعنت النادي الإسباني".

وأضافت "موراتا سيعود لتدريبات الفريق الإثنين المقبل، لكنّه مستاء لرغبته في اللعب لصالح مانشستر يونايتد، إلا أن الريال لم يغلق باب رحيله، ويطلب 90 مليون يورو للتخلي عنه، وقد يتقدم تشيلسي بعرض لضمه.

وسجَّل موراتا 20 هدفًا في الموسم المنصرم في 43 مباراة لعب بمعظمها بديلًا، بعد عودته لريال مدريد، بعد موسمين قضاهما مع السيدة العجوز، حصد فيهما الثنائية المحلية مرتين

اس المدريدية:

مهلة اخيرة   

كشفت تقارير صحفية إسبانية عن منح ريال مدريد مهلة للاعب الشاب، داني سيبايوس، للرد على العرض المقدم له من الريال.

إن الريال منح لاعب ريال بيتيس 24 ساعة للرد، حيث يريد النادي أن يعرف إن كان سيبايوس سينضم  للميرينجي قبل بداية التحضيرات للموسم المقبل، في العاشر من يوليو الجاري.

ريال مدريد سينسحب من الصفقة بشكل نهائي، في حال لم يقم اللاعب بالرد على العرض خلال المدة  المحددة

أن الريال قدم عرضًا لسيبايوس، يتضمن توقيع عقد لـ5 أو 6 سنوات قادمة، مع احتمال أن يبقى اللاعب في فريقه  الحالي خلال الموسم المقبل، أو ينتقل إلى أي ناد آخر بالدوري الإسباني على سبيل الإعارة من ريال مدريد.

ويبدأ ريال مدريد تدريباته استعدادًا للموسم الجديد، الاثنين المقبل، ولا يريد الانتظار لأسبوعين قادمين، حتى يُنهي اللاعب عطلته  الصيفية 

غرامة بدلا من الحبس 

قضت محكمة برشلونة، الجمعة، باستبدال عقوبة الحبس لمدة 21 شهرًا التي صدرت ضد الأرجنتيني ليونيل ميسي، مهاجم برشلونة بتهمة ارتكاب 3 جرائم مالية في إسبانيا، بدفع غرامة مالية قدرها 252 ألف يورو.

وحكمت المحكمة بتغريم نجم برشلونة 400 يورو عن كل يوم من عقوبة السجن الصادرة بحقه، ليصل إجمالي المبلغ عن كامل المدة إلى 252 ألف يورو.

سبورت الكتالونية:

لهذا السبب 

رفض جوسيب ماريا بارتوميو رئيس برشلونة، الكشف عن الراتب الذي سيحصل عليه نجم الفريق، ليونيل ميسي، بعد الاتفاق مؤخرًا على تجديد عقده حتى 2021، أي عندما يكمل عامه الـ34.

وصرح بارتوميو، في مقابلة مع "راديو كتالونيا": "قيمة الراتب ستتوافق مع موقعه بصفته اللاعب الأفضل في العالم".

وقال إن "النادي بهذا الأمر سيكون قد أتم تمديد عقود ثلاثي خط الهجوم (ميسي، ونيمار، وسواريز) الذين تحلم كل الأندية  بالتعاقد معهم".

ونفى بارتوميو، نهائيًا رغبة النادي في بيع نيمار، قائلاً: "لا نخطط مطلقًا لبيعه بأي حال من الأحوال. برشلونة ليس من الأندية  التي تطبق سياسة بيع اللاعبين، ودائمًا يبحث عن ضم اللاعبين الأفضل في العالم".

وبشأن مستقبل لاعب الوسط المخضرم أندريس إنييستا، قال "إنه لاعب مهم للغاية بالنسبة لنا، ولدينا رغبة في أن يجدد عقده.  وعن خطط الفريق للموسم الجديد، قال إن النادي "سيبرم صفقتين، أو 3 من الخارج، وسيصعد لاعبًا أو 2 من الرديف".

وأضاف "نرغب في أن نحظى بفريق أول ليس ضخمًا للغاية لدعم اللاعبين الذين يصعدون من الرديف".

محاولات فيراتي فاشلة  

كشفت تقارير صحفية إسبانية موقف نادي باريس سان جيرمان من إمكانية التفريط في الإيطالي ماركو فيراتي لصالح  فريق برشلونة.

و  نقلا عن مصدر داخل برشلونة، قال  أنّ جميع محاولات الفريق الكتالوني، خلال الشهر الماضي للتوقيع  مع فيراتي باءت بالفشل، وأصبح اللاعب بعيدًا تمامًا عن "كامب نو"، وحتى بعدما سافر النجم الإيطالي للاجتماع بإدارة باريس  سان جيرمان لإعلان رغبته في ارتداء قميص البلوجرانا، فإن الصفقة لن تتم.

أنّ ناصر الخليفي، رئيس نادي باريس سان جيرمان، دائمًا ما يعرقل انتقال أي لاعب من فريقه لصفوف  برشلونة.

وقال مصدر "في الماضي، حاول النادي الكتالوني التوقيع مع ديفيد لويز وماركينيوس وتياجو وغيرهم من اللاعبين، ولكن  هناك إصرار واضح على عدم رحيل أي لاعب من حديقة الأمراء إلى الكامب نو".

الخليفي يرغب في بناء فريق جديد للعودة للمنافسات الموسم المقبل، ولذلك يسعى للتوقيع مع البرازيلي  فيليب كوتينيو من ليفربول الإنجليزي، وضم كيليان مبابي من موناكو، مشيرةً إلى أنّ برشلونة قد يتحلى بالصبر ويجرب مرة أخرى إقناع باريس سان جيرمان بالحصول على فيراتي.

فشل مع باولينيو 

فشل فريق برشلونة في مسعاه لتدعيم خط وسطه، بنجم منتخب البرازيل باولينيو، بعد رفض عرضه الرسمي لضم اللاعب.

ورفض فريق جوانجزو إيفرجراند الصيني، لكرة القدم عرضا قيمته 20 مليون يورو، تقدم به برشلونة، لضم باولينيو لاعب وسط فريق توتنهام السابق.

وأصدر الفريق الصيني بيانا  الخميس، كشف خلاله تقدم برشلونة بعرض رسمي لضم اللاعب البرازيلي.

وذكر جوانجزو إيفرجراند "يعد باولينيو، الذي جدد تعاقده مع النادي في يناير 2017، لاعبا مهما للمشروع طويل الأمد الذي يقوم به الفريق".

وتابع "بالتالي، رد النادي رسميا على طلب برشلونة بالرفض، خاصة وأن اللاعب ليس موضوعا في خطط انتقالات الفريق على  الإطلاق".

وأضاف البيان "نود ان نعرب عن شكرنا لبرشلونة الذي أبدى قدرا كبيرا من الإعجاب بباولينيو".

ووفقا لتقارير صينية، فإن برشلونة كان يرغب في دفع 20 مليون يورو على دفعات لضم باولينيو.

وكان جوانجزو إيفرجراند تعاقد مع اللاعب البرازيلي الدولي من توتنهام، في يونيو 2015 مقابل 9.9 مليون جنيه إسترليني.

وحقق باولينيو نجاحا كبيرا في الصين حيث سجل 27 هدفا في 89 مباراة مع الفريق ليتطور مستواه مع ناديه ومنتخب بلاده.

موندو ديبورتيفو الكتالونية:

لهذا السبب الاعلى راتبا 

قال جوسيب ماريا بارتوميو، رئيس نادي برشلونة ، إن الدولي، ليونيل ميسي، "هو اللاعب الأعلى راتبًا في العالم حاليًا"، لأنه "أم جميع أيقونات برشلونة" إضافةً لأسباب أخرى.

وأوضح بارتوميو: "إنه اللاعب الأعلى راتبًا في العالم، لأنه ما من لاعب جلب لناديه انتصارات وألقابًا مثلما جلب ميسي".

وأعلن برشلونة، الأربعاء، تجديد عقد ميسي "30 عامًا" حتى يونيو 2021.

ولم يكشف النادي رسميًا عن التفاصيل المالية للعقد، ولكن وسائل الإعلام الإسبانية أوضحت أن اللاعب سيحصل على راتب يبلغ 40 مليون يورو سنويًا، وهو ضعف ما كان يتقاضاه في العقد القديم.

وقال بارتوميو: "لا يمكننا الكشف عما يتقاضاه ميسي، لكنه اللاعب الأفضل في العالم، وهو الأعلى راتبًا في العالم وفي تاريخ كرة القدم".

وتابع: "رونالدينيو جلب الابتسامة والسحر لبرشلونة، وإنييستا منح الفريق الاتزان.. وميسي منح الفريق الفن والعبقرية في الأداء، رونالدينيو بدأ هذا التغيير، ولكن ميسي هو من نجح في تغيير إيقاع أداء الفريق منذ 2008، عندما منحه جوسيب جوارديولا القدرة على هذا، إنه عصر ميسي.. من خلال ميسي نجح جوارديولا في تغيير نظرة العالم لبرشلونة".

وأضاف: "ميسي هو أم جميع أيقونات برشلونة ويسطع فوقها جميعًا".

وعن المفاوضات التي أجراها مع خورخي ميسي، والد اللاعب، بشأن تجديد العقد، قال بارتوميو: "لم تكن طويلة ولم تكن قصيرة، ولكنها كانت جدية وحافلة بالتفاصيل".

وأشار إلى أن هذه المفاوضات لم تتعرض للخطر، لأن ميسي أكد منذ عقده الأول مع النادي رغبته في الاستمرار، حيث التحق ببرشلونة منذ أن كان في الـ13 من عمره.

فيراتي اسير لدى امير باريس 

أطلق دوناتو دي كامبيلي، وكيل أعمال نجم خط وسط باريس سان جيرمان، ماركو فيراتي، تصريحات مثيرة، شرح فيها  الأسباب التي دفعت رئيس النادي الفرنسي، ناصر الخليفي، لرفض التفاوض مع برشلونة بشأن انتقال اللاعب.

وقال دي كامبيلي: "فيراتي سجين لدى أمير باريس سان جيرمان وتابع: "هل يريد باريس سان جيرمان بناء فريق تنافسي لا يفوز فقط بالدوري وكأس فرنسا، ولكن أيضًا في أوروبا؟ تحدثنا  كثيرًا عن مبابي وعن عرض الـ150 مليون يورو، ولكن حتى الآن لم يصل أي لاعب بمستوى التشامبيونزليج إلى باريس".

وأضاف: "ماركو يعلم جيدًا التزاماته وعقده الذي يربطه ببي إس جي، ولكن من الطبيعي أن يشعر بالإطراء لرغبة برشلونة في  ضمه.. من لا يفعل ذلك وعمره 24 عامًا وخلال عام سيقام فيه المونديال؟".

وأبدى كامبيلي استياءه خلال المقابلة لدى الإشارة إلى رئيس النادي الفرنسي، القطري ناصر الخليفي، قائلًا: "إنه يمتلك إمكانيات  اقتصادية غير محدودة.. رفضه بيع فيراتي لبرشلونة مقابل 100 مليون يورو يُعد مسألة كبرباء".

وأضاف: "هل تعلم ماذا قال لي الخليفي؟ لدي عقد مع اللاعب حتى 2021، ولا استطيع بيع ماركو مطلقًا، لأنني أعتبره بطلًا  وأريد بناء فريق كبير حوله، إذا قمت ببيعه سأضع منصبي في خطر، لن يسامحوني في الدوحة".

وكان رئيس برشلونة، جوسيب ماريا بارتوميو، قد صرح، اليوم، بشأن فيراتي، قائلًا إن "رئيس باريس سان جيرمان لا يرغب  في بيعه، قال لي إنه لا يرغب في التحدث معنا، ولكننا لا نستبعد أي شيء

وانتقل فيراتي إلى باريس سان جيرمان في 2012 قادمًا من بيسكارا، ويعد حاليًا من الركائز الأساسية في الفريق، الذي يدربه أوناي إيمري.

المانيا:        

بيلد:

اشادة مولر 

أشاد توماس مولر مهاجم بايرن ميونيخ، بإنجاز الصف الثاني للمنتخب الألماني ببطولة كأس القارات، تحت قيادة يواخيم لوف.

وحقق منتخب المانشافت لقب بطولة كأس القارات للمرة الأولى في تاريخ ألمانيا، عقب الانتصار على تشيلي بطل كوبا أمريكا (1-0) في اللقاء النهائي، الأحد الماضي.

وغاب مولر عن البطولة؛ بسبب رغبة لوف في إراحة العناصر الأساسية للمانشافت هذا الصيف، والاعتماد على البدلاء من أجل اكتساب الخبرات، لاختيار أبرز العناصر للتواجد في مونديال روسيا الصيف المُقبل.

كما فاز المنتخب الألماني تحت 21 عامًا أيضًا بلقب بطولة أوروبا للشباب عقب الفوز (1-0) على إسبانيا بالنهائي.

وقال مولر،: "حقًا لقد استمتعت بمشاهدة هذا الفريق".

وأضاف الدولي الألماني: "إنهم جميعًا لاعبون جيدون، وتعاونوا من أجل تكوين فريق قوي، وهذا يدل على أننا أصبحنا نمتلك  مخزونًا لا يُصدَّق من اللاعبين".

فيدال بالطريق   

ذكرت تقارير صحفية أن الدولي التشيلي أرتورو فيدال نجم بايرن ميونيخ في طريقه لتجديد عقده مع النادي البافاري، رغم  الاهتمام الذي أظهره إنتر ميلان، للظفر بخدماته هذا الصيف.

وقالت صحيفة "ميركوريو" التشيلية، إن إدارة بايرن ميونيخ ترغب في تجديد عقد فيدال، 30 عامًا حتى عام  2021.

وأضافت: "تمديد عقد فيدال سيصحبه ارتفاع براتبه السنوي ليصل لـ15 مليون يورو، بحيث يتساوى مع مانويل نوير، وتوماس  مولر، وروبرت ليفاندوفسكي، وهم أصحاب الرواتب الأعلى بالفريق البافاري".

وتابعت الصحيفة: "فيدال يرغب في البقاء ببايرن، حيث رفض عرضًا من إنتر يقال إنه بلغ 57 مليون يورو، علمًا بأن عقد  اللاعب الحالي ينتهي في 2019".

من ناحية اخرى أكد نادي بايرن ميونيخ ، في بيان رسمي له، غياب حارسيه مانويل نوير وسفين أولريتش، عن جولة الفريق البافاري الآسيوية، والمقرر لها من 16 إلى 28 يوليو الحالي.

وتعرض نوير للإصابة في القدم اليسرى، خلال مواجهة ريال مدريد الإسباني، بدور الثمانية لدوري أبطال أوروبا، لينتهي موسمه بعدها.

وفضل النادي البافاري، الإبقاء على نوير في ميونيخ، لتوفير الظروف المثالية لتعافيه سريعًا قبل بداية الموسم الجديد.

وأشار النادي إلى غياب أولريتش، لإصابته في مرفق اليد، وبقائه في ميونيخ، للتعافي أيضًا.

وبجانب الحارسين، فإن بايرن لن يصطحب لاعبيه المشاركين في كأس القارات، مثل جوشوا كيميتش ونيكلاس سولي وسبستيان رودي وأرتورو فيدال، إضافة إلى سيرجي جنابري المتوج بكأس أمم أوروبا تحت 21 عامًا.

وأعلن النادي، أن دوجلاس كوستا، سيسافر مع الفريق، رغم الشائعات التي دارت حول مستقبله مع الفريق البافاري في الأونة  الأخيرة.

موديست الى الدوري الصيني 

كشفت تقارير صحفية ألمانية، عن توصل نادي تيانجين جوانجيان الصيني، لاتفاق مع إدارة كولن ، للتعاقد مع المهاجم  الفرنسي أنطوني موديست، خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية.

إدارة النادي الصيني حصلت على التوقيع الرسمي لموديست، مساء الخميس، مقابل  35.7 مليون يورو.

موديست تواجد ، في مران الفريق الألمامي لأخر مرة له، لتوديع زملائه لكن يورج شماتكه، مدير الكرة بكولن، قال إن المفاوضات تشهد تطورا في الوقت الحالي.

وأوضح شماتكه "الحقيقة أنه لم يتم توقيع أي شيء. لم يتم التوصل إلى اتفاق حتى الآن، ولكن ربما تسير الأمور في هذا  الاتجاه". 

يُذكر أن نادي كولن، قد أعلن في 28 يونيو ، فشل المفاوضات مع تيانجين، بسبب تمسك الجانب الصيني بعرض  35 مليون يورو فقط، قبل أن تعود المفاوضات بعدها.

و ارتفعت قيمة موديست بعد تألقه بقوة رفقة كولن، منذ انتقاله له عام 2015، حيث سجل 40 هدفًا خلال 68 مباراة خاضها  ببطولة الدوري الألماني الموسمين الماضيين.

وشارك موديست في احتلال كولن المركز الخامس بالبوندسليجا الموسم الماضي، ليصعد الفريق للمشاركة في بطولة الدوري  الأوروبي لأول مرة منذ 25 عامًا، حيث سجل 25 هدفًا ليحتل المركز الثالث بجدول ترتيب الهدافين.

فرنسا:

ليكيب:

مدافع جديد باسكي 

أعلن نادي باريس سان جيرمان عن تعاقده مع المدافع الإسباني، يوري بيرشيش (27 عامًا)، قادمًا من ريال سوسيداد.

وقال النادي الباريسي، خلال إعلانه الرسمي عن الصفقة عبر موقعه على الإنترنت: "يسرنا أن نعلن عن وصول الإسباني يوري بيرشيش، حيث سيرتبط بالنادي حتى نهاية يونيو 2021".

وأضاف: "إنه لاعب على أعلى المستويات التنافسية في الدوري الإسباني، وقد امتلك خبرة من خلال اللعب في إنجلترا، وإسبانيا، كما لعب دورًا رئيسيًا في وصول ريال سوسيداد للمركز السادس بالليجا، الموسم الماضي".

وقد صرح اللاعب عقب انتقاله لسان جيرمان، بقوله: "أنا سعيد جدًا.. ولا أستطيع الانتظار حتى الانضمام لتدريبات الفريق، سيكون من دواعي الشرف ارتدائي لهذا القميص، لقد أصبح باريس سان جيرمان من أفضل الفرق في أوروبا على مدى السنوات القليلة الماضية".

وقال ناصر الخليفي، رئيس النادي: "نتمنى لبيرشيش كل الترحيب الحار، لقد كان أداءه في إسبانيا ممتازًا، وأقنع الكثيرين، ونأمل أن يكون ذو شخصية قوية في باريس".

عرض كرة نهائي اليورو للمزاد العلني 

سيتم  عرض الكرة التي استخدمت في نهائي كأس أمم أوروبا "يورو 2016" الذي فازت به البرتغال العام الماضي، في مزاد  خلال الأيام المقبلة.

وسيتم استخدام قيمة بيع الكرة، في تمويل قسم مخصص لإقامة الأسر المرافقة في مستشفى "سانتا ماريا" في لشبونة، حيث  سيتمكَّن آباء الأطفال المرضى من الإقامة ليكونوا بجانب أبنائهم.

وأوضحت مؤسسة الطفولة "رونالد ماكدونالدز" في بيان أن المزاد على الكرة التي لعب بها منتخبي البرتغال وفرنسا في نهائي  البطولة الأوروبية، سيُجرى بين يومي 10 و30 يوليو.

وسيبدأ المزاد بـ500 يورو، وسيُجرى عبر منصة الإلكترونية

وفي العاشر من يوليوالحالي ، يكتمل عام على فوز البرتغال بكأس أمم أوروبا 2016 على حساب فرنسا بهدف سجله في  الشوط الإضافي، اللاعب إيدر.

مبابي " المعلق "

لا يزال الجدل دائرًا حول مصير كيليان مبابي، مهاجم موناكو ، خلال فترة الانتقالات الصيفية، في ظل رغبة أكثر من نادٍ  في ضمه، مثل باريس سان جيرمان وريال مدريد وأرسنال.

وفي هذا الصدد، قالت صحيفة "لو باريسيان" إن مبابي يقضي حاليًا إجازته السنوية في اليونان، حتى يوم 10  يوليو ، ويعزل نفسه تمامًا عما يدور حوله من أنباء ومفاوضات مع أندية، اجتمع ممثلوها مع والده أكثر من مرة  خلال الأيام الأخيرة.

وذكرت الصحيفة أن مبابي يدرس بجدية الرحيل عن موناكو، بسبب تفريط إدارة النادي في بعض الركائز الأساسية، التي ساهمت  في التتويج بلقب الدوري، الموسم الماضي، مثل فالير جيرمان، قائد الفريق، الذي انضم إلى مارسيليا، وبرناردو سيلفا، الذي  انتقل إلى مانشستر سيتي مقابل 50 مليون يورو.

وأكدت أن باريس سان جيرمان يُعد الأكثر جدية لضم مبابي، إلا أن إدارة موناكو تسعى أيضًا لتجديد عقد اللاعب من جهة، وعدم  بيعه لنادٍ منافس في فرنسا من جهة أخرى.

مبابي (18 عامًا) يبحث عن مشروع رياضي ناجح، أكثر من راتب مالي ضخم، كي يستطيع الانضمام إلى  قائمة منتخب فرنسا، في حالة التأهل لكأس العالم 2018.

ايقاف مدرب المكسيك 

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا"، إيقاف الكولومبي خوان كارلوس أوسوريو، مدرب منتخب المكسيك، لـ6  مباريات.

وجاء قرار الفيفا على خلفية توجيه المدرب "عبارات مهينة" إلى حكام مباراة فريقه مع البرتغال، في لقاء تحديد المركز الثالث  ببطولة كأس القارات 2017، التي أُقيمت في روسيا، وفازت بها ألمانيا.

وفازت البرتغال على المكسيك "2-1" بعد التمديد للوقت الإضافي، لتقتنص المركز الثالث، فيما حلت المكسيك رابعةً.

انجلترا:

ميرور:

روني سيعرف مصيره خلال ساعات

سيتضح مصير وين روني،  خلال 48 ساعة، حينما  تتجه بعثة الفريق إلى لوس أنجلوس، لبدء الاستعداد للموسم الجديد في الولايات المتحدة.

ويبدو أن روني سيغيب عن رحلة الفريق، مع اقتراب النادي من التعاقد مع المهاجم البلجيكي، روميلو لوكاكو، مقابل 75 مليون  جنيه إسترليني ، قادمًا من إيفرتون ويجري التفاوض حاليًا بشأن عودة روني لإيفرتون، الذي بدأ فيه مسيرته

ومع ذلك، قد لا يمثل هذا نهاية لمشاكل روني في الملعب، لأنه حتى لو تم الاتفاق على مدة العقد، أو حقوق استغلال صوره، فإن  روني قد يعاني لكسب ثقة مشجعي "التوفيز" الذين يشككون في قدراته.

ولم تغفر جماهير إيفرتون لروني رحيله عن الفريق مقابل 25.6 مليون جنيه إسترليني، إلى أولد ترافورد، قبل 13 عامًا.

وسينتظر البعض لرؤية كيف أن المهاجم، البالغ عمره 31 عامًا، الذي استسلم لقرار مدربه جوزيه مورينيو بإبعاده عن تشكيلة  اليونايتد، في الموسم الماضي، سيساعد الفريق صاحب الإيقاع السريع، والذي يقوم المدرب الهولندي، رونالد كومان، بتطويره.

ولا تبدو أرقام روني مشجعةً، حيث كان آخر موسمين الأقل إنتاجية من حيث عدد الأهداف في مسيرته، فقد سجل 5 و8 أهداف  على الترتيب، بينما لا يبدو مورينيو واثقًا في قدرة قائد إنجلترا السابق على القيام بدور هجومي، مع قلة الخيارات التي كانت  متاحة أمامه بالفريق، وذلك بالرغم من إشادته الحارة بروني خلال بداية مشواره في أولد ترافورد، العام الماضي.

وحتى الآن لم يتم تأكيد أي شيء بالنسبة لروني، لكن ربما تتضح الأمور بحلول يوم الأحد، بوجوده على متن الطائرة المتجهة  إلى الولايات المتحدة، أو بقائه للانضمام إلى إيفرتون.

تحديد كونتي  

حدَّد الإيطالي أنطونيو كونتي مدرب تشيلسي 3 لاعبين، لتعويض ضياع صفقة المهاجم البلجيكي روميلو لوكاكو الذي تحدثت تقارير عن قرب انضمامه إلى مانشستر يونايتد.

ويقضي لوكاكو، عطلته في مدينة لوس أنجلوس مع الفرنسي بول بوجبا، صانع ألعاب مانشستر يونايتد، وأشارت تقارير إلى أنّ الإعلان الرسمي عن انضمامه لمسرح الأحلام، سيكون خلال الأيام المقبلة.

كان كونتي يضع لوكاكو هدفًا لضمه لصفوف البلوز، لتعويض رحيل الإسباني دييجو كوستا، الذي أشارت تقارير إلى اقترابه من أتلتيكو مدريد.

وقالت صحيفة "ديلي ستار" إن كونتي حدَّد كل من ألفارو موراتا، مهاجم ريال مدريد، وأندريا بيلوتي، لاعب تورينو، والتشيلي أليكسيس سانشيز جناح أرسنال، للتعاقد مع أحدهم.

كان كوستا، قال إن كونتي مدرب تشيلسي، أبلغه بأنه لم يعد ضمن خططه المستقبلية.

دييجو كوستا، ودّع زملائه في البلوز، بعدما اقترب من أتليتكو مدريد، على أن ينضم للروخيبلانكوس في يناير القادم ؛ بسبب حرمان النادي الإسباني من التعاقدات هذا الصيف.

الصن:

ارسين يريد 

جدَّد أرسنال عرضه لضم توماس ليمار، لاعب وسط موناكو، ورفعه إلى 40 مليون إسترليني بعدما كان نادي الإمارة الفرنسية  رفض عرضًا أوليًا قيمته 30 مليون.

وقال "ديلي ميل"  إنّ آرسين فينجر مدرب أرسنال يستغل علاقة الوافد الجديد ألكسندر لاكازيتي، مهاجم ليون السابق، مع ليمار؛ لإقناعه بارتداء قميص المدفعجية".

وأشارت إلى أنّ "أرسنال يرغب في إتمام التعاقد مع ليمار بعد ضم لاكازيتي ليحاول العودة مجددًا لدوري أبطال أوروبا التي سيغيب عنها الموسم المقبل، بعدما أنهى البريمييرليج بالمركز الخامس".

ولعب ليمار، أول مباراة دولية في مسيرته خلال نوفمبر الماضي، وتم استدعاؤه أيضًا في المباريات الأخيرة في الشهر الماضي.

وساهم ليمار في فوز موناكو بالدوري الفرنسي بعد غياب دام 17 عامًا بتسجيله 14 هدفًا، وصناعته مثلهم خلال 55 مباراة، لعبها خلال الموسم المنصرم.

السير كان يتمنى 

ذكرت وسائل اعلام  بريطانية أن السير أليكس فيرجسون كان يتمنَّى أن يكون مدربًا لمانشستر يونايتد في الوقت الحالي من أجل ضم نجم تشيلسي السابق، إلى صفوف الشياطين الحمر.

ورحل جون تيري، قائد تشيلسي السابق عن قلعة البلوز بعد انتهاء تعاقده، وانضم منذ أيام إلى أستون فيلا، الذي يلعب في "تشامبيونشيب" براتب أسبوعي يصل إلى 60 ألف إسترليني، ولمدة موسم واحد.

إن المدرب التاريخي لمانشستر يونايتد، أبلغ مقربين منه أنَّه كان يتمنى أن يكون على  مقعد مدرب الشياطين الحمر في الوقت الحالي، من أجل ضم جون تيري بالمجان.

 "فيرجسون، يرى أن مدافع البلوز السابق، مازال قادرًا على العطاء لموسم آخر".

وأعلن تيري، 34 عامًا، رحيله عن تشيلسي مع انتهاء عقده، بعد مسيرة طويلة في قلعة "ستامفورد بريدج"، رفع فيها أغلب بطولات البلوز، إلا أنّه لم يشارك في الموسم المنتهي أساسيًا سوى في 10 مباريات.

كانت تقارير إنجليزية أشارت إلى أنّ ستيف بروس، مدرب أستون فيلا، وعد تيري بأن يكون مدربًا في المستقبل للفريق ليحقق حلمه.

ايطاليا:

كورييرا ديلا سبورت- روما:

ابرا في تورينو لماذا ؟ 

أفادت تقارير صحفية إيطالية، مساء الخميس، بتواجد اللاعب السويدي، زلاتان إبراهيموفيتش، ووكيل أعماله، مينو رايولا، في مدينة تورينو ، ما أثار تكهنات حول وجود محادثات مع يوفنتوس، الذي لعب له إبراهيموفيتش سابقًا.

إن اللاعب يبحث عن نادٍ جديد، بعد انتهاء عقده مع مانشستر يونايتد، وقد يعود لفريقه السابق، يوفنتوس، الذي لعب له بين عامي 2004 و2006، قبل أن يرحل بسبب هبوط اليوفي إثر فضيحة "الكالتشيو بولي".

رايولا هو وكيل أعمال لاعب يوفنتوس، مويس كين، أيضًا، وقد يكون في محادثات مع النادي حول اللاعب، كما أنه لا يزال في إيطاليا بسبب جيانلويجي دوناروما، حارس مرمى ميلان، الذي لم يتخذ قراره بشأن مستقبله حتى الآن.

وذكرت شبكة "برميوم سبورت" ا أن إبراهيموفيتش و وكيله لم يكشفا، حتى الآن، عن أسباب هذه الزيارة المفاجئة،  والمثيرة للجدل.

هيج يقاضي دي اورلانتيس 

اضَّطر نيكولاس، شقيق ووكيل أعمال جوانزالو هيجواين، مهاجم يوفنتوس، لمقاضاة رئيس نابولي، أوريليو دي لاورينتيس؛  بسبب عدم دفعه 2.5 مليون يورو، متبقية للاعب من عقده مع النادي.

وانضم هيجواين لصفوف نابولي في 2013 قادمًا من ريال مدريد بصفقة بلغت 39 مليون يورو، قبل أن يرحل إلى يوفنتوس في  2016 بـ90 مليون يورو.

و تقول مصادر صحفية  إنّ وكيل أعمال هيجواين، أكَّد أنَّ رئيس نابولي رفض الرد على اتصالاته منذ الصيف  الماضي، ولم يحترم الاتفاق المبرم مع اللاعب، ولم يلتزم بالاتفاقات المالية.

وقال نيكولاس : "الأمر حاليًا لا يتعلق بكرة القدم، بل نتحدث عن  المهنية".

وأوضح "هناك عقد واضح بين هيجواين ونابولي، لكن رئيس النادي لم يحترم هذا الأمر. والدي عمل 45 عامًا في هذا المجال،  وأنا أعمل فيه منذ 25 عامًا، ولم نرَ شيئًا مثل هذا من قبل".

وتابع: "لقد وعدنا رئيس نابولي بالكثير من الأشياء وكلها موثقة بوضوح في العقد، لكنّه لم يلتزم بها، ما يجبرني على الاتجاه  لمقاضاته للحصول على حق وكيله.

جازيتا ديلاسبورت ميلانو:

الشرطة المالية تهاجم  

قامت الشرطة المالية الإيطالية، في الساعات الأولى من صباح  الجمعة، بتفتيش مقر نادي باليرمو، في إطار تحقيقات حول جرائم مثل تزوير مستندات.

ويخضع النادي ورئيسه الحالي ماورتسيو زامباريني، للتحقيق في جرائم اختلاس وغسيل أموال.

وكانت إدارة باليرمو، بمن فيها رئيس النادي وقتها بول باكاليني، قد استقالت في الثالث من يوليو ، ونتيجة لذلك عادت الإدارة السابقة لتولي زمام أمور النادي مجددا بشكل مؤقت.

تقديم اندريا كونتي 

أصبح الدولي الإيطالي أندريا كونتي سابع صفقة يبرمها نادي إيه سي ميلان  في سوق الانتقالات الصيفية بالتوقيع  على عقد حتى 2022 مع النادي اللومباردي قادما من أتالانتا.

وسافر كونتي (23 عاما) أمس الخميس إلى إيطاليا قادما من إيبيزا حيث اجتاز صباح امس الفحوصات الطبية في مستشفى ( لامادونينا) ثم وقع على العقد، وفقا لما ذكره النادي في بيان

ويعتبر الظهير الموهوب سابع صفقة لميلان بعد الأرجنتيني ماتيو موساكيو والبرتغالي أندري سيلفا والإيفواري فرانك  كيسي والتركي هاكان تشالهان أوجلو والإيطالي فابيو بوريني والسويسري ريكاردو رودريجز

ويتميز كونتي بالسرعة والجودة الفنية وكان من أفضل لاعبي أتالانتا خلال الموسم الماضي وساهم بثمانية أهداف في انجاز  النادي التاريخي بالحصول على المركز الرابع.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن